الفصل 51

البخور ألني بصراحة إشتقت له 
سديم انهبلت وعرفت قصده 
انقهرت ألن أمل تناظرهم باستغراب:أي بخور.. 
سديم بغيظ:أيوه خلص 
ولفت بعصبيه تمشي راجعه 
رائد بصوت عالي علشان تسمعه:واليهمك ياحلوه أجيب لك غيره 
أمل:شعندكم 
رائد ضحك:إيش دخلك يأم اللقافه 
لف يمشي وهو يضحك ع سديم اللي واضح إنها عصبت 
أمل لحقت سديم:تعالي إنتي 
إيش عندك إنتي ورائد 
سديم"الله ياخذ بليسك وش يفكني اللحين منها":ماعندي شئ 
أمل بنص عين:علي أنا..أجل 



إيش قصة البخور ها.. 
سديم قالت لها السالفه وأمل 
ماتت ضحك.. 
سديم عصبت:مالت عليك إنتي 
وأخوك.. 
وراحت عنها... 
************* 
فيصل بابتسامه:ياهال والله بأبو نواف.. 
بسام إبتسم وسلم ع فيصل.. 
فيصل:األهل جو معاك.. 
بسام:الوالله مرتبطين.. 
دخل بسام وسلم ع الشباب اللي رحبوا فيه... 
************* 







البنات كانوا يتمشوا ووصلوا عند 
مواقف السيارات.... 
ريم:الله كل هذول سياراتنا 
سديم:بنات خلونا نرجع أخاف واحد من الشباب يجي هنا 
ريم:وإذا عادي دامنا متسترين 
مافيها شئ.. 
ريم:هذي ال بي إم السودا لفيصل.. 
أمل إبتسمت...أما رشا قربت من 
السياره تناظرها منهبله وتفكر.. 
لو هي زوجته كان هذي السياره 
لها والبنات متخبلين عليها في 
المدرسه.. 
أمل ودها تسحبها من شعرها 
وتحوسها.... 
نجالء:وا ا ا او همر من له 







ريم:ألخوي عادل 
نجالء:عاد أنا أخق عند الهمر بس مو السودا العنابيه أحلى 
أمل:السودا أكشخ 
سميه:إخس من له السياره الرياضيه.. 
أمل:لرائد.. 
سميه:يجنن لونها هالليه بعد 
أمل:عاد رائد هاللي متعصب 
ماشفتي كيف غرفته .. 
سميه:بعدي والله... 
دالل تدور سيارة رعد وشافتها 
وحبت تقهر لميس وقالت بدلع 
وهي تمشي ناحيتها:هذي سيارة رعد صح..أذكرها أكثر من مره ركبت 
فيها.. 







لميس ناظرتها بقهر ..البعد راكبه معاه في السياره..مالت 
عليها... 
نجالء:هذي بورش صح.. 
دالل بلقافه ودلع :أيوه بس أذكره يقول بغيرها.. 
لميس مقهوره وشوي تكفخها... 
ريم ودها تحوس دالل :أيوه صح وده يغيرها بس بيشتري 
سياره ع ذوق لميس.. 
إبتسمت لميس لماشافت دالل 
سكتت.. 
أمل:بنات من له السياره هذي 
كانت تأشر ع بي إم لؤلؤي واقفه بعيد.. 
سميه:مادري أول مره أشوفها 
شافوا ياسر جاي لهم:شعندكم 
هنا... 







أمل:يسور هذي السياره لمن 
فيه أحد جاي .. 
ياسر التفت وناظرها:مارح أقول 
شدخلكم.. 
أمل:يالله عاد قول.. 
ياسر:ال ويالله ضفوا وجيهكم 
عندالحريم وش جايبكم لقسم 
الرجال ها.. 
أمل:مارح نروح لين تقول.. 
ياسر سكت شوي يفكرثم قال بخبث:بشرط 
أمل:إشرط 
مد إيده لها يعني فلوس.. 
أمل:مامعي شئ اللحين.. 







ياسر:أجل مارح أقول..باي 
سميه:ال ال تعال بنات طلعوا 
اللي معاكم... 
جمعوا البنات وعطوه 
ياسر وهو يعدهم:والله فيكم 
يالبنات لقافه وشرافه ماشفتها 
بأحد.. 
أمل:أقول إخلص وقول 
ياسر:حقت صديق فيصل بسام 
ريم طاح قلبها ..ماتصدق بسام 
هنا.. 
لميس همست لها:شوي شوي 
طلعوا عيونك.. 
ريم إبتسمت ..ونظرات دالل 
تراقبها... 







رجعوا البنات عند الحريم وريم 
تفكر في بسام... 
*************** 
دخل ياسر عند الشباب وفي إيده الفلوس.. 
رائد:هيــــه من وين لك هالفلوس 
ياسر:عطيه 
فيصل:من مين 
ياسر:هههههههه مارح تصدقون 
من مين وليش.. 
رائد:قول ماحب أفكر.. 
:هههههههههه 
ياسر:هذولي البنات الله يسلمكم دفعوا كل هذول علشان يعرفوا سيارة بسام 
من له 







رائد:اللـــــــه كل هذي شرافه 
خالد:إيش جابهم هناك 
بسام:هههههه زين إحمد ربك 
سيارتي جابت لك فلوس.. 
ياسر:والله شكلي بعزم الشرقيه كلها...عاد شوفوا 
كم يطلع لي ع كل سياره 
رائد:هههههه والله إن تصير 
مليونير... 
*************** 
:وبعديـــــــن معك ..قلت لك 
أبغى أشوفهـــــــا 
بتردد:ماقدر أخاف تعلم علي 
:بتسويـــــــن اللي أقولك عليه 
ورجلك فوق راسك فاهمه 







خافت منه:طيب طيب قول 
:إسمعي اللي أقوله ونفذيه بالحرف الواحد وماأبغى أحد 
يعرف.. 
:طيب 
:؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟.... 
************ 
البنات كانوا جالسين برى بعيد عن الحريم.. 
سميه منسدحه وراسها في 
حضن داليا وميته ضحك... 
سديم وجهها أحمر ومعصبه 
ضربتها بقهر:ضحكتي بال ضروس إن شاءالله.. 
داليا:حركا ا ات والله وطيحتي 
الزين... 







سديم منحرجه ومعصبه:إمحق زين.. 
أمل:ههههههههههه 
غصب عنك والله الزين كله فيه 
بعد قلبي أخوي.. 
سديم:أيوه القرد في عين أمه 
غزال.. 
أمل:ترى ماأسمح لك أخوي قرد 
سديم خافت أمل تزعل:آسفه 
ماقصدت التزعلين هذا مثل 
بس 
أمل:يعني معترفه إنه مزيون 
سديم بحده:ال... 
جت عندهم تمشي بتردد وقالت 
:ريم.. 
ريم:نعم 







رشا:فيصل يبغاك 
أمل تفاجأت اليكون كانت عنده 
وإال قايل لها شئ عصبت مره 
وإنقهرت...معقوله تكون كانت 
عنده وتسولف معاه والبعد له 
عين يقول لها تنادي إخته.. 
ريم رفعت حاجبها:وينه وليه 
مادق ع جوالي 
رشا جلست وانبسطت ألن أمل 
واضح إنها إنقهرت ولقتها فرصه فحبت تزيد و 
قالت بدلع وغنج:مادري عنه 
هو قال لي أنا أناديك..روحي له 
تالقينه في المجالس اللي بالخلف.. 
أمل فتحت عيونهابوسعها لما 
قالت المجالس ألنه بعيده إيش 
جابه هناك وهي شجابها عنده.. 
ريم:وأنا إيش يوديني هناك بعيد 







داليا:روحي له اليعصب 
قامت ريم ونفضت بنطلونها وراحت.... 
************* 
دخلت للمجلس وال لقت أحد فيها 
ظنت إنها حركات فيصل ومتخبي 
عنها .. 
دخلت داخل ونادته:فيصـــــــل 
سمعت الباب يتسكر ولما لفت 
شهقت بخوف:عبداللـــــــــــه... 
عبدالله منهبل عليها ويناظرها من بنطلونها لشعرها المفكوك 
بابتسامه خبيثه:ياعيون عبدالله.. 
طاح قلبها من الرعب وهي تشوفه يقرب منها.... 
لصقت في الجدار بخوف:إنت 
إيش قاعد تسوي..إنت جنيـــــــت..إبعـــــــد عني 







حجزها بين إيديه اللي ساندها 
ع الجدار وقال:أيوه مجنون بحبك ..إشتقت لك 
غرقت عيونهادموع وهي تحاول 
تدفه وتبعده عنها:إبعــــد عني 
التلمسنـــي..الله يخليك إبعد.. 
عبدالله لمس خدها :إنتي ليه 
موفاهمتني...أنا أحبك ياريم أحبك 
شالت يده عن خدها بقوه وصرخت فيه:وأنا أكرهـــــــك 
أكرهـــــــك إنت ماتفهم إبعد عنـــــــي 
قست نظرته وصرخ فيها:طبعا 
مو قلبك لبساموه أكيد ماراح تناظري فيني 
شهقت بخوف..كيف عرف.. 
مسكها وقربها منه بقهر:طول عمري أحبك وماناظرت غيرك 
وإنتي عايشة لي قصة حب مع 
صاحب أخوك...والفكرت فيني 
ياعشيقة بسام..بس إحلمي تكوني له ألنك لي أنا... 







إنقهرت منه وتفجر قلبها قهروكره ..ملت من مالحقته لها 
وموطايقه قربه صرخت فيه و 
هي تدفه عنها:أيوه أحبـــــــه 
أحبـــــــه وأكرهـــــــك ومو طايقتك ياخي إفهم وخل عندك 
كرامـــــــه... 
طلعت من الغرفه تبكي وطلع 
خلفها عبدالله وبقلبه نار وحقد 
إبتسم بسخريه إنتي لي ياريم 
وبتشوفيـــــــن... 
******** 
كان يتمشى وهو يحكي بالجوال 
.. 
تفاجـــــــأ لماشاف ريم طالعه 
من غرفه تركض.. 
وإنصـــــــدم وحس رجوله 
إنشلـــــــت وقلبه إنصهر لما شاف عبدالله طالع خلفها من نفس الغرفه 
وإبتسامته ع وجهه 







طاح الجوال من إيده... 
ريـــــــم مستحيـــــــل 
مستحيـــــــل ريم تخونـــــــي 
مستحيل تخوووون حبــــه.. 
دمعت عيونه وهو يشوف حبـــــــه تبخـــــــر قدامه.. 
تمنى عيونه انعمت وال شاف اللي شافـــــــه... 
خيـــــــانه لقلبـــــــه ال مستحيـــــــل... 
************ 
دخلت للغرفه تبكي وقلبها يدق 
بقوه رعب...كانت بتضيـــــــع... 
دخلت لميس الغرفه بخوف لما 
شافت شكل ريم:ريم شفيك 
ريم منسدحه ع السرير تبكي:ما 
فيـ ـ ـ ـني شئ... 







جلست لميس جنبها بخوف:إال فيك..ريم إحكي قولي لي الله 
يخليك التخوفيني زياده... 
ريم قامت وضمت لميس ببكا:عـ...عبــد....اللــه 
لميس بخوف:شفيه 
ريم:الـ...نذل 
لميس وقف قلبها:شفيه ..سوى لك شئ... 
ريم ببكا:كله..من..رشا..الحماره 
لميس نشف الدم في عروقها خافت من اللي في بالها صرخت فيها:ريـــــم 
إحكي..إيش صاير.. 
قالت لها اللي صار ولميس تنهدت براحه وحمدت ربها ماصار اللي في 
بالها... 
ريم بقهر:والله ألفضحه النذل 
وماحد بيوقفه عند حده إال... 







قاطعتها لميس بخوف:الياريم 
التقولي ألحد إنتي كذا بتحطي 
الشكوك فيك وماحد بيصدقك وخصوصا خالتك بتقول إنك تتبلي عليه 
وأمك مارح تكذب إختها وتفضحها عند عمي ألنها 
عارفه إنك تكرهي عيالها ورشا بتنكر..ورعد وفيصل مارح يخلونه 
بيذبحونه 
ريم ببكا:مقهوووره يالميس مقهوره ودي أذبحه وأذبح إخته 
تخيلي لو شافني أحد بنفضح 
يالميس والله بنفضح... 
لميس:خالص الحمدلله ماصار 
شئ..ورشا بتاخذ جزاها... 
ريم:والله ماأتركها الحيوانه 
كنت بضيع بسببها.. 
********** 
دخل للخيمه وطاحت نظراته 
ع عبدالله كان وده يذبحه ويشرب من دمه.. 
لوكانت النظرات تقتل كان قتله 







وعبدالله بادلها النظرات بحقد.. 
بسام:فيصل 
فيصل:هال 
بسام:إعذرني برجع لألهل.. 
قام فيصل باستغراب:سالمات 
فيهم شئ... 
"أنا اللي فيني..أنا اللي إنذبحت 
آآآآه ياريم ليـــــــه" 
بسام ماله خلق يحكي ومو طايق شوفة عبيد:ال الحمدلله 
بس الوالد طالبني... 
أخذ أغراضه وطلع يركبها في 
السياره مع فيصل... 
************ 







راحوا عند الحريم وطاحت نظراتها ع رشا الجالسه بكل ثقه 
وكأنها ماسوت شئ.. 
إرتفع ضغطها وقهرها كانت تناظرها بثقه وتحدي... 
ماقدرت تسوي شئ ألن الكل 
موجود وجلست جنب لميس.. 
أم محمد:وينكن ورا ماتجلسن 
مع الحريم ماغير مندعساتن لحالكن ها... 
سميه:هههههه يمه إيش معنى مندعسات 
أم محمد:واخزياه ماتعرفين الهرج السنع 
سميه:هههههه تكفوون طلعوا 
ترجمه... 
أم محمد رفعت عصاها بتضربها:وش هالحتسي ماتستحين إنتي ووجهتس 
تتطنزين بجدتس ها... 
قامت وباست راسها وهي تضحك:ماعليه يالغاليه ...بس ترا والله مافهمت 
مصطلحاتك 







أم محمد:وليه ماتفهمين خبله 
أم رعد:يابنات تغطوا العيال جايين.. 
تغطوا البنات ووصلوا الشباب ما 
عدا طبعا عبدالله:السالم عليكم 
وسلموا ع جدتهم اللي رحبت فيهم... 
أمل تناظر فيصل واألفكار تدور 
في راسها ومقهوره.... 
أم محمد:صبي يادالل القهوه 
للعيال.. 
دالل كشرت وقالت لرنا تصب 
سمعتها الجده وقالت:واخزياه 
يادالل ماتعرفين تصبين القهوه 
الله ع بنات هالزمن.. 
ريم:ال يمه التعمين مو كلنا.. 







دالل انقهرت من ريم وجدتها وقالت بدلع وعباطه:اليمه حرام 
شدعوه بس أنا أظافيري فيها 
مناكير توني حاطته وأخاف يخرب وإال يصبغ في الفنجان.. 
ريم همست بسخريه:بسم الله ع أظافيرك.... 
الشباب ودهم يمسكون دالل 
ويخنقونها را ا ا افعه ضغغغطهم ولماسمعوا حكي 
ريم ضحكوا... 
أخذتها لميس:وال يهمك يمه أنا أصب.. 
أم محمدبابتسامه:والله وياحظ 
رعد ولدي فيك ماغلط لمااختارك إنتي وأنا أشهد 
رعد إبتسم وهو يطالع لميس 
المنحرجه ومانتبهت له... 
دالل انفقعت مرارتها بقهر من 
خز جدتها وإبتسامة رعد اللي 
فجرت النار داخلها... 
مدت لميس الفنجان لرعد علشان يعطيه الشباب... 







وأخذه منها ووزعه ع الشباب 
وجلس جنبها... 
توترت من قربه ألنه كان الصق 
فيها بس إنبسطت لماشافت نظرات دالل اللي بتاكلها... 
رائد:أقول يمه أبيك تدورين لي 
ع عروسه مثل زوجة رعد سنعه... 
أم محمد:علشان تهبل في بنت الناس.. 
:هههههههههه 
رائد بثقه:أدري إني بهبل فيها 
بحالتي وخفة دمي وياحظها 
فيني..... 
البنات ضحكوا وهم يناظروا سديم اللي عصبت... 
فيصل:أبوك يالثقه..من وين جايبها... 
رائد:الله يسلمك ماخذها من 







جدتي الله يطول في عمرها 
ومن الوالده الله يحفظها ومن نفسي الله يخليها... 
فيصل:ماشاءالله مجمع مع كل 
جهه.... 
سميه بسخريه:ماتشوفها بتطلع 
من عيونه... 
:هههههههههه 
رائد:غيرانين وطقوا بعد.. 
عادل:ترا بالجزمه ع راسك إذا 
ماسكت.. 
رائد ضحك:وهذا أول واحد 
عادل فسخ جزمته ورماها عليه بس ماجته وجت سديم ألنها 
جالسه من نفس الجهه الله جالس فيها... 
سديم:آآآه... 




رائد ضحك:بسم الله عليك..نصيبك عاد..ياعمري حاسه فيني 
سديم عصبت منه ومن البنات 
ورمتها عليه... 
عادل:هــــييه جزمتي ماركه أبيها... 
رائد:ههههههه والله ضربة بنت ناعمه ماتآلم مو مثلك جفش كسرت رجلها 
ياعمري.. 
ماجد يخزه:رائد... 
حط إيده ع فمه:سكتنا 
سديم:أحسن 
*********** 
دخل للبيت وقابلته إخته اللي 
استغربت لماشافته راجع:أهلين 
مر من عندها صاعد الدرج:هال 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية