الفصل 44

فوق مومعترف حتى بوجودها 
مرام طرطعت من القهر لماشافته يناظر في الدرج وعرفت إن عقله مع 
تولين 
قالت بصوت كله غنج ودلع:زيــــاد 
ناظرفيها:نعم 
دالل بنفس الغنج وهي تلعب بخصل شعرها: مارح تروح للمستشفى اليوم 
صح 
ناظرفيها رافع حاجبه:أيوه ليه 
ناظرت ريان بنفس الخبث والوضع:ألن بابا بيكون لوحده مع ريان حرام 
تعب ع ريان فالزم تصير معاه وبعدين هذي 
حفله ضروري تحضرها.. 
ريان خق عندها بعكس زياد 
اللي وده يخنقها عارف حركاتها 
الخبيثه... 
أبومرام حط إيده ع كتف مرام: 


طبعا حبيبتي ماراح يداوم ألنهم 
مثل عيالي والزم يوقفون معاي 
زياد موقادر يتحمل خاله وبنته 
اللحين إعترف ببنتك اللي راميها 
بدون ماتسأل عنها بعدين إعتبرنا 
مثل عيالك.. 
أستأذن وطلع وطلع خلفه أبومرام ....وطبعا فضى الجو لمرام وريان... 
قرب منها ولف إيده ع خصرها 
:إيش هالحال والجمال هذا كله 
ياقلبي.. 
بعدت عنه وهي تقول بدلع:ريــــان مو وقته تبغى أبوي 
يشوفنا... 
ريان:آآآآخ بس والله إشتقت لك 
متى بس نجتمع في بيت واحد 
باست خده بسرعه وهي تقول: 
لسى بدري حبيبي... 







مشت بسرعه وتركته ... 
ناظرت في شكلها في المرايه 
وقالت:لسى بدري ع الحكي 
أنا مصره أجيب راس زياد وبجيبه هو اللي أبغاه وبجيبه مثل ماجبتك... 
***************** 
في الحفلــــه: 
لميس جالسه مع بنات عمها 
وتفكيرها كله عند رعد.... 
نفضت أفكارها...مايستاهل أفكر فيه.... 
التفتت تناظرالناس ووقفت نظراتها ع مرام وظلت تناظرفيها 
هالبنت هذي أبدا مارتحت لها 
:إيش عندك تبحلقي فيها اليكون 
بتخطبيها ألحد 
التفتت ألمل وقالت:ومين أخطب له 







أمل الحظت الحزن كسى وجهها 
وقالت بسرعه وهي تسحبها 
معاها:تعالي نرقص 
ريم شافت أمل ماسكه يد لميس وترقص معاها وإنقهرت: 
الخــــونه مانادوني معاهم 
ساره ضحكت:روحي الزم 
يعني دعوه 
أمل:تقومي معاي 
ساره:ال مالي خلق أبي أجلس 
ريم حركت حواجبها:أجل إنتي 
ناويه تعنسي قومي وترززي 
علشان تخطبك وحده من هالعجز لولدها 
ساره:ال ا ا ا اوالله ليــــه جالسه 
فوق راسك 
ضحكت ريم:أيوه أبغى أتطمن 
عليك 







ساره:تطمني ع نفسك قبل وبعدين فكري فينا 
ضحكت ريم:التخافين متطمنه 
ساره رفعت حاجبها بشك:بنــــت 
ضحكت ريم:إال صدق ليه جايبين عجز في الحفله 
ساره:وإنتي وش عليك قومي 
طلعيهم أحسن 
ريم:يمــــه منك ماحد يقولك 
شئ أروح أتمشى أحسن 
قامت وساره ضحكت عليها... 
**************** 
عند الشباب... 
جلس رائد جنب فيصل وبسام 







وقال فيصل:أشوفك رجعت مو 
كأنك قبل شوي تقول مابيكم 
رائد كشر:من زين سوالف خالد 
وزياد أجلس معاهم كل حكيهم 
عن العمليات واألمراض والله 
أحس بغثيان منهم مادري كيف يتحملوا هالمناظر... 
بسام ضحك:والله عاد هذي 
مهنتهم ومتعودين عليها... 
ومادخلوها إال قلوبهم قويه.. 
رائد ناظره من طرف عينه:وش 
قصدك يعني وش قصدك..أنا قلبي ضعيف وخواف.. 
بسام ضحك:إذا بس سمعتهم 
يحكوا حسيت بغثيان أجل لو 
إنت مثلهم تشوف وش بتسوي 
رائدبهبال:أغمــــض 
:هههههههههههه 







رائد إتكى ع المركى وإيده ع دقنه:إال األخ عبدالله شعنده الصق في األخ 
ريان ماشاءالله 
من متى المعرفه.. 
فيصل:صاحبــــه 
رائد رفع حاجبه:من متى ماشاءالله أمداه يصاحبه 
فيصل:عاد روح إسأله 
رائد:قوموا قوموا خلونا نطلع 
صكني راسي من إزعاجهم 
بسام:مين 
رائد:مشافيح السوق 
بسام ضحك لماعرف قصده.. 
رجال األعمال.. 
قاموا وطلعوا برى... 
**************** 







ماقدرت تقاوم فضولها ورغبتها 
وقامت للشباك..... 
أبعدت الستاره وطلت.. 
وكان شباك غرفتها ع الحديقه الرئيسيه اللي قريبه للرجال وبعيده عن 
حديقة الحريم... 
دورت بعيونها ع زياد مالقته 
موجود. أكيد داخل... 
كان يضحك ورفع راسه فجأه 
وشافها ... 
تولين لماانتبهت له يناظرها وعاقد حواجبه أبعدت بسرعه عن الشباك... 
جلست ع السرير وقلبها يدق بقوه خافت مرره .. 
وبنفس الوقت ودها تعرف من 
يكون .. 
************** 







كانت تتمشى وتتفرج ع الناس 
شافت مرام جالسه مع رنا 
وتسولف معاها بكل غرور 
كانت جالسه في مكان بارز 
وكأنها نجمة الحفله.... 
كشرت من غرورها وكملت 
طريقها... 
لفت إنتباهها الخدامه تمشي 
معاها صينيه فيها أكل.. 
ذبحها الفضول ألن الصينيه 
اللي معاها تختلف عن صنايا 
التقديم وفيها أكل يعني مو شي 
يقدم... 
راحت لها ووقفتها:me execus 
:أيوه 
حلو تحكي عربي أشوه :أ...كيف 
حالك 







:كويس 
ريم:هذا أكل حق مين 
:هادا هق تولين..... 
قطعت حكيها لماشافت خدامه 
ثانيه تخزها بنظراتها بتوعد وتحذير.. 
جت الخدامه الثانيه:سووري 
روهي يالله 
راحت الخدامه اللي معاها الصينيه وقالت الثانيه:يبغى شئ 
مدام 
ريم انقهرت..مدام في عينك إنتي وهالخشه:ال 
مشت مقهوره ووقفت فجأه.... 
مين تكون تولين هذي وليه 
ماجت هنا... 







حطت إيدها ع فمها تكتم شهقتها ونظراتها ع مرام.... 
معقــــــــولــــه... 
***************** 
صحى من النوم وراسه مصدع 
أخذ له شور ينشطه... 
ولبس بنطلون أسود وتي شيرت 
كت أبيض فيه صورة سفينه 
مشط شعره المبلول ع ورى 
ونزل تحت شاف أمه جالسه 
تتقهوى مع إخته .. 
جلس معاهم وصبت له أمه 
قهوه... 
منى:صح النوم مارح تداوم 
اليوم... 
راكان:ال ماخذ إجازه 







منى:ليه سالمات 
راكان:برتاح لي شوي األيام 
اللي فاتت مضغوطين مرره 
بالشغل... 
رفع راسه وناظرأمه:يمه 
بسافر بكره مع الشباب.. 
أم راكان:وين 
راكان:بنروح لدبي وبنجلس 
كم يوم ونرجع يعني مارح أطول 
أم راكان وشكلها ماتقبلت السالفه:اللي يريحك يمه.. 
سولفوا شوي وقالت منى:يمه 
دريتي ماجد ولد عمي 
خطب دالل بنت محمدال.... 
أم راكان بفرحه:ماشاءالله وإنتي مين 
قالك 







منى ناظرت في أخوها اللي 
يناظر في جواله:سميه قالت لي 
أمس..أول ماعرفت علطول خبرتني بس لسى ماقالوا ألحد 
حست فيه صارمو ع بعضه لما 
سمعت إسمها... 
أم راكان:الله يوفقه إن شاءالله 
منى :آمين عقبال ماتفرحي 
إنتي في راكان 
رفع راسه وناظرها بقوه... 
أم راكان:آمين ياربي أفرح فيكم 
كلكم.... 
منى ماهمها راكان وأصال 
قاصده قالت:وفيه ناس متكلمين 
ع سميه بنت عمي وشكلهم 
بيخطبوها.. 
وكأن عقرب لسعته ناظر في 







إخته نظرات أرعبتها وعروق وجهه إنشدت والجوال تحس إنه 
بيتهشم في إيده من قوة ضغطه 
عليه..وال فاتتها نظرة الصدمه 
واأللم... 
قام ورمى الفنجان ع الصينيه 
وطلع ... 
ركب سيارته وضرب في الباب 
بكل قوته.. 
حط إيديه ع راسه وسنده ع 
الدركسون.. 
وطلعت منه آآآهه من قلبه... 
مستحيل سميه تصير لغيري 
مستحيل...معقوله توافق إذا 
إنخطبت لغيري ...معقوله.. 
وليش ما توافق وأنا اللي تركتها 
آآآآآآآآآه ياربي آآآآآآآه... 
دمعت عيونه يحس نفسه 







بيبكي ...ليــــه يصير فيه كذا 
ليــــه...إستغفرالله....ياليــــته ماكتشف 
حقيقته وظل ع عماه ياليته 
وال خسرها....غصب عنه خسرها مايبي يظلمها معاه 
مايبي يظلمها مع واحد .. 
ال أصــــــــل وال فصــــل 
مايدري من يكون أومن أبوه 
آآآآآه ياربي ....أحبــــها أحبــــها 
وماني قادر أنساها والني قادر 
أقرب لها.... 
*********** 
:كللللوش 
ألــــف ألــــف مبروووك 
ياأخوي 
ماجد ضحك بفرحه:الله يبارك 
فيك يارب 
شهد:اللحين إنتي ليه فرحانه 







وش به... 
سديم:خالك ماجد بيتزوج 
طيرت عيونها فيه:بتا ا ا ا ا اخذ 
أم عصاقيل الفاصخه.. 
سديم إنقلب لونها وخافت 
لماعرفت إنها تقصد دالل.. 
وقالت بتسكتها لماشافت ماجد 
عاقد حاجبه مستغربه وبحيره 
سديم:بياخذ داليا اللي إختها دانه 
شهد:إيــــه أشوه علبالي ذيك 
أم عصاقيل المايعه وووع 
والله لو تصير زوجتك ال أمصع 
عصاقيلها.... 
سديم إنقهرت من لسان شهد 
:إنقلعي روحي العبي هناك 
شهد بحقران:كيــــفي وش دخلتس 







ماجد ناظر في سديم ومي:إيش 
تقول هذي مين تقصد 
سديم:ماعليك منها هذي ثرثاره 
أهم شئ خلنا فيك ياعريس.. 
إبتسم:خير 
سديم:متى الملكه.. 
ماجد:لسى ماحددنا..بس 
إن شاءالله قريب 
في خالل األسابيع الجايه 
سديم:إخس حار يافول ماعندك 
وقت....بعدين ليه إخترت داليا 
بالذات ها ... 
ماجد إبتسم:ليه ماتبغينها وإال 
موعاجبتك 
سديم:بلى والله فرحت لما 







عرفت إنك بتاخذ داليا ياحبيلها 
بس ليه هي بالذات ماخليت 
أمي تختار لك..اليكون شايفها 
ماجد:ياكثر أسألتك ياسدوم 
أنا عندي موعد اللحين مع السالمه 
راح وتركها 
سديم:مجــــو و و و و و ود 
ال ا ا ا ا تتهــــرب... 
دخل للصاله وشاف ريم جالسه 
وشكلها سرحانه.... 
إبتسم بخبث وراح من خلفها: 
بــــــــــــو و و و و و و و و 
شهقت بروعه ولفت وشافته 
واقف وميت ضحك ع شكلها 
رمت عليه الخداده بعصبيه: 
فصــــــــو و و ول و و و وجــــع 
جلس جنبها يضحك:والله شكلك 







مضحك 
ضربته من كتفه:حرام عليك 
والله خرعتني أففف 
فيصل بابتسامه:إيش فيك سرحانه وفي عالم آخر 
سكتت ريم لماتذكرت اللي 
تفكر فيه.... 
فيصل:ريم 
ريم ناظرته:تصدق أمس صار 
شئ غريب في الحفله... 
فيصل عقد حواجبه:وشو 
دخل عادل الصاله:أوهايــــوا 
جلس عندهم:إيش عندكم 
فيصل:مادري عن إختك 







ريم:والله جد 
عادل:شفيكم 
ريم قالت لهم اللي صار معاها 
عادل عقد حاجبه:متأكده 
ريم :والله 
فيصل يفكر:أنا لمحت وحده 
تطل من شباك غرفه .. 
ريم شهقت:صدق.. 
فيصل:أيوه بس ماشفتها زين 
بس لمحتها.. 
ريم:معقوله يكون اللي قالوه 
صحيح 
عادل:مين وإيش قالوا 







ريم:سمعت إن أبومرام عنده 
بنت ثانيه كان متزوج بالسر 
فيصل:مين قالك 
عادل:وبعدين لو كان عنده 
بنت كان عرفنا أكيد إشاعات 
ريم:ياسالم والبنت اللي شافها 
فيصل وتقول عنها الخدامه 
فيصل يفكر:أحس في الموضوع شئ بس إيش مادري 
************* 
دخلت الغرفه وعليها عباتها:كللللللللللللللللللللوش ألــــف ألــــف مبرو و و 
و وك 
ضمتها:الله يبارك فيــــك... 
حست فيها تبكي وبعدتها عنها:بنــــت إيش فيك 
مسحت دموعها بكف يدها:والله 







مانــــي مصدقه للحين 
بكت وضمتها ..مسحت ع ظهرها 
:داليــــا خالص .. قولي الحمد 
الله.. 
بعدتها عنها وضربت كتفها:والله 
وتحقق حلمــــك يابنت..بتاخذي 
حبيب األلب.. 
ضحكت داليا:والله ياأمل كنت 
خايفه يكون عبداإلله اللي 
خطبني لماقالت لي أمي.. 
كنت خايفه يكون ماجد مافكر 
فيني.. 
ضحكت أمل:هههههه ال الحمد 
لله جاك ع حصانه األبيض يخطبك...المفروض روحي 
تبوسي المطبخ اللي جمعك 
فيه بعد الله... 
ضحكت داليا:ههههههه تصدقين 
إني كنت كارهته ألن تصير لي 







مواقف بايخه مع ماجد..وصرت 
ماحب أدخله... 
أمل بأسف:ال ال ال حرام عليك 
تكسرين في خاطره ...ترى 
ماأرضى عليه... 
داليا:ههههههههههههههههه 
***************** 
ريم:والله كان ودي أروح أبارك لها اليوم.. 
لميس:كلمتيها 
ريم:يب كلمتها وباركت لها بس 
الزم أبارك لها face to face 
لميس:متى بيملكــوا 
ريم:مادري ...المهم جهزتي 
للجامعه.. 


لميس:ال إنتي متى بتروحي للسوق 
ريم:إممم شرايك نروح بكره 
لميس:مادري عن رعد إذا بيوافق أو ال 
ريم:ال إن شاءالله بيرضى 
قامت لميس:يالله باي بروح للبيت 
ريم ناظرت الساعه:تونا بدري 
لميس:ال يالله يمدي أسوي 
العشى قبل يجي.. 
ريم:إيش بتسوين 
لميس أحتارت:مادري أي شئ 
ريم:أقولك سوي كبسه 
لميس:كبسه بس أخاف مايحبها 

ريم:ال التخافين الشباب السعودي يقدسون شئ إسمه 



إعدادات القراءة


لون الخلفية