الفصل 30

فيصل:عدوول وجع قصره 
عادل طلع الشريط:أصال ماعجبني 
حطه وفتح درج األشرطه ودور فيه 
ريم:عاد حط شئ حلو 
فيصل:ال شين..وبعدين تعالي إنتي ليه ماركبتي مع حبيب القلب رعد 
ريم كشرت:معاه رنا وأنا مالي خلقها 


فيصل:ياسال ا ا ا ام يعني أنا بدل فاقد 
ريم إبتسمت :شدعوه فصولي 
عادل حط شريط أغاني أجنبيه وطوله وهو يرقص 
فيصل يصارخ علشان يسمعه:قصــــــــــررره 
عادل يغني مع األغنيه وهو يرقص ومطنشه 
والبنات ماتوا ضحك ع رقصه 
فيصل طلع الشريط ورماه 
عادل:ليـــــش 
فيصل:مستشفى مجانين مو سياره 
البنات يضحكوا 
وفيصل ضرب ريم ع جبينها:وإنتي إرجعي ع ورى وإجلسي زي الناس 
ريم رجعت وجلست:أحححح..عاد مو صرنا في سيارتك وصرت تتحكم 







عادل تكتف:أففففف..ليتني رايح في سيارتي وال منتك 
فيصل:كان رحت 
ريم ضحكت:وده بس أبوي مارضى يقول ماله داعي تكثرالسيارات كننا 
مسافرين تكفي سيارة الحرس وسيارة الخدم اللي خلفنا 
عادل التفت عليها:إنطمي بس 
ضحكوا عليه وهوساكت ومعصب 
********** 
الشاليه كان مررره كبير وقسمين قسم رجال وقسم حريم 
البنات إختاروا غرف.. 
لميس وريم بغرفه ورنا بغرفه 
عادل يرتب مالبسه في الدوالب: 
شعليـيـيـك انبسط جالس معاي في الغرفه 







رعدبتريقه:وا ا ا ا ا اي مبسوط بتشقق من الفرحه 
عادل:ههههه أدري 
رمى رعد البنطلون في وجه عادل..أخذه عادل ورماه عليه 
دخلت عليهم وريم وشهقت:حرااااااااام 
رعد ومعاه النطلون:شفيك 
ريم:حراااام تقطع البنطلون يامتوحشين 
رعد ضحك ورماه عليها:ع بالي في شئ 
ريم مسكته قبل يضرب فيها:قسم بالله بزارين..ليه كذا ترمون المالبس 
ماتبغوها خلنا نتبرع فيها ع األقل لكم أجرفيها 
عادل يحاكي رعد:شكلها مو طالعه إال بالدوالب ع راسها 
رعد حرك راسه بنعم:وأناشايف كذا 
ريم إنحاشت وسكرت الباب 







مرت ع فيصل في غرفته ولقته متمدد ع سريره ومعاه جواله 
وشنطته مرميه ع األرض ومفرغها في الدوالب 
العيال مايحبوا الخدم يعتبوا باب غرفهم وخصوصا مالبسهم فهم اللي 
يرتبوا أغراضهم .... 
طلعت من عنده بعد ماطفشته 
وقابلت لميس في طريقها 
لميس:وينك إنتي 
ريم :أتفقد أحوال الرعيه 
ضحكت لميس وسحبتها معاها ريم وطلعوا عند البحر وجلسوا ع الكراسي 
*********** 
سديم طلعت من الغرفه وسمعت صوت إزعاج وركض ع الدرج 
شافت شهد طايره دخلت غرفة سميه 
راحت تشوف وش السالفه 







دخلت لقت شهد تنطط :بنروووووووح للشاليـــــه وناااااااااااسه 
سميه كانت جالسه ع مكتبها:مين قالك 
شهد:أمي تقول بنروح بعد شوي 
طلعت شهد تركض برى 
تقدمت سديم لسميه:التقولين مارح أروح بعد 
سميه قامت :أكيد بروح من زمان عن البنات 
سديم :طيب... 
سمعوا صوت ماجد يتنحنح وقالت سديم:تعال مجود 
دخل ماجدوهو يناظر سميه:هابنات جهزتوا 
سميه إبتسمت كانت عارفه إن ماجد خايف ترفض تروح معاهم 
إبتسمت بحماس:اللحين بنجهز 







طلعت سديم من الغرفه تجهز 
سميه راحت لدوالبها..بس إستغربت لماشافت ماجد لسى واقف يناظره.. 
ناظرته وإبتسمت:تبغى شئ مجود 
ناظرها للحظه وإبتسم:ال سالمتك 
وطلع من الغرفه.. 
************** 
إجتمعوا البنات برى الشاليه عند البحر 
ساره:الجو مره يجنن 
أمل:ودي أسبح 
ريم:ههههه يالله إسبحي علشان يطلعك عمي من كشتك 
طلع فيصل وشاف البنات قرب منهم والبنات تغطوا 
فيصل:السالم عليكم 







الكل:وعليكم السالم 
فيصل:كيفكم 
أمل طاحت عيونها عليه تناظره وتفكر ...معقوله إحساسي صح 
يافيصل وحبيتك..ضحكت داخلها ع نفسها ال ال ... 
:مضيعه شئ في وجهي 
طاح وجهها من الفشيله ...من حكيه وعصبت 
ضحك فيصل وراح وبداخله وده يبوسها لماشاف نظراتها المفجوعه... يانا 
ا ا ا ا اس أمو و و و وت فيها 
:بــــــــــو و و و و و و و و 
لف وراه مخترع وشاف رائد ميت ضحك ع شكله:ووووووووجع رويد 
ماتخلي اهبالك إنت 
رائد:هبالي جزء من شخصيتي ماقدر أخليه... 
فيصل:الله يخلف 







رائد ناظره بنص عين:شعندك سرحان ..اللي ماخذ عقلك يتهنا فيه 
فيصل في نفسه:والله لوتدري كان بالجزمه ع راسي 
كشر:ماحد..إمش بس أنت وتفكيرك اللي زي وجهك 
رائد:حلو صح زي وجهي الحلو 
ضحك فيصل داخله بوجه جامد وسحبه معاه 
عند الشباب 
كانوا جالسين ع الرمل قدام البحر 
رعد إنسدح وراسه ع رجول عادل 
عادل:اليكون أنا أمك حاط راسك ع رجولي 
رعد غمض عيونه:ال أبوي 
عادل يبعد راس رعد ورعد يرجع ويحطه:شيل راسك حشى بلكه مو راس 







رعد فتح عيونه:قول ال إله إال الله ..عاد راسك اللي أكبر منك 
عادل همس لرائد اللي جالس جنبه:يازين الشركه بس ..هذا مايصلح يصير 
فاضي 
ضحك رائد:أعلمه 
عادل:التكفى أمزح أمزح..بعدين 
ألقاه شاحطني معاه وأنا مابعد خلصت دراستي 
سمعوا صوت أبو خالد يناديهم وقاموا بسرعه 
رعد لماقام عادل طاح راسه ع الرمل 
قام بسرعه:عدوووول ياحمار 
قام يمشي وهو ينفض شعره عن الرمل 
*********** 
رنا تتمشى وتحاكي دالل في الجوال وإيدها تلعب بخصالت شعرها:ال 
تعالوا بليز 







دالل:مادري عن أمي بسألها 
رنا:بليز طفش وأنا لوحدي مع البنات سوالفهم ماتعجبني 
دالل:أوك بقول ألمي 
سكرت رنا الجوال وال إنتبهت للعيون اللي تراقبها بتأمل... 
************* 
وقفت سياره عن الشاليه والبنات استغربوا من يكونوا 
شافوا عبدالله نازل ومعاه دالل ورشا 
أمل:وووع جو 
ريم:مين قال لهم 
سديم:يعني ماتعرفي رنا مستحيل تجلس بدون دالل 
وصلوا عندهم:ها ا اي 
ريم:وعليكم السالم 







طنشوها وجلسوا 
أمل همست لريم لماشافت عبدالله كل شوي يلتفت يدورها:شوفي المغرم 
يدورك 
ريم:ياعل رقبته الكسر 
أمل:ههههه أعصابك..حرام عليك ميت عليك 
ريم تنرفزت وقامت ودخلت للشاليها وعبدالله لحقها.... 
دخل وشاف الحريم جالسين:السالم عليكم 
سلم ع خالته وسولف معاها وعينه كل دقيقه تروح للباب اللي دخلت منه 
ريم 
طلعت ريم وتفاجأت لماشافته ورجعت ع ورى بسرعه 
عبدالله إنهبل لماشافها"آآخ بس لو تعطيني وجه وترحمي حالي" 
طلعت بعد ماتغطت زين وراحت بتطلع ونادتها عمتها 
:هال عمه 







أم ماجد:الله يعافيك نادي لي سميه 
ريم:من عيوني 
طلعت ووقفها عبدالله:كيفك ريم 
ريم غمضت عيونها"ياليييل":تمام وإنت 
عبدالله:تمام دام شفتك يالغال 
ريم:عبدالله لوسمحت 
عبدالله همس:ليتك تعرفي اللي في قلبي لك ياريم 
ريم عصبت ولفت تمشي بعصبيه..صدق مايستحي يتغزل فيني وقدامي 
بعد .والله لوتموت ماحبيتك مابقى إال إنت 
عبدالله فسر تصرفها ع إنه خجل وانبسط ورجع للشباب 
رجعت ريم ومن غير نفس:سميه عمتي تبغاكي 
لميس همست لها:ريم شفيك 







ريم:الوقح عبود يتغزل فيني اللي مايستحي 
لميس ضحكت ع معاناة ريم مع عبدالله .. 
********** 
رجعوا من الشاليه بعد ماقضوا يومين إستانسوا فيها 
واضطروا يرجعوا ألن الكل عنده أشغاله 
صعدت فوق لغرفتها وع الدرج سمعت صوت اإلستريوا عالي 
إستغربت ودخلت الغرفه.. 
شافت دالل ترقص وصراخها مالي الغرفه 
أول ماشافتها دالل سحبتها معاها:تعالـــــــــي رشـــــــــا 
رشا قصرت اإلستريو: شفيك 
دالل بفرحه غامره:وأخيـــــــــرا ا ا وأخيـــــــــرا ا ا 
رعـــــــــد بيصير لـــــــــي 
وا ا ا ا ا ا ا او بصير حرم رعد بن مشاري ال.... 







رشا بدهشه:إيش قصدك 
دالل تدور حول نفسها بفرحه:حددوا موعد الملكـــــــــه 
صرخت رشا:إحلفـــــــــي متـــــــــى 
دالل ميته من الفرحه:الشهر الجاي ألن أبو رعد مسافر ولمايرجع بتم 
الملكه وبيصير رعد لي لي 
رشا حضنتها:مبرو و و و وك 
دالل بغرور:قتلك ال لميس والغيرها بتاخذه مني ألني إذا حطيت شئ في 
راسي أوصله 
رشا شهقت بفرحه:يعني بتسكنين في قصره هذاك اللي جنب قصرهم 
دالل تذكرت القصر تذكر إنها دخلت البوابه وشافته إنجنت عليه وصممت 
أكثر ع رعد :أيـــــــــوه بيصير مملكتي أنا وبصير ملكه فيه 
رشا:ونــا ا ا ا ا سه 
دالل قربت من رشا :شدي حيلك إنتي وخذي فيصل قبل الياخذه 
أحد..خليك مثل إختك 







رشا تذكرت أمل:إدعيلي بس إنتي..بصراحه حمستيني مرره 
دالل رمت نفسها ع السرير تطالع السقف وتنهدت:ماصدق إني خالص 
برتاح وباخذ رعودي 
حبيبي 
************** 
طلعت برى للحديقه وجلست ع الكراسي ..ساحت بجسمها ع الكرسي 
وتناظرالسما... 
وتفكيرها وإحساسها ومشاعرها كلها عنده..الزال هو المتحكم فيها 
والمسيطر عليها.. 
تبغى تشيله من راسها وتنزعه من قلبها ألنه مايستاهل حبها 
ومشاعرها..ماحافظ عليهم بالعكس داسهم وبأبشع الصور 
برفضه لها وهروبه بعد ماغرقها بالحب والعشق 
تحس نار تشتعل داخلها ..تمنت إنها تحرق مشاعرها ماتبقي منها شئ 
تكرهه وتحبه في نفس الوقت .. 
غمضت عيونها وتسللت دمعه منها وإختفت بين خصل شعرها األسود 







ماكانت حاسه بالعيون اللي تتأملها بحزن ولهفه .. 
سمعت خطوات ع العشب ومسحت وعدلت جلستها بدون ماترفع راسها 
رفعت راسها لماطال سكون هالشخص ..وإنصدمت لما شافته قدامها 
ببنطلونه البني وبلوزته األفوايت بخطوط عسليه وبنيه وإيديه اللي داخل 
جيوب بنطلونه.. 
رفعت عيونها لوجهه االسمر بمالمحه الحاده .. 
وصلها صوته الهامس:كيفك سوسو 
غمضت عيونها وهي تحاول تضبط إنفعاالتها وضربات قلبها.. 
فتحت عيونها وشافته قريب منها 
إندفعت الدموع لعيونها لماسمعته يقول لها:سوسو قلبي ..أنا آسف ماكان... 
قاطعته بصراخ:ال ا ا ا تقول قلبي أنا مو قلب أحد وخصوصا إنت..وع 
إيش تتأسف ع هروبك ع هدمك ألحالمي..)تفجرت الدموع من عيونها( ع 
طعناتك لقلبي ع إستهتارك بمشاعري ع إيش بالضبط 
أشرت ع صدره بعد مامسحت دموعها بعنف ألنها نزلت قدامه:اللي داخلك 
مو قلب هذا حجر.. واللي أوهمتني بصدقها وحبها مو مشاعر هذي نزوات 
وأنا الغبيه اللي صدقتها وآمنت لها 







أكرهك ياراكان وعمري مارح أسامحك 
ركضت بعيد عنه بعد أصابت قلبه وقطعته وأذابت كل شئ داخله... 
لحقها ومسك إيدها ولفها له والزال صدى كلماتها تتردد في راسه وتفجره 
راكان:أنا مو مثل ماقلتي..وال تقولي مارح أسامحك ألنك بتسامحيني بعد 
ماتعرفي ليه سويت اللي سويته .. 
ناظر عيونها الدامعه وباس جبينها وتركها وطلع 
شهقت ودموعها تغرقها ..ماهي قادره تفهمه والتسامحه 
حرارة بوسته أحرقتها كلها..ونار كرهها وحبها فجرت كل شئ داخلها.. 
رمت نفسها ع سريرها بعد مادخلت غرفتها وهي تبكي... 
سديم شافت ماجد داخل وقالت بحقد:راكان طلع 
ماجد:أيوه لمارجعت ماشفته 
سديم:إنت مسامحه ع اللي سواه في إختك 







ماجد:ال طبعا بس اللي صار صار وهذا ولد عمي وصاحبي صحيح 
كرهته وتضايقت من اللي سواه بس ماني قادر أسامحه وال أقطع عالقتي 
فيه 
سديم:إنت غريب 
ماجد تنهد:عارف 
سديم:وماقال لك السبب 
ماجد:هذا اللي مجنني مو راضي يحكي ..أو يقول شئ 
************** 
ضحكت بدلع والجوال في إذنها وتلعب بخصل شعرها: عارفه ياحياتي 
جاها صوته الهيمان:رنو قلبي دامك عارفه إني ماقدر ع بعدك وحياتي من 
غيرك مابيها وإنتي قلبي وروحي..ليه مو راضيه نتقابل لهدرجه مو واثقه 
فيني وال في حبي وإال يمكن إنتي اللي ماتحبيني 
رنا حست إنها زودتها وعلقته فيها بقوه وخافت يتركها ويروح حبه لها 
وهي تحبه وتعشقه وتعلقت فيه هو صحيح ماشافها بس هي شايفته قالت 
بحب:أحبك وأموووت فيك وعلشان أثبت لك أنا موافقه 
بندر بعدم تصديق:موافقه أشوفك 







رنا بدلع:أيوه موافقه 
بندر بفرحه:آآآآآه ياقلبي ياعمري إنتي..متى أشوفك 
رنا:إممم بكره أرسل لك مسج وأحدد المكان والزمان أوك قلبو 
بندر والفرحه غامرت ووقت اإلنتقام قرب ومفرحه:خالص ياحياتي إنتي 
أنتظرك بكره بشوووووق 
************ 
دق باب غرفتها وهو مصر يسمع عنها أي شئ 
يحس بشوق موطبيعي لها 
فتحت الباب وشافته إستغربت:بسام 
دخل غرفتها وسكرالباب:إجلسي بحاكيك 
جلست ع طرف السرير وهو جلس ع كرسي مكتبها 
ناظرها:كيفها 







ناظرته ببالهه:منهي 
بسام:من يعني)إبتسم( حبيبة أخوك 
سوت نفسها مافهمت وبغباء:أي حبيبه 
مسك نفسه اليقوم يحذفها باألبجوره ع راسها:تستهبلين..ريومه يعني من 
ضحكت:آها ا ا ا ا 
بسام بطنازه:صح النوم 
البندري:إمممم مادري عنها 
بسام ناظرها:شلون يعني ماتدرين عنها 
البندري:من زمان ماحاكيتها 
بسام عصب من برود إخته:وليه إن شاءالله 
البندري:يعني ماتدري إنهم طالعين للشاليهات 







بسام:طيب وإذا 
البندري:يعني مابغيت أحاكيها و 
هي مجتمعه مع أهلها بتنشغل معاهم 
بسام:راجعين حاكيها اللحين 
البندري ابتسمت:لهدرجه الحب 
العب فيك 
ضحك:أقول انطمي وحاكيها 
ضحكت:مررره قالبك 
رماها بكرتون المناديل:أقول حاكيها بس واليكثر 
ضحكت:ماقدر أحاكيها اللحين 
بسام:ليه 
البندري:بالله إنت شايف الساعه كم اللحين أخاف تصير نايمه وأزعجها 
بكره أحاكيها 
تأفف بقهر وطلع من الغرفه 







دخلت ع أمها ومعاها مجلة أزياء:يمه 
ناظرتها أمها بابتسامه:هال والله بالعروس 
إبتسمت بفرحه وجلست جنب أمها والمجله ع رجولها:شوفي يمه شرايك 
بالفستان هذا 
ناظرت الفستان :يهبل يمه 
دالل بفرحه:بفصله لملكتي 
دخلت رشا وشافتهم جالسين جنب بعض ومعاهم المجله راحت لهم:بديتي 
تدوري فستان 
دالل:طبعا 
رشا ناظرت الفستان وعقدت حواجبها:بس مو كنه مفتح مره 
دالل رفعت حاجبها:عادي حبيبتي أنا أبيه كذا أبغاه ينهبل علي ومايشيل 
عينه عني 
رشاضحكت:ياجرأتك 







دالل بدلع:إذا تبين شئ خليك جريئه علشان تحصلين عليه...)غمزت لها 
بخبث(عاد وريني إيش بتسوي إنتي 
رشا فهمت قصدها وضحكت 
أم عبدالله:شفيكم 
دالل:والشئ..ها يمه شرايك حلو صح بس بحطه بعد أحمر..)غمرت لرشا 
بخبث(لزوم اإلغراء 
ضحكوا وأمهم إبتسمت عارفه خبث بنتها ومبسوطه منها..ألنها تبغى 
تعيش حياة مثل حياة أختها في عز وغنى.. 
************* 
دخلت ع أمها بالغرفه معصبه:يمــــــه 
أم رعد:خير شفيك 
ريم مقهوره:صدق اللي سمعته..حددتوا ملكة رعد مع هاللي ماتتسمى 
أم رعد:أيوه حددناها ...وإحترمي دالل وإنطقي إسمها زين هذي بتصير 
زوجة أخوك 







ريم:يعني خالص بيتزوجها 
أم رعد:أيوه بياخذها وقريب..التفشلينا في الناس وزيني عالقتك معاها 
ريم شوي تبكي من القهر:تخسي أزين عالقتي معاها 
أكرهها ماأواطنها أبد 
طلعت من الغرفه ودموعها متحجره في عيونها:حرام والله 
داللوه الحماره تصير زوجة أخوي والبعد رعد.. حرام ماتصلح له والله 
دخلت ع لميس اللي جالسه تحاكي هند ولماشافت وجه ريم سكرت 
بسرعه:شفيك 
ريم:تخيلي أهلي حددوا ملكة رعد ع داللوه 
لميس تفاجأة:والله 
ريم جلست ع السرير:والله شفتي كيف 
لميس بتعجب: sad look you why..Soوإنتي عارفه من زمان من 
خطوبتوها إنها خالص بتصيرزوجته 
ريم بحزن:عارفه بس ماني قادره أتقبلها وال أتقبل إنها بتصير 
زوجته..توقعت بيصير شئ يغير كل شئ وال ياخذها 







راحت لها لميس وجلست جنبها:عاد هذا اللي بيصير التضيقي صدرك 
وحاولي تتقبليها)كملت بسرعه لماشافت نظرات ريم( 
أنا ماأقول حبيها بس ع األقل تقبلي وجودها 
ريم تنهد بقهر:واللي قاهرني رنا تحاكي دالل وفرحانه لها والبعد متكفله 
فستانها ومكياجها ويخططوا إيش بيسوون 
ضحكت لميس:طيب رنا صاحبتها وإنتي عارفه إنها معاها 
ريم بضيق:تكفين غيري السالفه 
ضحكت لميس وسحبتها معاها وراحوا تحت للحديقه 
************... 
دخلت عليهم في الصاله وقالت بهدوء:قوموا اجهزوا زوجة عمكم وبناتها 
بيجون اليوم 
إنكتمت أنفاسها وأظلم وجهها وهي تستوعب اللي قالته أمها 
سديم شافت وجه سميه اللي تغير وهي مقهوره عليها وقالت ألمها تبغى 
تبعد أختها عن المواجهه معاهم ومعاه خاصه:يمه إحنا بنروح لبيت جدي 
اليوم 







أم ماجد فاهمه ع بنتها وقالت باصرار تبغى بنتها تتقبل الوضع 
وتقابلهم:جدك بنروح له كلنا بكره ..ماله داعي تروحون له اليوم وعمتكم 
بتجي 
سديم إنقهرت وناظرت إختها لقتها جالسه ببرود وتطالع التلفزيون 
طلعت أمها من الصاله..وقامت سديم وجلست جنب أختها:سوسو 
سميه بهدوء عكس اللي داخلها:عادي سدوم التشيلي هم أنا خالص ماعاد 
يهمني 
التفت الختها وابتسمت:وبعدين حلوه التصريفه 
ضحكت سديم:شفتي كيف ..بس أمي صارت أذكى مني 
دخلت شهد معصبه ومطيره عيونها:صد د د د دق أم كشه بتجيييي عندنا 
ضحكت سميه:عيب شهد إسمها لنا مو أم كشه وأحسن بعد علشان تلعبين 
معاها 
شهد :و و و و و و و وع تبيني ألعب مع حليب لنا هذي وووع 
فطسوا ضحك ع تشبيهها وعيونها المفجوعه:ههههههههههه 

 

هههههههه 
شهد لوت فمها بقهر:واللـــه ال أمزع كشتها الصفرا الدلوعه هذي 
شهقت لماحست نفسها طايره في الهوا: وا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اع 
مـــــــــامـــــــــا 
ماجد ضحك وهو شايلها ورافعها لفوق:منهي اللي المسكينه الله بتمزعين 
شعرها 
سميه تمسح دموعها من الضحك:حليب لنا 
ماجد ضحك:مين..اليكون لنا بنت عمتي 
سديم أشرت بإيدها وهي تضحك:أيوه هذي هي 
ضحك وهوينزل شهد:ليه تبين تمزعين شعرها 
شهد تعدل بلوزتها:علشانها دلوووووعه وبزر وبس تصيح وع وع 



إعدادات القراءة


لون الخلفية