الفصل 64

وتجمدت مكانها لما شافته قدامها ونظراته الحاده مصوبه 
عليها...وفي إيده أوراق.... 
أكرهـــــــــــك...أكرهــــــــك.. 
كان نفسها تصرخ في هالكلمات 
في وجهه...كان نفسها تذبحه .. 
موطايقه تشوفه والتسمع صوته 
.. 
شهقت لما حست بأصابعه ع ذراعها...وبأنفاسه الالهبه وصوته الحاد: محاكيك أكثر من مره ع التلفون 
.....من أول زواجنا وهو يدق عليك ...لهدرجه وصلت فيك ..إنك تعطينه 
رقم البيت...بتقولين لي مين هال#### غصب عنك.... 
ضربته بكل قوتها وهي منقرفه 
منه ودموعها تنزل:إتركنـــــــــــي 
..التلمسنـــــي..التلمسنـــــــــــي..أكرههك 
أكرههك...التلمسنـــــــــــي.. 
إتركنـــــــــــي... 
مسك إيديهاو صرخ فيها:طبعـــــــــــا..مو إنتي تبغين حبيب القلب 
تبغيـــــــــــنه هو... 
شهقت وعيونها تناظرفيه بصدمه 
ودموعها تغطي وجهها... 
صرخ بكل حقد وهو يهزها:ليـــــــــــه موراضيه تقولين 
ميـــــــــــن...خايفـــــــــــه 
عليـــــــــــه خايفه أذبحه..لهدرجه تحبيـــــــــــه ومستعده 
تتحملي كل شئ علشانه... 
ماقدرت تتكلم أو تقول شئ.. 
مافيه كلمه تعبر عن اللي تحس 
فيه... 









دفها ع الجدار ولصقها فيه وإيده 
ترتجف وصوته مخنوق ودموعه 
تلمع:أبـــــــــــي أعرف ميـــــــــــن 
اللي قـــــــــــدر يدخل قلبـــــــــــك وعطيتيه إياه ميـــــــــــن... 
بكت وقالت بألم:رعـ ــ ــ ــ ــد 
مافهم قصدها...يحسبها تعني 
إنه يتركها ألنه آلمها... 
غمض عيونه ونزلت دمعته و 
هو يسحبها لحضنه..ضمها بقوه 
لدرجة إنها تحس إنها تختنق 
دفنت وجههابصدره تبكي.. وهي كارهه هاللحظه.. 
وكارهته...بس غصب عنها... 
دفها عنه بقوه ع األرض... 
مزق األوراق ورماها ع الجدار 
وتناثرت أوراقه حولها... 
وطلع من البيت...ضمت نفسها 




وهي تبكي..وتتمنى لو إن أهلها 
اللحين موجودين كان حموها 
من كل شئ حتى من رعد.. 
************* 
:يعني سويتيها.... 
حطت رجل ع رجل وقالت بثقه:أيوه... 
وكملت بفرحه:بتشوفيني عروسه قريبا.. 
:طيب ماعرفتي إيش 
صار ع لميس...طلقها وإال ال 
دالل:إمم وإذا ماطلقها اللحين 
بيطلقها لمايشوف الصور... 
:هدى لقت لك صورة رامي.. 
دالل:ال ..ههههه عندها مو صوره 
إال أكثر من صوره في جوالها 
وصور معاه بعد... 









شهقت:وإنتي إيش عرفك.. 
دالل:شفتها بعيوني لما كانت 
سديم تشوفها في العزيمه.. 
:آها...طيب يمكن يالحظ الشبه 
دالل:ال أنا بستغل غضبه وعصبيته لمايشوف الصور وأكيد 
ماراح يالحظ الشبه.. 
من شدة غضبه وماراح يقدر يمسك نفسه وبيطلقها ..ويمكن 
بعد يذبحها... 
:بصراحه إنتي داهيـــــــــه... 
دالل بضحه خبيثه:ههههههه ياحبيبتي مو أنا اللي ترمى مثل 
الزباله ويفضل وحده غيري 
بخليه يزحف علشان بس رضاي... 
:تتوقعين يرجع لك.. 
دالل بثقه:طبعا ..وأكيد..خالتي تبغاني له من زمان وأكيد بتفرح 
وترجعه لي...يعني كل شئ في 
صالحي... 









************ 
جالسه في الصاله وتنتظر بنتها 
ترجع من التمهيدي ..سجلتها 
فيها علشان ترتاح من صجتها 
دخلت شهد وبوزها شبرين.. 
مي إبتسمت:هاحبيبتي كيف المدرسه إنبسطتي.. 
شهد رمت شنطتها ع األرض:ما 
نييييييييب را ا ا ا ا ايحه... 
مي:ليه... 
شهد بعصبيه:أبلتهم دبييييه.... 
مي كتمت ضحكتها وقالت:وإذا 
إيش تبغيني أسوي...أجيب لك 
مدرسه جديده.. 
قالت بإصرار:ماعلي منتس 









مانييب رايحه مره ثانيه.. 
وطلعت تاركه أمها منصدمه و 
ماتدري إيش تسوي في هالبنت... 
****** 
:خالتك خطبتك لعبدالله 
شهقت وهي تلف ع أمها:إيـــــــــــش 
خالتك خطبتك لعبدالله 
شهقت وهي تلف ع أمها:إيـــــــــــش 
أم رعد:اللي سمعتيه... 
ريم إنقهرت:أنا ماني موافقه 
أم رعد:وليه ...عبدالله رجال و 
النعم فيه وولد خالتك... 
ريم كشرت:بس أنا مابغاه 









أم رعد:أنا عطيت أختي كلمه... 
ريم بصدمه:شنو يعني...بتزوجيني عبودوه غصب... 
أم رعد:عيب عليك..إيش عبودوه 
هذي....و... 
قطعت حكيها لماشافت فيصل 
يدخل وصعدالدرج من غير ال 
يناظرفيهم... 
ريم إنصدمت لماشافت شكله 
إيش فيه....أول مره يدخل من غير اليقول شئ ويناظر فيهم أو 
حتى يناكشها... 
ناظرت في أمها بحيره:يمه فيصل شفيه... 
************* 
صرخت بفرحه:داليـــــــــــا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
ركضت لها وضمتها بقوه :وحشتينـــــــــــي 









ضحكت وهي تضمها:وأنا أكثر 
بعدت عنها:متى رجعتوا.... 
فسخت عباتها:الصباح 
وتلفتت حولها بلهفه:ويـــــــــــن أمـــــــــــي.... 
نزلت أمها وشهقت لماشافت بنتها:داليــــــــا 
ركضت لها وضمتها وبكت:يمـــــــــــه 
ضحكت دانه وقالت:إحم إحم 
يمه تراني أغار... 
بعدت عنها:الحمدلله ع السالمه.. 
:الله يسلمك...كيفك يمه.. 
أم محمد:بخير الحمدلله...إنتي 
كيفك وكيف ماجد... 
داليا:بخير الحمدلله... 









أم محمد:زوجك فيه... 
داليا:أيوه في المجلس مع أبوي 
ومحمد..... 
أم محمد:أجل بروح أسلم عليه 
سحبتها دانه معاها للصاله:تعالي تعالي..سولفي لي إيش 
سويتوا في لندن... 
ضحكت داليا:ماسوينا شئ 
دانه:وريني أشوف عيني في عينك... 
ضربتها داليا باحراج:وجع إستحي 
ضحكت دانه:ههههههه محلوه يا 
دبه 
داليا:حرام عليك والله ماني دبه 
دانه: الوالله إنك قاضيه صايره 









كنك عود مكرونه...بنت اليكون 
مجودوه مايأكلك.... 
داليا:وجع إيش مجودوه هذي 
ماأسمح لك.... 
ضحكت دانه:ههههههه طيب شوي شوي التطلع عيونك 
قامت داليا وهي تعدل لبسها:بروح للمجلس.... 
دانه:حرام عليك الحقه ع حبيب 
القلب إجلسي معي... 
داليا:أصال بجلس عندكم وبيجي 
ياخذني ألهله المغرب... 
طلعت للمجلس ودخلت... 
جلست جنبه وهي مستحيه من 
أبوها وأخوها بس ماجد أشر 
لها تجلس جنبه وماقدرت تتجاهله.... 
سولفوا شوي وإستأذن ماجد 









ووصلته للباب... 
همس لها بابتسامه:بتوحشيني 
إبتسمت:وأنت أكثر... 
تلفت حوله وقال بضحكه:التخليني أتهور.. 
حمر وجهها باحراج وبعدت عنه 
.. 
ضحك وباس خدها وطلع... 
:ياعيني ع الرومانسيه... 
التفتت بفجعه وشافت إختها 
واقفه عند باب المدخل ومتخصره..:يعني مايقدر يصبر 
لين تروحون بيتكم.... 
شهقت داليا باحراج وراحت لها 
بسرعه وسكرت فمها بإيدها:يا 
حماره إنطمي التفضحينا... 









بعدت دانه يدها وقالت بنص عين:الله يعافيك قولي لزوجك 
الحركات هذي مايسويهافي بيتنا 
فيه مراهقات هنا.... 
توسعت عيونها بصدمه وإنحاشت إختها ...ولحقتها بتضربها:دا ا ا ا ا ا ا ا 
ا انــــــه.... 
****************** 
دقت الباب ماسمعت رده... 
فتحته ودخلت... 
شافته جالس ع طرف سريره 
وضام راسه بإيديه... 
آلمها قلبها عليه...كانت عارفه 
إنه يحب أمل...وصدمته أكيد 
كبيره...للحين مومصدقه إن أمل 
بتتزوج غير فيصل ....للحين مو 
مصدقه إن أمل وافقت ع غيره... 
قربت منه وقلبها يذوب ع شكله 
وهمست:فيصل... 









رفع راسه وقال :مابي أسمع 
شئ.... 
ريم:بس.... 
قطع حكيها صوته:ريـــــم قلتلك خالص مابي أسمع شئ... 
ناظرت في جواله اللي شاشته 
تنور ... 
ووقف قلبها لماشافت صورة بسام تنور الشاشه... 
همست وقلبها تسارعت دقاته:بـ...بسام 
أخذ جواله وحطه ع الصامت 
ولمارجع يدق قفله ورماه ع 
األرض... 
رمى نفسه ع السرير وعطاها 
ظهره وقال بصوت تعبان:سكري النور والباب.. 
دمعت عيونها وطلعت وسكرت 









الباب... 
وقفت عند الباب وناظرت فيه 
عمرها ماشافت أخوها بهالشكل ...شكله مقلوب فوق 
تحت ... وزاد عليها بسام ... 
دخلت غرفتها وأخذت جوالها 
ودقت ع أمل.. 
سمعت صوتها:ألو 
ريم:صدق اللي سمعته.. 
ماسمعت ردها وقالت بقهر:أمل جاوبيني صدق اللي سمعته 
سمعتها صوتها المخنوق:آ..أيوه 
ريم بحزن:وفيصل.. 
سمعت شهقتها وهي تبكي ... 
ريم:ليه ياأمل ليه.. 









زاد بكاها وماقدرت تقول شئ 
إيش تقول...تقول إنها تحب أخوها وماتدري كيف بتعيش من 
غيره...تقول إنها وافقت ع غيره 
ألنه خانها...ألنه حطم قلبها.. 
إيش تقول.. 
ماقدرت تقول إال:غـ...غصب عـ....ني 
بكت معاها مومعقوله عمها 
غصبها...معقوله يكون عمها من 
هالنوع ...مستحيل... 
************** 
طلع من المجلس وهي يحكي 
في الجوال... 
رفع راسه وشافها قدامه .. 
إنصدم وهو يناظر فيها وقلبه 
يدق بقوه.. 
رفعت راسها عن جوالها وشهقت لماشافته ودخلت بسرعه.... 









إبتسم وطلع وبرى ... 
وقفت وهي ماسكه قلبها اللي 
تحسه بيطلع من مكانه.. 
إبتسمت لماتذكرت شكله...بس 
كشرت بقهر لماتذكرت إنه كان 
يحكي في الجوال...أكيد وحده من حبيباته... 
إنقهرت مره ومشت لغرفتها معصبه... 
قابلت سميه :شفيك 
سديم بقهر:رائد إيش جايبه عندنا 
ضحكت سميه:وليه تسألين 
سديم ناظرتها معصبه وقالت 
سميه بضحكه:أبوي يبغاه 
قالت بدهشه:إيش يبغى فيه 









سميه:مادري إسأليه.. 
كتمت صرختها سديم لما شافت 
ماجد خلف سميه يأشر لها تسكت وماتفضحه..وهو يقرب 
من سميه.... 
بس سميه الحظت نظراتها خلفها ...ولفت .. 
شهقت:ما ا ا ا ا اجد 
ضحك:ال ا ا ا مايمديني أبدا أهبل 
فيك 
ضربته من كتفه وهي تضمه: 
أحســـــــــــن.....وحشتني مره 
ضحك:وإنتي أكثر 
سديم:إحم إحم 
ضحك وضمها :كيفكم إشتقت 
لكم يا أخواتي العزيزات 









سديم:بخير...وين داليا 
ماجد:عند أهلها بجيبها المغرب 
سميه صرخت تنادي امها:يمـــــــــــه 
********* 
جالسه بغرفتها طول اليوم وال 
طلعت منها أبدا.... 
كانت تحس بكآبه وألم وقهر 
... 
طلعت من الغرفه ودخلت للمطبخ ... 
صبت لها كاسة مويه...وشرقت 
وصارت تكح لماسمعت صوت 
الباب وعرفته إنه رجع... 
لفت بتطلع وشافته واقف عند باب المطبخ يناظرها...ولو 
كانت النظرات تقتل كان قتلتها 
نظراته القاتله.... 









ظلت واقفه تنتظره يبعد عن طريقها بس طول ماراح.. 
كانت خايفه تنتظره يصرخ عليها 
أو إيده تنمد عليها... 
شدت قبضة إيدها...الزم ماتنزل 
راسها قدامه ألنها واثقه من نفسها وعمرها ماغلطت والزم 
تكون أقوى علشان يعرف إنها 
بريئه ... 
رفعت راسها بثقه خلتها تستغرب 
من نفسها ألنها حطت عينها في 
عينه ع الرغم من إنها حست برجفه من نظراته...حاولت تمسك نفسها 
وتمر من عنده من غير ماتوضح له إنها خايفه... 
حست بإيده ع معصمها بقوه 
وسمعت صوته الساخر:تدرين 
عاد...إن هالثقه اللي قاعده تتصنعينها ماراح تغير من حقيقتك شئ.. 
والراح تنقص من حقارتك شئ 
الخيانه واضحه .. 
حست باشمئزاز في نظراته 









وطريقة سحبه إليده وكأنها حشره قدامه 
دخل غرفته ..حست باإلهانه 
بالظلم والقهر باأللم..ومن مين 
من الشخص اللي اكتشفت إنها 
تحبه وتعشقه...كرهت قلبها ومشاعرها في كل لحظه حطت 
عينها في عيونه وكل كلمه سمعتها منه... 
******** 
عدلت شعرها ولبسها..بنطلون 
جينز أسود وبلوزه طويله لنص الفخذ فوشي عليها كتابات باألسود 
والفضى وتعطرت... 
تنهدت بضيق اللحين بتتواجه معاهم.. 
دخلت سديم تلبس ساعتها:خلصتي ...بسرعه يالله اللحين 
يوصلون الضيوف 
سميه:طيب خلصت 
اليوم مسوين عزيمه لماجد وداليا والكل بيحضر... 









نزلوا تحت وشافوا أم راكان توها واصله ومعاها منى ولنا 
سلموا عليهم...ومنى كانت مو 
ع بعضها.... 
سميه تحس إنها بتقول شئ علشان كذا تتهرب منها ماتبغى 
تسمع أي شئ... 
***** 
كانت تناظر البنات ومبسوطه و 
متشققه من الفرحه لماشافت 
إن لميس مو موجوده ماحضرت 
.. 
دالل:إال وين لميس غريبه ماشوفها 
إستغربت ريم غريبه لميس للحين ماجت...وقامت تدق عليها 
******* 
كانت جالسه ع سريرها وضامه 
رجولها لصدرها...لماسمعت صوت الجوال... 









شافت المتصل ريم... 
وردت:هالو.. 
ريم:هال لميس 
لميس:هال ريم 
ريم:وينك تأخرتي 
لميس:ماراح أحضر 
ريم بخوف :ليه سالمات 
فيك شئ تعبانه 
لميس حطت إيدها ع قلبها كأنها 
تقصده:تعبانه شوي 
ريم:سالمتك ماتشوفي شر يا 
قلبي... 
***** 









سكرت منها وحاجبها معقود.. 
صوت لميس ماعجبها... 
رفعت راسها لداليا واعتذرت منها 
... 
إبتسمت دالل بفرحه وغمزت 
لرشا اللي بادلتها اإلبتسامه... 
** 
دخلت للمطبخ ولحقتها وهي 
تدق من جوالها... 
شافتها واقفه تحكي مع الخدامه 
:سميه... 
التفتت وشافت منى واقفه وضامه جوالها... 
سميه:هال 
منى بتردد:آ.. 









ناظرت في الخدامه وطلبت منها 
تطلع... 
قربت من سميه وقالت:بتتزوجين .. 
ناظرت فيها والدموع غرقت عيونها كيف نست إنها مخطوبه 
لغيره كيف... 
لفت وجهها تخفي دموعها.. 
منى بصوت مخنوق: ألنه لقيط 
إنصدمت ولفت وجهها تناظرها 
وقالت بقهر ودموعها تساقطت: 
إنتي تظنين إني أكره راكان وإني 
وافقت ع الخطوبه ألنه لقيط.. 
ال..أنا وافقت ألني عارفه إن أخوك باعني ..أنا وافقت ألني 
الناس مارحمتني بسببه... 
منى:يعني للحين تحبينه حتى وإنتي عارفه إنه لقيط.. 



إعدادات القراءة


لون الخلفية