الفصل 6

دخل فيصل ينادي: ريـــيـــيـــم 
ريم مدت له االب وأخذه وطلع 
نزل عادل كاشخ البس بنطلون جينزأسود وتيشرت أبيض 
ريم حطت إيدها ع خصرها:واألخ ويييين رايح 
عادل:وش ذالقافه ،عندك السواق عند الباب أطلعي 
ريم:ما أحب أطلع لوحدي 
عادل يتلفت:أجل وين اآلنسه رنا 
ريم:طالعة مع هدى 
عادل عاقد حواجبه:على وين 
ريم تناظرأظافيرها:للسوق 
عادل:ليش ماطلعتي معها 
ريم بقرف:وع وع أطلع مع هدى ،،،،،الله اليقوله 
عادل يضحك:ههههههه شفيك عفستي وجهك 
ريم:مالقيت إال هي ،،،،المهم وين بتروح 
عادل:مارح أقولك باي 
نزلت رغد معصبه:يااا ســــــالم أنا أجي وماألقى أحد يجلس معي غير 
أمي 



ريم حطت إيدها على خصرهابعصبيه:وأنا إن شاءالله صايره جدار في 
البيت 
رغد:ههههههه ماقصدت بس ماشفت أحد فوق فكرتك طالعه 
عاد إنتي الخيروالبركه 
ريم تنفخ صدرها:أشوى 
جلسوا في الصاله 
في بيــــــت أم هدى: 
لميس جالسه بغرفتهاع السرير تكلم هند ع الجوال 
هند بانفعال:ياعــل إيدها الكسراللي ماينجبر،،كيف رجلك اللحين 
لميس:أحسن شوي مع إنها لسى محمره 
هند:هذي ماتخاف ربها 
لميس بتنهيده:تعبت ياهند منهم،،أحيانا أفكرأسافر لبريطانيا 
هند شهقت:بريطانيا 
لميس:بسافر يمكن ألقى أحدمن خوالي أبغى أفتك من هالعذاب 
هند: التكفين ال تروحين وتتركيني بعدين يمكن ماتالقين أحد وتجلسين 
هناك لوحدك 
becos that i dide not tell،عارفه ههههههه:لميس 
safagah abuot it 
المهم تذكرين البنت اللي قلت لك زارتنا هي وأمها 
هند تحاول تتذكر:أممممم أيــوه 
لميس:زارتنا مره ثانيه وشكلها تكرهههني 
هند مستغربه:ليش وش عرفها فيك تكرهك وبعدين كيف عرفتي إنها 
تكرهك 





لميس)قالت لها السالفه( 
هندبانفعال:وجــــــع وش ذالبنت 
لميس ضحكت ع انفعالها:هههههههههههه ،وال بعد شكلها مغروووووره 
هند باستهزاء:أكيد مادام الغنى والجمال بتكون مغروره 
لميس: ok هند باي بروح أكمل شغلي 
هند:الله يقويك باي 
سكرت لميس منها ونزلت تحت دخلت المطبخ وصلحت العشا 
وطلعت من المطبخ شافت سفاجه وهدى في الصاله راجعين من السوق 
ومعاهم أكياس كثيره 
هدى طالعت لميس وطلعت من الكيس فستان وحطته ع جسمها تقيسه 
وتدور فيه 
بغرور:يمه شفتي فستاني حلو صح بلبسه لحفلة مريوم 
كان قصدها تقهر لميس اللي حز في نفسها إنهم ماكلفوا ع نفسهم وجابوا 
لها شئ "لي أكثر من شهر وأنا ما شريت مالبس مالبسي كلها قديمه مرره 
وأكثرهم أخذتهم هدى( 
لفت للدرج وصعدت فوق دخلت غرفتها وسكرت الباب وتسندت بظهرها 
عليه تطالع غرفتها ماكان فيها إالسرير صغير مهتري ودوالب صغير 
وكومدينه جنب السرير وتسريحه صغيره ومرايتها نصفها مكسور حتى 
أبجوره مافيها تنهدت وفتحت دوالبها تحسرت لماشافت مالبسه اللي ماخذه 
ربع الدوالب من قلتها سكرت الدوالب وتسندت عليه وغمضت عيونها 
تذكر غرفتها في بيتهم 
انفتــــــح الباب وفتحت عيونها شافت هدى واقفه عند الباب 
هدى بأمر:تعالي رتبي مالبسي بس انتبهي للجديده ال تتقطع تراك دفشه 
وحقوده أخاف تقطعينهم من الغيره 
لميس بثقه:وليش أغار الحمد لله أنا لوألبس خيشه طلعت حلوه علي 
هدى باستحقار:تراك واثقه بنفسك بزياده خلي الثقه ألهلها 





ابتسمت لميس بسخريه تطالعها:أكيد ماتقصدين نفسك 
انقهرت هدى وصرخت فيها:مابقــــــى إال إنتي تعلميني 
ياللــــــه بسرعه روحي رتبي مالبسي وبال فلسفه زايده 
طلعت لميس وراحت غرفة هدى ترتب مالبسها وهدى جالسه عندها 
في الشاليهــــــات 
بسام ينادي فيصل اللي يلعب كوره:فيــــــصــــــل 
التفت فيصل:خيــــــر 
بسام يأشر له:تعــــــااال أبغااااك 
راح فيصل عنده:هذاني جيت 
بسام:روح غسل يديك وتعال ساعدني في الشوي 
فيصل:خالد هواللي عليه الشوي 
بسام:ال خلللود مو قد كلمته عجاز 
فيصل:وينه 
بسام:ههههه وينه يعني نايم عند الtv 
فيصل مشى متجه لمدخل الشاليه:بروح أوريه الشغل ع كيفه هو يغير رايه 
أنا الطلعه اللي فاتت شويت 
دخل للشاليه ولقى خالد منسدح 
قدام التلفزيون نايم راح له وهز كتفه برجله:خلللووود قوووم 
خالد يتقلب :ابعد خلني بنام 
فيصل صرخ:خــويلــــــد قووووم 
خالد قام معصب:خير وشتبي 





فيصل:قوم الشوي عليك 
خالد يتمغط:يوووووووه مالي خلق،،فيصل تكفى خذ مكاني 
فيصل تنهد:ياااااربي عليك انت وذالعجز ،،وانت وش حاجتك 
خالد رجع انسدح وتغطى:ابي أنــــــاااااام 
فيصل عصب عليه وطلع يتحرطم 
بسام:كالعاده ماقام 
فيصل بعصبيه:ياربي أنا ماأدري من وين يجيب النوم حشى وال 
دجاجه،،،بس أناأوريك فيه ماحد يصحيه للعشا اتركوا النوم 
ينفعه 
بسام:هههههههه أحسن يستاهل 
فيصل:يالله قوم نبدا 
بعد ماتعشوا جلسوا يسولفون ويشربون الشاهي طلع عليهم خالد من الشاليه 
يتمغط:خلص العشا 
الشباب ضحكوا:هههههههههههههههههههههههههههههههههه 
بسام:ههههههههه والحمد لله شبعنا 
خالد فتح عيونه بكبرها:تعشيتوا وال صحيتوني 
فيصل يشرب بيالته:خل النوم ينفعك 
خالد إنقهر:حــــــــــرام عليكم جوووووعان ماخليتوا لي شئ 
سامي:اخدم نفسك تملى كرشك،،،روح دبر عمرك 
خالد:مــــــالت عليكم وش ذالنذاله 
فيصل قام:بروح أتمشى من يجي معي 
خالد بحقد:أيـــــوه وش عليك شبعان لك قوه تمشي 
فيصل ينفث ع روحه:قل أعوذ برب الفلق،،قول ماشاءالله التصكني عين 
أرجع كل اللي أكلته عليك 





خالد:الله يقرفك،،،،ماشاءالله 
بس حرا ا ا ام جووووعان 
فيصل:روح تعشى في مطعم علشان المره الجايه تلتزم بشغلك وتخلي عنك 
النوم 
بسام قام وأخذ جواله:يالله فيصل 
راحوا يتمشون واتركوا الشباب يعلقون ع خالد اللي مات غيظ منهم 
في بيــــــت أم هدى: 
سفاجه تكلم أم رعــد ع التلفون 
سفاجه:شخباركم 
أم رعد:الحمدلله بخير إنتوكيفكم 
سفاجه:الحمدلله،،،،وشخبار رعد 
أم رعد:الحمدلله،،بيرجع أن شاء قريب 
سفاجه:مو كان بيرجع من شهر 
أم رعد:أيوه،،بس أبورعد عنده كم شغله هناك وكلف رعد فيها دامه هناك 
سفاجه:يرجع لكم بالسالمه إن شاءالله 
أم رعد:آمين 
سفاجه متردده:والله ياأم رعد أبيك بخدمه ومستحيه منك 
أم رعد:تفضلي قولي اللي عندك ومايصير خاطرك إال طيب سفاجه:هدى 
بنتي بتدخل الجامعه بس نسبتها...... 
أم رعد فهمت عليها:ال مايصير خاطرك إالطيب إرسلي أوراقها وأبو رعد 
إن شاءالله يتكلف فيها 
سفاجه انبسطت:مشكووووره ياأم رعد ماتقصرون والله،،،،،خاالص إن 
شاء الله أرسلها لك اليوم المغرب 





أم رعد: ع خير إن شاءالله 
بعد ماسكرب سفاجه نادت هدى تجيب أوراقها جت هدى معها األوراق 
سفاجه تاخذهم منها:هذي كل األوراق 
هدى:أيوه كلها 
سفاجه بتفكير:بس المشكله إني قلت لها إن المغرب برسلهم لها واحنا 
الحين بنطلع 
هدى:خالص دقي عليها وقولي لها بكره ترسلينهم 
سفاجه:ال فششله أنا ماصدقت وافقت أقعد أتشرط 
هدى:خالص خلي العله توديهم 
سفاجه تغير وجهها:ال ال 
هدى مستغربه:ليش 
سفاجه تفكر ومتردده :أفففف خالص بخليها توديهم وينها 
في المطبخ دخلت ع لميس سفاجه:إسمعي)مدت لها األوراق(خذي األوراق 
هذي لبيت أم رعد الحين ترسل سواقها)تغير صوتها لتهديد(ويــــاويلك 
ياســواد ليلك تتكلمين أو تجلسين معاهم سامعــــه تعطينها األوراق 
وتطلعين ع طول فاهمه وإن سمعت إنك كلمتيهم أو جلستي عندهم 
يـــــاويلـــك 
لميس هزت راسها بخوف من غضبها وبنفس الوقت مستغربه منها )ليه 
ماتبيني أتكلم أو أجلس عندهم ليش هاإلصرار هذا كله( 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية