الفصل 24

إبتسمت لميس:يسلمو 
صعدت الدرج بسرعه :يالله عن إذنك بروح ألبس 
دخلت لميس للصاله وجلست تطالع التلفزيون 
سمعت صوت التلفون وقامت ترد:هالو 
جاها صوت رجالي :مرحبا 
لميس:هال 
:مين معي 
لميس باستغراب)وش هالغبي هواللي داق(:إنت اللي مين 
ضحك:أوووو إنتي لموس علشان كذا ماعرفتيني أنا رودي 
مسكت ضحكتها:أهال رائد 




رائد:كيفك 
لميس:تمام وإنت 
رائد:تمام ..الله يعافيك نادي لي فيصل أدق ع جواله مايرد 
لميس:أوك 
طلعت فوق ودقت باب غرفته 
ماجاها رد دقت مره ثاني وثالثه وفتح لها الباب 
كان حاط منشفه ع راسه ينشفه توه ماخذ شوره وعليه بنطلون جينز زيتي 
غامق وتيشرت أبيض برسمه خريطه زيتي عليها كتابات باألسود 
إبتسم:هال 
ماتدري ليه حست بحرج ونزلت راسها:آ رائد يبغاك ع التلفون 
فيصل:أوووه شكله داق ع جوالي الله يعيني ع لسانه 
ضحكت:طيب روح رد عليه 







طلع فيصل وهو يضحك 
إال رعد طالع من غرفته طالع لميس وفيصل اللي ينزل الدرج 
وإنتبه إنها واقفه عند باب غرفته 
شافته لميس يطالعها بعصبيه وحقد )أففف الله يعيني إيش يفكني من لسانه( 
ناظرته ببرود ومشت لغرفة ريم 
وقفها صوته الخشن:شعندك واقفه عند غرفة فيصل وإال..... 
قاطعته مقهوره من نبرة صوته:مالك دخل 
ودخلت الغرفة وسكرت الباب 
ريم:أسمع صوت رعد وش يبغى 
لميس تجلس:يحاكي الخدامه 
رعد فار دمه لماطنشته وهو يتكلم 
********* 
وصلوا البنات وجلسوا في الحديقه عند المسبح ألن الجو كان حلو 







أمل:رهف بتجي 
رنابوقاحه:ماشاءالله تعرف تعزم روحها 
إنصدموا البنات وريم عصبت:والله بيت عمها وتجي متى مابغت 
رنا بكبر وغرور:بيت عمها مو بيتها ماحد كلمها وقال لهاتجي 
ريم بغت تتكلم بس أمل ردت عليها وهي مقهوره من غرورها كانت 
عارفه إن رنا ماتحب رهف وحتى هي وأسلوبهاوقح مع الناس وماتحشم 
أحد:والله عاد إذا صارلك كلمه مين يدخل ومين يطلع عطينارايك 
رنا بقوه:هذا بيتي 
أمل بنفس القوه:بيت عمي مو بيتك بيتك إذا تزوجتي هذا إذا رضى فيك 
أحد 
رنا عصبت ووقفت:ليه إن شاءالله شايفتني وحده فاجره وإال كافره مثل 
اللي جنبك 
الكل إنصدم من حكيها وطالعوا لميس المقصوده 
طلعت رنا بعد شفت غليلها في لميس وردت لها الكف اللي جاها من 
فيصل 







بعد مارمت كم كلمه جارحه ومشككه في شرف لميس قدام الكل 
لميس مصدومه ودموعها متحجره في عيونها لسانها إنشل ماقدرت تقول 
شئ من هول الصدمه ماكانت عارفه أومتوقعه إن رناتوصل فيها الدناءه 
إنها تشكك فيها وبجرحها قدام البنات اللي ماتدري صدقوا حكيها وإال ال 
دالقامت بغروروهي ترقص داخلها من الفرحه ناظرت لميس بشماته 
:صادقه رنا هدي حقيقتك يالطاهره ياللي البريئه مالت عليك يالحقيره 
وراحت داخل 
لميس قامت بسرعه حابسه دموعها ماتحملت نظرات البنات وال قدرت 
تفسرها 
غير إنهم صدقوا الحكي 
دخلت للبيت تركض صدمت بجسم بقوه وكانت بتطيح بس مسكها بإيديه 
مستغرب من ركضها إنصدم لمارفعت لميس راسها ناظرته وتفجرت 
دموعها غصب عنهاقدامه 
ركضت بسرعه بس مسكها من إيدها وهوللحين مصدوم وقال بصوت 
لوهي عارفه إنه يكرهها كان قالت كله خوف:لميس شفيك 
شهقت وهي تحاول تسحب إيدها من إيده وهي تحس بكرههايزيدله وقالت 
بصوت مخنوق:إتـ ـ ـركــ ـــ نـي 
رعد عصب :مارح أتركك إحكي شفيك 







صرخت فيه بكره وقهر وألم وهي تسحب إيدها:إتركنــــــي مالــــــك دخل 
فينـــي أكرهــــــك أكرهكــــــم كلكم 
ركضت فوق ورعد مصدوم 
دخلت ريم تركض وشافت رعد تعدته بتصعد فوق بس رعد مسكها:لميس 
شفيها 
فكت ريم إيدها بقهر:إسأل خطيبتك الحقيره وإختك 
وراحت تركض فوق 
********** 
أمل كانت بتدخل بس لفت بترجع لماسمعت صوت رعد وشافت فيصل 
قدامها 
فيصل إنبسط وخفق قلبه لماشافها كانت البسه تنوره سودا قصيره ماسكه 
من الخصر وواسعه بتكسير من تحت وبلوزه حمرا 
أنيقه وبوت أحمرطويل مفتوح 
وشعرها البني مفكوك 
إنصدم لماشاف وجههاالمتغير 







ريم ركضت مبتعده عنه بس فيصل مسكها ولفها بخوف 
إنصدمت من إيده اللي ماسكتها 
إنتبه ع نفسه وفك إيدها:آسف... 
أمل ركضت بعيد عنه وتحس قلبهابيطلع من مكانه 
************ 
ريم حاولت تخلي لميس تفتح الباب ألنهاقافله ع نفسهاالغرفه وماتسمع 
صوتها خافت يكون صارلهاشئ دقت الباب أكثر:لميس تكفين حاكيني 
سمعت همهمات صوتها والفهمت شئ بس تأكدت إنهابخير 
راحت لغرفة رنا بعصبيه وفتحت الباب بقوه 
شافت دالل جالسه ع كرسي المكتب ورنا جالسه ع السرير 
رنا ناظرتها:خير إيش عندك 
مسكت نفسها ريم التقوم تضربها وصرخت فيها:إيــــــش سويتــــــي 
حــــــرام عليك إنتي مجنونــــــه تحكي عن بنتك عمك بهالطريقه وتفتري 
عليها البنت ماسوت لك شئ 







ماتخافي ربك 
رنا باحتقار:والله أنا قلت الحقيقه وماجبت حكي من عندي الكل يعرف إال 
إذا إنتوا بتناموا ع آذانكم 
ريم بعصبيه:أي حقيقــــــه أي حقيقه اللي تحكيــــــن عنها 
إنتي لمتى بتظليــــــن كذا تناظرين الناس من فوق 
وغرورك هذا بيضيعك ليــــــ.... 
قاطعتهادالل بعصبيه:هــــــي إنتي التحاكي إختك بهالطريقه علشان وحده 
مسويه نفسهابريئه وهي من تحت لتحت الكل عرف بسوالفها إال إنتي 
موراضيه تسمعي وتصدقي 
أكيد ساحرتــك وانخدعتي فيها 
ريم التفت لها وهي تأشر بعصبيه وإحتقار:إنتــــــي جــــــب وال كلمــــــه 
ماأبــــــي أسمع صوتك سامعه 
لميس أشرررف منك وإياني وإياك أسمع تحكين عنها وإال..... 
قاطعتهارنا بعصبيه:ال لها دخل هدى خطيبة رعد وزوووجته وأكيد بتخاف 
ع سمعته إذا بنت عمه مثل هذي 
ريم باستهزاء:أي سمعه اللي تحكين عنهاإنتي خليتي فيهاسمعه 
وبعدين أشك إنهابتصير زوجته يوم من األيام وقولي ريم ماقالت 







طلعت وسكرت الباب بقوه 
********* 
في الحديقـــــه 
أمل بصوت مخنوق:الله ياخذهم إن شاءالله هذا حكي يقولونه 
سديم:خالص أمل الله بيجازيهم ع فعلتهم 
داليا:رنا ودالل مايحشموا أحد أجل في أحد يقول عن بنت عمه هالحكي 
سميه:ياعمري لميس ماتستاهل ..قوموا نروح لها 
أمل:ال فيصل ورعد موجودين 
سميه شهقت:عرفــوا 
أمل:مادري 
جلست ريم ساكته ومتضايقه 
أمل تناظرها:وينها 







ريم بضيق:بغرفتها موراضيه أشوفها 
سديم:تركوها براحتها اللي صارموشوي 
البنات نسوا إن البندري موجوده والبندري ماحبت تدخل في مشاكلهم 
وجلست ساكته ومصدومه"معقوله كالمهم صحيح ...ال ال أكيد يتبلوا عليها 
لميس مستحيل هذا يطلع منها 
بس ليه قالوا كذا عنها معقوله يكون صدق هالحكي..." 
ريم تذكرت وجود البندري وإنحرجت منها وبنفس الوقت خافت تصدق 
اللي صار 
************ 
عند الشبـــــاب 
دخل عندهم وهو شارد فكره مع أمل واللي فيها 
بسام رمى عليه كرتون المناديل بعد ماحاكاه وال سمعه:فصـــــو و و و ول 
فيصل التفت له:هال 
بسام:سالمات شفيك 







فيصل:ال مافي شئ بس سرحت شوي 
رائد بغمزه:اللي ماخذه عقلك 
تتهنى 
فيصل:ههههه التخاف مافيه أحد ماخذ عقلي 
رائد بعدم تصديق:إيـيـيـيـيـيــيـيه 
علي أنا مصيري أعرف 
:ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ................. 
لفوا بفجعه خلفهم وصرخ فيصل ع ماجد وعبدالله اللي يلعبوا باليستيشن:و 
و و و و و وجـــــع قصروا أصواتكــــم 
ماجد وعيونه ع الشاشه:هههههه 
ليه قطعنا عليك سرحانك العاطفي 
رائد يمثل الصدمه:بســـــم الله 
رادار 
ماجد:الإله إالالله 







بسام:هههههه عيونهم ع الشاشه وآذانهم عندنا 
دخل رعد عليهم:السالم عليكم 
ناظر ماجد وعبدالله:للحين الحرب قائمه 
ماجد بحماس:صكيته بثالثه 
عبدالله باستنكار:وأنا صكيتك باثنين يعني فرق واحد 
جلس رعد ع الكنب والشباب جالسين ع األرض 
فيصل صب له بيالة شاهي وعطاهاله 
بسام مدبيالته:خذ بيالتي زدها بردت 
فيصل يصب له:ياويلك إن تركتها وإذابردت قلت زدها 
بسام:مارح يضرك 
فيصل:إال بتخلص الشاهي إنت تصب وتكب 
رن جواله وقعد يسولف مع صاحبه 







ضحك ورجله لمست طرف بيالة بسام وإنكبت 
بسام أبعد رجله:آ آ آ آخ 
فيصل ابعد الجوال ع إذنه:هههههه سوري بس زين صرفت البياله لك 
بسام رجله تآلمه:آ آ آ آ آ آخ والله تآلم وإنت قاعد تضحك 
قام وطلع للمغسله يغسلها بالمويه البارده 
************* 
وسط هدؤهم ع الرغم من محاوالتهم تغيير السالفه وتوقيف تفكيرهم في 
اللي صار 
صدح صوت جوال أمل وردت بسرعه:هال.......أوك 
سكرت الجوال :رهف عندالباب وتقول إفتحوه 
ريم باستغراب:البوابه مفتوحه 
أمل:تقول مسكره يمكن الشباب سكروها 







قامت ريم:بروح أفتحه 
منتديات بوح عشاق 
فتحوا الخدم البوابه ودخلت رهف وإستقبلتها ريم وسلمت عليها ومشوا 
لمحته واقف عند المغسله ومنحني ع رجله البس بنطلون جينز أسود 
وبلوزه بيضاء عليها بلوزه عنابي مسكره بسحاب ومفتوحه من فوق 
وبارزه البلوزه البيضاء منها 
خفق قلبهابقوه لماسمعت صوته :آآآآخ .الله ياخذ بليسك يافصيل حرقت 
رجلي الله يحرق شيطانك... 
إبتسمت ومشت بسرعه قبل ينتبه لها 
دخل وجلس جنب فيصل ورجله فيهااحمرار ضرب فيصل:قوم جيب لي 
ثلج بحطه ع رجلي... 
فيصل بجد:والله بسام تآلمك.. 
بسام:ال أستهبل..شرايك يعني قوم يالله 
قام فيصل ودق ع الخدم وطلب ثلج بسرعه وعينه مافارقت رجل بسام 
حطه ع رجله وغمض عيونه شوي وفتحهاوهو عاقد حواجبه 







رعد:من صدقك تآلمك بقوه 
بسام عصب:شرايكم يعني شاهي حار تبيني أضحك 
فيصل جلس جنبه وهو حاس بالذنب :سوري بسام والله مانتبهت..قوم 
آخذك للمستشفى 
التفت عليه بسام وهو عارف إن فيصل حاس بالذنب ورفع يده:قوم إنقلع 
عني ال أهفك بكف أطيرك وأخليك تندم صدق...شفيك عارف إنك مانتبهت 
وإال كان كبيت الشاهي عليك تحسبني بسكت... 
ضحك فيصل وحس بالراحه 
************* 
صحت وراسها مصدع قامت من سريرها جالسه وطالعت الساعه لقتها 




الظهر 
إستغربت إنها نامت هالوقت كله 
وفجأه إندفع كل شئ صار لعقلها وإرتجف جسمها والدموع تحجرت في 
عيونها 
لماتذكرت اللي صار 
زفرت بقوه وقامت غسلت وبدلت مالبسها وجلست ع الكنبه 







ماتبغى تنزل وماتبغى تشوف أحد خافت البنات يصدقوا الحكي اللي قالوه 
عنها إرتعبت من هالفكره ماتبغى تخسرهم ماتبغى ياخذون عنهافكره سيئه 
موناقصه كره وحقد يكفي اللي عندها 
بس سرعان ماتبدد الخوف وحل محله الثقه الزم تكون واثقه من نفسها 
ومايهزها حكيهم الزم توضح لهم إن ماأثر عليها الحكي وإنها واثقه من 
نفسها وماهمها اللي نقال عنها الزم تخلي رنا تعرف إن مهما قالت مارح 
تكسرها أو تجرحها أو يأثر عليها 
قامت بإصرار وثقه وغرور طالعت شكلها في المرايه 
شعرها الكستنائي المربوط بشريطه خضراء وبلوزتها الخضرا الملفوفه ع 
خصرها وتنورتها السودا الميدي وصندلها األخضر 
حطت قلوس وردي وإبتسمت بغرور 
وطلعت من الغرفه ونزلت تحت في الصاله 
إبتسمت بفرحه لماشافته جالس مع زوجته راحت له وسلمت عليه وتفاجأة 
لماحضنها بحنان 
جلسها جنبه وهو يسألها عن أحوالها وترد عليه بفرحه 
كانت مبسوطه ألنه موجود تحبه مره ع الرغم من قلة وجوده في البيت إال 
إن حنانه وحبه لها وحرصه ع راحتهايكفيها 
سمعوا صوته العالي يسلم ودخل للصاله البس ثوبه وشماغه وطالع عليه 
مرره حلو 







كان جاي من المسجد 
إبتسمت لميس لماشافته 
تفاجأ لماشاف أبوه:أبــو عـــــادل موجــود ياهـــــال ويامسهـــــال باللي له 
الخافـــــق يهلـــــي 
وحشتـنـــــي ياقدع 
ضم أبوه اللي إبتسم ع حركات ولده 
دخل رعد البس ثوب وغتره :كني سمعت أحد يقول أبو عادل 
سلم ع أبوه وعادل كشر وهو يقول:هادم اللذات ...وبعدين مايكفي الناس 
ينادونه أبورعد خالص في البيت أبوعادل خل إسمي يستانس ... 
رعد:حقوق النسخ محفوظه 
عادل :ليه شريط فيديو.. 
ضحكوا كلهم حتى رعد إبتسم 
دخلت ريم وسلمت وعيونها مافارقت لميس تتفحص وجهها كانت خايفه إن 
لميس ماتطلع من غرفتها بعد اللي صار 
بس حست بالراحه لماشافت إبتسمت وردت لها اإلبتسامه 







بوسط سوالفهم لمحت لميس نظرات تخترقها حولت نظراتها تشوف شافته 
يطالعها ولماانتبهت له ابعد نظراته ألبوه وامه 
دخل فيصل ورنا اللي إنصدمت لماشافت لميس تسولف وتضحك وال 
أثرفيهااللي سوته حست بقهر ألنها ماأثر فيها 
شئ 
رمتها بنظرات حقد وتكبر حاده 
تلقتها لميس ببرود ألنها عارفه إنها خيبت آمالها 
قطع أبورعد نظراتهم المتبادله 
يحاكي فيصل:فيصل 
فيصل:سم آمر يبه 
أبورعد:أبيك تداوم مع رعد من بكره أبيك تتعلم كل شئ أبيك تكون مع 
أخوك في الشركه 
فيصل:إن شاءالله 
عادل:مو بتروح مع الشباب للشاليه 
فيصل:أيوه مارح ننام بنرجع 







أبورعد:إرجع مبكر علشان تصحى مبكر مو تروح متأخر 
فيصل:إن شاءالله 
ريم باغتراض:مو دايم تاخذون الشاليه إحنابعد نبغى نروح 
فيصل:طالع هذي 
عادل:وهي صادقه هالمره خلنا نطلع كلنا علشان لميس بعد 
رنا باحتقاروقهر:وليه علشانها..علشان إحنا الشاليه لنا إحنا 
أبورعد ناظرها بحده:أوك روحوا الخميس 
فيصل يطالع ريم :الخميس ها 
ريم بالمبااله:أهم شئ نطلع 
بعد الغداء طلعت لميس لغرفتها 
وتركتهم جالسين مع عمها 
جلست في غرفتها تحس بضيقه كاتمتها غمضت عيونها تاخذ أنفاسها 







سمعت جوالها يدق وطنشته ولمادق بالحاح ردت 
كانت هند سولفت معها شوي وهي للحين تحس بخنقه 
قالت لها هند تجي عندها بعد ماحست بضيقها 
وافقت بسرعه ألنها تبغى تتطلع من البيت ترتاح 
********** 
في الليل الساعه الواحده 
معها جوالها وعينها ترتفع للساعه كل دقيقه 
هند:خالص لميس لسى إجلسي 
للميس بتوتر وهي تعيد اإلتصال:التأخرت الساعه وحده اللحين وأنا من 
الساعه 



أدق واليرد أو يصير مشغول 
هند:طيب دقي ع السواق الثاني 
لميس:ماأعرف رقمه 







هند:طيب خالص أنا راح أوصلك مع بدر 
لميس باحراج:أوك 
راحت هند للبدر وقالت له وصلها للبيت مع هند وهي منحرجه من بدر 
ومرتبكه 
شكرتهم بصوت واطي ونزلت 
لفت بتدخل شافته واقف عند الباب شكله توه واصل يطالع السياره بصدمه 
نشفت عروقها من نظراته الحاده اللي حست بغضبه فيها 
تقدمت بخوف ودخلت بسرعه 
غمضت عيونهابقوه لماحست بإيده ع معصمها يسحبها بقوه له 
وصوته الغاضب فزعها:كنتـــــي ويـــــن 
إستجمعت قوتها وحاولت تفك إيدها من إيده:مالك دخل فيني 
ضغط ع إيدها بقوه وحست إنهابتتهشم بين إيدينه:تكلمـــــي وإال والله 
ألدفنـــــك بمكانـــــك 
إرتعبت من صوته وتبددت شجاعتها :كـ كنت عند صاحبتي 







رعد بشك :عند صاحبتك ..وليـــــش ومارجعتي مع السايق ميـــــن اللي 
رجعت معاه 
قالت بألم من إيده ومقهوره من إستجوابه:السايق مايرد ورجعت مع أخو 
صاحبتي 
شتمت نفسها ع غبائها ألنهاماقالت مع السواق وإرتعبت لماشافت عيونه 
تتسع بغضب وصرخ فيها:راجعـــــه مع واحد غريـــــب لوحدك يا... 
قاطعته بسرعه:مو لوحدي صاحبتي معاي 
رعد:وأنا إيـــــش يضمن لي إنك رحتي لصاحبتك أو رجعتي معها مو مع 
غيرها مو إنتي ماشاءالله عالقاتك كثيره 
مو بعيده تكوني مع حبايبك 
و########## 
إنصدمت من كالمه وماقدرت تمسك نفسها كل اللي كتمته داخلها من 
إهاناتها ونظرات اإلحتقار والتقزز تفجرت داخلها مع براكين داخلهاتفور 
سكتت له كثير وتمادى معها كثير 
طـــــر ر ر ر ر ر ر ر ر ر ر ر ر ر را ا ا ا ا ا اخ 
عطته كف بكل قوتها ونظرات الحقد مافارقت وجهها:حقيــــــــــر 
فتح عيونه بوسعها بصدمه من جرأتها وكفها و......... 







فتح عيونه بوسعها بصدمه من جرأتها وكفها و......... 
لميس لماحست بدموعها بتخونها قدامه دفته بعيد عنها وسحبت إيدها 
ودخلت تركض 
أمارعد كان واقف مصدوم وبنفس الوقت عصب ألن ماحد مد إيده عليه 
واليتجرأ يطالع فيه بنظره والبنت تمد إيدها عليه بجرأه ونظراتها للحين 
يحس بسهامها 
فاردمه وحرارته يحسهابتحرق كل شئ قدامه وهو يتوعد لها وحلف 
ليربيها بيديه من جديد 
******************** 
من صحت وهي حابسه نفسها في غرفتها كالعاده فطورهاقدامها من جابته 
الخدامه مالمست منه شئ تطالع بالفراغ اللي قدامها وتفكيرها بشخص 
واحد بس 
كانت تبغى تعرف ليه ماسأل فيها ليه تركها فجأه ليه نساها 
وهي عمرهامانسته ليه يعاملها بالطريقه اللي تعذبها 
له أيام راجع وال سأل عنها وال حتى جا يشوفها ما اشتاق لها مثل ماشتاقت 
له 
ليه يتجاهلها 







غمضت عيونها تداري دموعها "ليه تبكين تولين علشانه إنتي خالص 
تعودتي ع الوحده والفراغ مو محتاجه ألحد عشتي 



سنه من فتحتي 
عيونك ع الدنيا وإنتي وحيده ماتعرفي في هالدنياغير نفسك وبس زياد 
موأول شخص يتخلى عنك تخلى عنك أبوك وأمك قبله اللي المفروض 
يكونوا هم احن الناس عليك .... 
قطع أفكارها دق ع الباب 
إنتفضت في مكانها بخوف 
موبالعاده أحد يدق عليها الباب الكل يفتح الباب ويدخل بدون مايعطيها 
إعتبار 
قامت تسحب رجولهاللباب وقلبها يدق بسرعه بارتجاف وفتحته...... 
************* 
كانت جالسه بملل وتهزرجلها وعيونها كل شوي تطالع الباب 
جالس قريب منهاو ماسك ضحكته ع شكلها عارف من تنتظر:ريم إرحمي 
رجلك وقومي لها 
ريم بضيق :أففف أمس طالعه للصاحبتها والشفتها واليوم شوف الساعه كم 
والصحت 
عادل:طيب يمكن مانامت إال متأخر 
 


ريم بحزن وضيق:أحسها صارت تبتعد عني أحسها متعمده تجلس في 
غرفتها والتشوف أحد كله بسبب إختك 
عادل عقد حواجبه باستفهام:ليه وش سوت لها 
ريم ماحبت تقول إلي له صار والحكي اللي قالوه عنا :يعني ماتعرف إختك 
ماتتهنى وتنبسط إال لماتضايق لميس 
عادل بتفكير:أنامدري ليه تكرهها مع إني ماشفت لميس محتكه فيها أو 
قايله لها شئ دايم في حالها وماعليها من أحد 
ريم سكتت وهي تغالب رغبتها في إنها تروح تشوفها ماتبغى تتطفل عليها 
تبغاها تاخذ راحتها 
عادل حب يستهبل عليها علشان تطلع نفسها من ضيقتها:أقول ريم 
بصراحه ماتوقعت إنك بالقوه وقدرتي تمسكين لقافتك شوي والتروحين 
تتلقفي عليها 
ناظرته بنص عين:إحلف عاد 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية