الفصل 26

رعد:ليه صاحيه هالوقت 
نزلت رجولها من ع الكنبه وقامت مشت بتطلع بس كان ساد الطريق 
قدامها 
قالت بدون ماتطالعه:بمر 
رعد بسخريه:مافيه الحمد لله ع السالمه...وإال قطعت مكالماتك عليك 
رفعت راسها تناظره بحده:حقير 
ومرت تمشي من عنده قطع طريقها ووقف قدامها 

وقال بسخريه:ماأظن فيه حقاره مثل حقارتك 
حست بنار تغلي داخلها وتبي تطفيها بأي طريقه قالت بعصبيه:ال فيه إنت 
أحقر ماخلق ربي..إبعـــــد عن طريقي يانذل 
مسك إيدها بخشونه وقال من بين أسنانه:إن سمعتك تعيدي ألفاظك هذي 
علي بقص لسانك لك..فاهمـــــه وال تظني إني نسيت الكف ال ا ا اوبتدفعين 
ثمنه غالي ألن ماعاش إلي يرفع إيده ع رعد 
ترك إيدها:خليك فاهمه حكي زين 
وطلع فوق 
صرخت فيه:أعلــى مافي خيلك أركبه ماخوفتنـــــي 
وقف ع الدرج ولف وإبتسم بسخريه ورفع حاجبه بثقه:بتشوفي بنفسك رعد 
وش يقدر يسوي 
وطلع فوق .جلست ع أقرب كنبه وحست بخوف من حكيه وثقته بنفسه 
************ 
:الا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 







:و و و و و و وجع وش هالصراخ 
طلعت من الغرفه تركض:ما ا ا ا ا اجد 
ماجد رفع حاجبه:ال والله أصغر عيالك تناديني ماجد كذا حاف ماكأني 
خالك......وبعدين وش هالصراخ ع هالليل 
تخبت وراه:شوف إختك هالدبيه مابي أنام غصب هو 
مو ع كيفها تنومني غصب 
طلعت سميه من الغرفه معصبه:إال ا ا ع كيفي شوفي كم الساعه اللحين 
وإنتي مانمتي وال خليتي خلق الله يناموا 
ماجد رفع حاجبه لماشاف مي واقفه عند باب الغرفه واشر ع شهد 
وراه:شكلنا إخوانها مو أخوالها مافيه إحترام أبد والبعد متخبيه وراي 
التفت لها وشافهاتناظره ببرائه وتبتسم بدلع:خالو شوف خالتو بتنومني 
غصب 
رفع حاجبه ماسك ضحكته:ال والله إحلفي 
شهد:والله 







سميه:ماجد فكنا منها هالمجنونه ماحنا قادرين ننام من لسانها)وشوي 
تبكي(حرام والله بكره عندنا عزيمه واحنا مانمنا للحين 
ماجد رحمها ولف لشهد وبعصبيه:شهـــــد روحي نامي 
أحسن لك 
بعدت عنه ووقفت بعيد متخصره:الا ا ا ا والله تعال إضربني بعد)حطت 
أصبعها ع راسها(أنا كيـــــفي أنام متى مابغيت ماحد له دخل بي 
فتح عيونه مصدوم من لسانها:بنـــــت إيش هاألسلوب ترى بقص لسانك 
لك 
طلعت لسانها لها وراحت للغرفه 
ماجد لف ع إخته مي:إنتي متأكده إن هذي بنتك 
مي رفعت كتوفها يعني وش أسوي 
وراحت للغرفه 
سميه تأففت ودخلت غرفتها 
صحت الظهر وأخذت شورسريع لبست جالبيه مغربيه روعه وناعمه 
ورفعت شعرها بطوق 


طلعت من غرفتها وقابلت عادل عند الدرج وشكله توه صاحي منا النوم 
وكشته طايره 
عادل وكله نوم:صباحك خير 
لميس ضحكت:صباح النور 
عادل ينزل الدرج:الحمدلله والشكر ليه الضحك 
نزلت وراه وهي تضحك ع شكله 
دخلوا للصاله وريم أول ماشافت عادل وكشته إنفجرت 
ضحك:هههههههههه عدول شفيها كشتك طايره 
عادل لمس شعره:نسيت 
ريم:ههههه شكلك توووحفه اصبر خلني أصورك 
طلعت جوالها وصورته 
عادل راح لها:عطيني الجوال 
ريم خبته ورى ظهرها:ال 







عادل:ريموووه إقصري الشر وعطيني إياه 
ريم بعناد:مابي 
فيصل:هههههه خلها والله لو هي مصوره توم كروز 
عادل:يخســـــي توم يصير مثلي 
رنا:يا ا ا ا اي ع الثقه..إنت روح شوف شكلك في المرايه وشوف توم 
كروز وطلع الفوارق العشره 
عادل:إنطمي عاد ماتحكى إال شمس 
رنا شهقت:نعـــــم 
عادل:نعامه ترفسك 
الكل:هههههههههههه 
رنا انقهرت:يمـــــه شوفي ولدك 
أم رعد:خالص عاد 







:السالم عليكم 
ريم شهقت فزت قايمه:رعـــــد 
راحت له وضمته:الحمدلله ع السالمه 
أبعد عنها:الله يسلمك 
سلم ع أمه وإخوانه متجاهل لميس 
ريم:متى جيت 
رعد ناظرلميس:أمس الساعه ثنتين 
ناظرته لميس من فوق لتحت بغرور وصدت وجهها عنه 
رنا:جبت اللي طلبته 
رعد:ال 
رنا:لييييه 
رعد ناظرها بنظرات:كذا 







رنا:وليه هالنظرات 
رفع حواجبه:أي نظرات 
رنا:شكل السفره ضاربه راسك 
ريم :أففف.أقول رعودي شخبار السفره والشغل 
رعد إبتسم:تمام 
فيصل:هههههه والله تطورات رعد مايزعل ع رعودي 
رعدبغيضه:ريامي غير 
ريم:ويـــــي ياناس ويلوموني في حبه 
فيصل:هـــــي اعقلي وجع والله لو هو زوجك 
ريم قامت وجلست جنب وباسته ع خده 
ريم:غيران 
رعد إبتسم ع حركة ريم 







فيصل بقرف:ووووع أغار.أقول ضفي وجهك بس 
قامت لميس لمادق جوالها وطلعت للحديقه ونظرات رعد ورنا 
تالحقها....... 
************* 
طلعت للحديقه وهي ترد ع الجوال:هالو 
هند وصوتها واضح فيه الفرحه:هـــــاي ميسو كيفك؟ 
ضحكت لميس:هاي تمامfine m'iوأنتي 
هند:تمامو )ضحكت(يسلمون عليك بعض الناس 
لميس حمر وجهها بخجل لماعرفت من تقصد:إعقلي 
هند بضحكه:وش أسوي فيه مجنني يقول ليه للحين مارد عمك 
لميس تفكر:مسافر 
هند:متى بيرجع 







i dont know:لميس 
سكتت وإبتسمت لماشافت رغد تمشي في الحديقه وقفلت من هند وهي 
رايحه لها:رغـــــوده 
سلمت عليها ودخلت معاها للصاله 
جت الخدامه وأخذت أغراضها منها 
سلمت ع إخوانها وجلست 
سولفوا معاها شوي وطلعوا 
ريم تناظر بطن رغد:رغد إنتي متى والدتك 
رغد حطت إيدها ع بطنها البارز شوي:لسى باقي كثير 
لميس:الله يعينك 
ريم:شريت شئ له 
رغد:ال لسى 







ريم:الزم نروح للسوق نشتري له.. بعدين تثقلين والتقدرين تروحين .. أنا 
مره متحمسه له ودي نروح بكره تكفون 
رغد:خالص إن شاءالله 
ريم:أيوه صح...إيش األغراض اللي جايبتها معاك 
رغد:لبسي بلبس عندكم للعزيمه وإحتمال أروح معاكم 
ريم:ليه؟غريبه 
رغد:عمر عنده إجتماع اليوم ومارح يقدر يوصلني 
ريم تناظر ساعتها:مو كأن جويل تأخرت 
رغد:دقي عليها 
رفعت جوالها ودقت 
خبرتها إنها عند البوابه 
************** 







في بيت أبوماجد الكل مختبص ويتجهز للعزيمه وطبعا صرخات شهد 
تخترق المكان بإعتراضاتها الدائمه 
:ما ا ا ا ا ا ا ا ابـــــي ما ا ا ا ا ابي 
مي معصبه:وبعديـــــن معاك إنتي إلبسي اللي طلعته لك وال تجننينـــــي 
رمت شهد المالبس بعناد:مابيـــــه موب حلو و و وع 
حطت إيديها ع راسها بضيق من بنتها:شهد خالص التخليني أدق ع أبوك 
يجي ياخذك معه تراك صدعتي راسي 
راحت شهد للدوالب وفتحته مطنشه حكي أمها:أوريك وش أبي 
طلعت فستان أبيض منفوش :هذا 
فتحت عيونها بصدمه وراسها بينفجر من بنتها:إنتيـيـيـي را ا ا ا ا ايحه 
زواج علشان تلبسيييينه 
شهد ضمت الفستان لصدرها وصرخت وفيها البكا:ما ا ا ا ابي ما ا ا ابي 
أبي ألبسه أبي البسه 
مي شوي تبكي من بنتها :وبعدين وبعدين معاك 
أنا أقوم أطلع أحسن وخليك أحسن كل البنات يضحكون عليك 







طلعت وتركتها وقفت شهد قدام المرايه تمسح دموعها فرحانه وبدت تبدا 
مهمة اللبس ع كيفها مثل ماتبغى 
دخلت ع سميه بغرفتها معصبه من بنتها اللي إذا بغت شئ الزم تسويه 
سميه واقفه قدام المرايه تعدل لبسها:إيش فيك إنتي وبنتك اللي فجرت آذاننا 
بصراخها 
مي جلست وفتحت شنطة المكياج حقت سميه:الله يهديهابس صدعت 
راسي الزم اللي تبيه تسويه ذبحتني 
سميه رفعت حاجبها:إنتي اللي مدلعتها لين ماصاريهمها أحد 
مي توزع كريم األساس في وجهها:مو أنا أبوها اللي لو قالت أبغى 
القمرجابه لها 
دخلت سديم الغرفه:بنات شرايكم حلو 
مي رفعت راسها تناظر فستانها:حلو 
سديم تناظر شعرها في المرايه:شرايكم أترك شعري مفكوك وإال أرفعه 
مي:سويه ستريت 







سميه:أيوه صح إنتي دايم شعرك كيرلي غيري شوي...)سحبت كرسي 
التسريحه لها(تعالي تعالي أسويه لك 
****** 
جالسه ع الكرسي قدام المرايه تناظر شعرها اللي قاعده تسرحه لها 
الكوفير سمعت جوالها يدق وأشرت للخدامه تجيبه لها أخذته وشافت 
المتصل 
حطت مشغول وأرسلت له رساله)بندوري حبيبي أنا مشغوله اللحين مارح 
أقدر أرد عليك بس راح أتصل فيك الليله أوك قلبي( 
حطت الجوال جنبها ورفعت عيونهاللكوفير بغرور وصرامه:لورا بسرعه 
حركي يدك أففف 
هزت راسها لورا وهي متضايقه من عجرفت رنا عليها وغرورها 
*************** 
قرا الرساله وأبتسم وأرسل لها رساله 
:أقول يالحبيب وين رحت 







حط جواله ع الطاوله بعد ماأرسل وتسند ع وراه:معاك 
:وش صار ع بنت مشاري ال... 
للحين ناوي تكمل اللي ناويه 
رفع جاجبه بإصرار:طبعا وقريب بيصير 
ناظره بتفحص:أخاف إنك حبيتها وطحت بغرامها 
ضحك بسخريه:األشكال هذي ماتنحب أنا بس بسوي اللي براسي وأرتاح 
وأرد ألخوانها األنذال الصاع صاعين ع 
اللي سووه فيني هههههه 
ناظره:للحين تذكر ترى مر سنتين ع اللي صار 
بندر وعيونه تشع غضب وقهر وإصرار:والله ألعلمهم من أكون ألخليهم 
مايقدروا يناظروا في وجهي ألخليهم يبوسوا راسي ورجلي بعد 
:ال تنسى هم عيال من هذوال عيال مشاري ال....وإنت عارف من مشاري 
وعياله وخصوصا رعد تراها موهين 
بندر رفع حاجبه:ال عارف مين يكونوا ومايهمني المشاري وال رعد أهم 
شئ عندي إني أنزل روسهم في التراب واكسر خشم فيصل اللي رافعه 
علي 







:يابن الحالل تراني حذرتك إنت ناسي اللي سواه رعد في سلمان 
بندر:المانسيت..والنسيت اللي سووه فيني ...... 
************ 
في بيت أبوماجد 
نزلت من الدرج تتمخطر في مشيتها ودخلت للصاله 
شهقت مي لماشافتها وقامت بسرعه سحبتها معاها برى الصاله 
وقفت وهي ماسكتها من إيدها :الله يفشششل إبليسك إنتي وش مسويه في 
نفسك 
ناظرت شهد فستانها االبيض:وش فيه 
مي طلعت منديل بتمسح فيه الروج األحمر اللي حاطته شهد وطالع من 
أطراف شفاتها:وهالروج اللي موسخه خشتك فيه وشو ها 
أبعدت شهد عن إيد أمها:ال التمسحينه تعبت وأنا أحطه وآخر شي تمسحينه 







مي طيرت عيونها لما انتبة للكحل اللي داعجه عيونها فيه:كحـــــل روحي 
إغسلي وجهك اللحين الله يفشلك 
شهد حاست شفاتها المصبوغه بأحمر بعناد:ما ا ابي كيفي هذاتس حاطة 
منه وراه ماتمسحينه إنتي بعد 
مي:تقارنين نفسك فيني أنا حرمه كبيره وإنتي بزر عيب تحطين 
شهد ضربت برجلها األرض:ما ا ا ابي مارح أمسحه إذا مسحتي حقتس 
مسحت حقي 
قامت مي عنها ماهي قادره تتفاهم مع هالبنت ودخلت 
راحت شهد عند البنات ودخلت وعيونها تدور الوجه الجديد بينهم 
سكتوا البنات لماشافوها وإنفجرت سميه وأمل ضحك لماشافوها 
سديم:شهـهـهـهـد ووجع روحي إمسحي اللي في وجهك 
تفشلت من ضحكهم عليها بس ناظرتها بحقران ووقفت نظراتها ع لميس 
اللي ماسكه ضحكتها 
شهقت:إنتـــــي لميـــــس 







ناظرتها باستغراب وقالت:أيوه 
راحت تسلم عليها:أنا شهوده بنت مي 
إبتسمت لميس:هال شهد 
جلست شهد وحاولت تحط رجل ع رجل بس ماعرفت وتربعت 
ناظرتها سميه: خير خير وش مجلسك عند الكبار روحي إلعبي مع ريناد 
وياسر 
شهد:وش دخلتس كيفي ماأبي ألعب مع بزارين 
أمل:ال يالكبيره 
ناظرتها بعناد:غصبن عنتس 
دخلت دالل معها كاس عصير وناظرت شهد :بسسم الله الحمن الرحين 
ناظرتها شهد:خير شايفتن جني 
رفعت حاجبها دالل :إيه جني 







دخلت رنا وناظرت شهد بقرف وجلست مع دالل 
*********** 
عند الرجال 
دخل رائد بعد ماكان يحاكي فرح في الحديقه وجلس جنب فيصل 
فيصل:وش فيك طلعت 
رائد إبتسم:جاني إتصال مهم 
عادل:إال وحدة من هالبنات اللي مطيحهن في غرامه 
رائد بغرور:وش أسوي إذا أنا حلو ومزيون والبنات يالحقوني 
عادل :إمحق إال منغشين فيك 
مطافيق 
فيصل:ومبسوط إنت ووجهك 
ياخي متى بتترك هالحركات هذي عنك 
رائد ضحك:بدينا 







عادل:وين باقي الشباب 
رائد:قوموا نروح لهم 
طلعوا برى وشافوا عبدالله يحكي في الجوال وبعيدعنه واقفين ماجد وخالد 
ورعد 
راحوا لهم وانضموا لهم 
رائد تخبى ورى فيصل لماشاف شهد طالعه:يممه وش هالكائن اللي جاي 
فيصل حط إيده ع فمه يكتم ضحكته 
رعد عقد حواجبه لماشافها وكبح إبتسامته 
ناداها خالد مستانس عليها:تعالي تعالي ياحلوه إنتي 
جتهم تمشي بدلع ووقفت عندهم:ننننعم 
ماجد مانتبه لها ولماسمع صوتها التفت وتوسعت عيونها بعدم تصديق:وش 
مسويه إنتي 
ماقدر عادل وانفجر ضحك ولف وجهه 







عقدت حواجبها وتخصرت :وششش سويييت 
ماجد:إنقلعي غسلي وجهك 
رائد يهمس لفيصل:من ذي ماشاءالله اللي غطت ع نانسي 
ضحك فيصل:هذي شهد 
ماجد:سلمي ع خالك رعد وروحي غسلي وجهك 
ناظرت شهد رعد وقربت منه سلمت عليه وراحت داخل 
*********** 
طلعوا للسوق بعد حنت وزن ريم ع لميس ورغد إالبتشتري للبيبي لبس 
من اللحين كانت مره متحمسه 
وقفوا عند محل دخلته ريم ورغد ولميس وقفوا ينتظرونها 
صادفوا رعد ونادته رغد 
رعد:رغد شعندكم 







رغد:إختك ريم وحنتها 
إبتسم لماعرف :هههه من اللحين 
طلعت ريم من المحل :رعد 
رعد يطالع األكياس اللي معاها:الله كل هذا ع كذا يارغد مايحتاج تشتري 
شئ 
رغد:أكيد 
لميس لمحت شخص كأنهاتعرفه"يو و و و هذا بدر" 
رعد الحظ لميس والتفت يشوف وش تطالع شاف بدر وحس بنيران تشتعل 
داخله 
قرب من لميس ورغد وريم مشغوالت يطالعون اللي في األكياس 
حست لميس بأحد يقرب منها والتفتت شافت رعد بوجهها رجعت ع ورى 
تلقائي 







وخافت لماشافت نظراته الحاده لها "يووو شكله شافني أطالع بدر....وأناليه 
خايفه منه بالطقاق اللي يطقه هذا بيصير خطيبي"إبتسمت داخلها ع الكلمه 
ونظراتها غصب راحت لبدر 
كان بيحكي بس قطعت عليهم ريم:يالله نمشي 
مشوا ولميس حمدت ربها إنهم مشوا ال يحسوا بشئ 
*************** 
كانوا عندهم أم ماجد وبناتها 
البنات كانوا جالسين برى في الحديقه من جهة المسبح يسولفوا 
جت عندهم مي وجلست معاهم 
سميه:بنات شرايكم بكره نطلع للمالهي 
ريم:أيوه صح من زمان مارحنا 
سديم:أوك نتفق مع البنات ونطلع 
طلعت سميه جوالها:ميسو جوالك معاك 







لميس:ال بغرفتي.. 
سميه :أبغى مالحظات حلوه 
قامت لميس:بروح أجيبه 
راحت غرفتها وأخذت الجوال معاها نزلت 
طلعت من الباب وانصدمت لماشافت الشباب برى رجعت ع ورى بسرعه 
رائد بعفويه :الله هالقمر هذا يقربلي 
رعد عصصب:رائـــــد استح ع وجهك 
رائد بمزح:وشو أقول الحق 
دخل رعد داخل معصب وشاف لميس واقفه وحاطه إيدها ع قلبها 
رعد زادت غضبه:لميـــــس 
شهقت من صوته اللي فزعها 







قرب منها وعيونه العسليه تشع غضب تكلم وهو راص ع أسنانه يكتم 
غضبه:حططي شئ ع راسك لما يكون عندنا أحد وال تدخلي وتخرجي ع 
كيفك ...ماله داعي ترزي نفسك ع كل من هب ودب ألن مستحيييييل 
يفكرفيك أحد ..فالزمي حدودك أحسن لك إنتي في بيت محترم فاحترمي 
اللي فيه.. 
كانت تسمع سمومه اللي ينفثها عليها وتحرقها وهي مصدومه...ماكان 
قصدها شئ من اللي يقوله والعمرها فكرت فيه والجا ع بالها .. 
غمضت عيونها لماسمعت ضربت الباب بقوه خلفه ... 
فتحت عيونها ع صوت رغد:لميس ليه واقفه 
إبتسمت:مافي شئ بس الشباب برى وأنا بطلع.. وأنتظرهم يروحوا 
رغد راحت للباب وفتحته وطلت من فتحته:مافيه أحد شكلهم طلعوا...تعالي 
نطلع 
***************** 
من ذاك اليوم اللي تفتحت فيه جروحها ونزفت ضعفها ووحدتها وكره الكل 
لها ...ماخرجت من غرفتها وال طل أحد عليها كالعاده... 
ناظرت صينية األكل اللي قدامها ونفسها مسدوده عن األكل... 
شالتها وفتحت باب غرفتها وطلعتها فوق الطاوله اللي جنب بابها... 







سمعت أصوات غريبه تنبعث من الدور التحتي ...راحت للدرابزين وطلت 
من عنده 
ماشافت شئ واألصوات لسى تسمعها ميزت األصوات وكانت أصوات 
أنثويه وضحك 
فجـــــأه ... 
طلعوا عليها ثالث بنات منهم إختها مرام شافوها وبعدت بسرعه وهي 
خايفه 
إبتسموا بخبث وهم يناظروا بعض ع الفكره الخبيثه اللي تشاركوا 
التفكيرفيها... 
صعدت مرام فوق عندها وع فمها ابتسامه خبيثه وشافتها واقفه عند 
غرفتها ولماشافتها انكمشت ع نفسهابخوف 
راحت لها ومسكت يدها وسحبتها معاها لتحت.. 
كانت تمشي معاها مجبره وموحاسه بشئ غيرالرعب اللي تملكها لدرجة 
إنها ماقاومت والتكلمت لسانها لصق في سقف فمها ... زاد خوفها 
لماشافت صاحبات إختها يضحكوا بخباثه وقربت منها وحده فيهم... 
مسكت طرف قميصها الكحلي الطويل بقرف وإشمئزاز:هذي هي 
تولين...عن جد عن جد بيئه 







مررره شكلهاfashion old 
ضحكوا بشماته وقربت منها الثانيه تتأملها من إصبع رجلها لشعرها اللي 
المته بربطه بقرف وكأنها بضاعه فاسده قدامها 
سحبت ربطة شعرها وإنتثر شعرها الواصل لنص فخذها بحيويه كان شكله 
روعه وأبهرهم لدرجة القهر والغيره 
طلعت مرام مقص لماشافت صاحباتها مبهورات بشعر تولين 
وبحركه سريعـــــه قصتـــــه وطـــــاح شعرها ع األرض والكل 
إنصـــــدم 
إنقهرت مرام لما أخطأت ماقصته كله وصل لين تحت كتفها بشوي ألنها 
أسرعت قبل تنتبه لهاتولين 
أماتولين كانت واقفه مصدومه تطالع شعرها اللي إنتثر ع األرض كانت 
دموعها متحجره في عيونها غصاتها خانقتها خنق 
مافيه أقسى من شعور الذل واإلهانه 
كانت تسمع ضحكاتهم المستهتره فيها...كلماتهم اللي تقتل قبل تجرح ... 
وهي واقفه قدامهم وجامده في مكانها الهي قادره تبعد عنهم وال توقفهم 
عند حدهم.. 

الضعف والخوف اللي زرعوه فيها من صغرها وكبر معاها وكل دقيقه 



إعدادات القراءة


لون الخلفية