الفصل 15

سميه تحاكي لميس تبغى تقهر رنا اللي ذبحتهم وهي تمدح رعد وتدلع في 
كأنه زوجها موخطيبها:لميس شفتي رعد 
لميس ارتبكت بس مابينت:ال 
سديم:لو تشوفينه تخقين 
دالل تناظر لميس نظرات قويه بغيره:وليش تشوفه الهو زوجها وال 
خطيبها 
ريم :ولد عمها وال عندك إعتراض 
دخلت أم رعد :ريم 
ريم:هال 
أم رعد:روحي جيبي من البخور اللي في غرفتي 
)أم رعد ماتترك الخدم يدخلون غرفتها وإذا بغت شئ تطلب بناتها( 
ريم قامت:أوكيه 

لفت ع لميس بتقهر دالل ألنهاتعرف إن رعد فوق:لموس تعالي معاي 
دالل بقهر:وليش تروح إنتي ناسيه إن رعد فوق 
ريم ماردت عليها وطلعت مع لميس 
دالل انقهرت تحكي مع رنا:شوفي أختك تاخذ لميس معاها ورعد فوق 
رنا:عادي أصال لميس ماتتغطى إنتي ناسيه إنهاجايه من بريطانيا 
والتعرف الغطى 
دالل انقهرت وجلست ع أعصابها 
عند الدرج لميس مارضت تصعد فوق :ال ماأبغى 
ريم:ليه 
لميس :ال مالي خلق مشاكل مع دالل روحي إنتي 
راحت ريم ولميس دخلت للمطبخ كانت أول مره دخلت انبهرت بشكله 
كبير وواسع ومليان خدم فتحت الثالجه وطلعت جيك المويه وصبت لها 
بكاس ،،دخلت منيره بنت خالة ريم وأخت عمر زوج رغد:لميس وش 
تسوين 
لميس ابعدت الكاسه عن فمها:أشرب مويه 
منيره ابتسمت:كان خليتي وحده من الخدامات تجيب لك 
لميس ابتسمت :ال عادي 
منيره حكت الخدامات وطلعت 
لميس خافت تقول ألم رعد وتهزئها "أففففف طيب أنا طفشانه أبغى أتمشى 

طلعت لميس وشافت ريم نازله 







لميس:جبتيه 
ريم:أيوه 
عطته الخدامه تعطيه أمها 
ريم قربت إيدها ألنف لميس :شمي الريحه 
لميس:إممم حلوه 
ريم تشم إيدها:مره حلو مارح أغسل يدي عاجبتني ريحته 
طلعت عليهم أمل:إنتو هنا 
ريم باستهبال:ال هناك 
أمل:بايخه 
لميس:ههههههه 
أمل ضحكت:هههههههه فاتكم شكل دالل لماطلعتوا مقهو و و و ره 
ريم بقرف:أحسن شايفه نفسها ع إيش مادري تفكر أخوي ميت عليها 
استغربت لميس:ليه رعد مايبغاها 
ريم بال مبااله:أتوقع خلينا منها وامشوا ندخل 
دخل فهد يركض:ريم 
ريم:أيوه 
فهد:وين رعد الرجال ينتظرونه 
أمل تستهبل:ليه معرس هههههه 
فهد عفس وجهه:ماتضحكين 
مدت أمل لسانهابشكل طفولي وفهد عفس وجهه بقرف 
ريم ضحكت لماشافت شكل فهد:هههههه بس عاد ياأمل كنك بزر ياحبك 
لمعانده 
أمل مسكت خدود فهد:ألني أحبه هههههه 







فهد أبعد إيدها عنه:وأنا ماأحبك 
وراح يركض 
لميس :هههههههه 
أمل:وجع أخوك ماينحب 
ريم:مو توك تقولي أحبه 
أمل لفت تمشي للصاله:غيرت رأيي 
دخلت للصاله ووراها لميس وريم 
ريم دق جوالها:هال 
رعد:سوي لي طريق بنزل 
ريم :أوكيه 
طلعت ومالقت أحد ودقت عليه نزل رعد البس ثوب أبيض وغتره بيضاء 
وجزمات سود وريحة عطره القويه تسبقه 
ريم تصفر:يا ا ا ا ا ا ا اعذا ا ا اب 
رعد ضحك ويداعب أنفها باصبعه:هههههه مو أحلى منك 
ريم حطت إيديها ع خدودها:يو و و و و ه ترى أستحي 
ضحك وطلع للرجال 
 

عند الرجــــال: 
دخل رعد بهيبته وشخصيته اللي تفرض ع الكل احترامه للمجلس 
وجلس جنب أبوه اللي رافع راسه بولده قدام الكل 
رائد يهمس لرعد:كيفك وكيف جين 
رعد ابتسم:تسلم عليك 

رائد فتح عيونه:صدق 
رعد:مادري عنك 
رائد:هههههههه يعني بتفهمني إنك ماشبكت مع والوحده من الشقر 
رعد :ال أنارايح ادرس وال أشبك معاهم 
رائد:هههههههه ياعيني ع الثقل 
رعد:قل ال إله إال الله مو مثلك ماخليت بنت في السعوديه إال وشبكت 
معاها 
ماجد دخل عرض:طحت عليكم وش تحشون فيه 
رعد ضحك:للحين إنت مدفوش 
ماجد:وإلى األبد بس أعجبك 
رائديستهبل:نحش في جين األمريكيه 
ماجد :ال صدق 
رعد:هههههههه قصده جون 
ماجد:هههههههه 
***************** 
خلصت الحفله والكل طلع بيته مابقى إال أم عبدالله وبناتها وأم ماجد 
وبناتها 
سميه دخلت :يمه ماجد يقول يالله 
أم ماجد قامت:يالله أجل مع السالمه ياأم رعد والحمد لله ع سالمة رعد 
طلعوا ودخل رعد عليهم:السالم عليكم 
الكل:وعليكم السالم 
رعد:خالتي ترى عبد الله برى ينتظركم 







طلع وراح بيصعد الدرج سمع صوت ريم:رعــــد 
لف وشاف ريم جايه له:بتنام 
رعد:أيوه أحس إني تعبان وبريح 
ولما لف للدرج شاف لميس تنزل لميس لماشافته صبغ وجهها اللون 
األحمر وكانت بترجع بس لماشافها مافيه مجال ونزلت منزله عيونها 
لألرض 
ريم:تعالي لميس سلمي ع رعد 
رعد يطالعها تنزل من الدرج 
بكل رشاقه ونعومه بقامتها الطويله "هذي لميس هذي قمر مو بشر معقوله 
في نعومه وجمال كذا" 
وقفت لميس جنب ريم بخجل:الحمد لله ع السالمه 
رعد خق ع صوتها الناعم والدلوع ماقدر يشيل عينه عنها:الله يسلمك 
كيفك 
لميس:تمام 
دخلت دالل :رعــــد 
لف رعد وطالعها وعرفها بس تضايق من لبسها الفاصخ 
دالل بدلع مايلبق:الحمد لله ع السالمه كيفك 
رعد :الله يسلمك 
استأذن وطلع فوق 
لفت ريم ع دالل باحتقار:إنتي لما تطلعي ع رعد التطلعي فاصخه كذا 
سامعه ألن رعد مايحب هالحركات 
سحبت لميس معاها وصعدوا فوق ودالل انقهرت وانقهرت أكثر لما 
الحظت رعد يسترق النظر للميس كرهتها بقو و و ه 
*************** 
في اليوم الثاني صحت لميس وأخذت شور ولبست ونزلت تحت 







لقت الكل موجود باستثناء رعد وأبو رعد 
جلست ع طاولة الطعام وتحاول تتجنب رنا 
ريم:وين رعد 
عادل:نايم 
بعد الغداء جلسوا في الصاله 
دخلت عليهم رغد:السال ا ام 
الكل:وعليكم السالم 
ريم:غريبه وش عندك جايه الظهر 
رغد جلست:عمر بالعمل وقلت اجي عندكم 
فيصل:وش أخباركم بعد الحفله 
ريم:حلوين 
فيصل:ياشينك إذا تميلحتي 
ريم ترمش بعيونهاوتضحك 
فيصل رفع الشوكه:ترى بالشوكه ع عيونك 
ريم:ههههههههاي انقهر 
رغد:بس عاد إنتودائما كذا 
لميس:هههههه وأكثر بعد 
فيصل يحاكي لميس:هي اللي تبدى صح 
لميس بعناد :ال إنت 
فيصل:مالت عليك وأنا أقول لميس مع الحق 
ريم:ههههههه ياويلي 
عادل:قسم بالله بزارين 
ريم:ال يالكبير ههههه 



لميس تطالع ريم مستغربه من هبالها ع الظهر:ريم إيش ماكله إنتي عندك 
جرعات نشاط زايده 
عادل بتريقه:أكيد مو حبيب القلب موجود 
الكل:هههههههههه 
في غرفة ريم 
ريم منسدحه ع السرير وماسكه بطنها:يو و و و ه شكلي كثرت أكل 
لميس جالسه ع كرسي التسريحه تربط شعرها:إال من الضحك 
ريم غمضت عيونها:شكلي بناام 
دقت لميس ع هند وسولفت معاها 
لميس:هندوده وش رايك تجين عندنا 
هند بتردد:أخاف أضايق اهلك 
لميس:ال ماعليك تعالي المغرب 
هند:خالص أحكي مع بدر يوصلني عندك 
لميس بفرحه:أوكيه سي يو 
هند:باي 
سكرت من هند ولفت ع ريم:ريم هند راح تزورنا المغرب 
ريم فتحت عيونها:والله 
لميس:أيوه عادي 
ريم جلست:أكيد هذابيتك )وبحماس(متشوقه أشوفها من كثر ماتحكي عنها 
 

المغرب نزلوا لميس وريم بعد ماجهزوا وقابلتهم رنا تصعد الدرج طالعت 
لميس من طرف أنفها:ع وين 


ريم ماعجبتها طريقة رنا مع لميس:بتزورنا صاحبت لميس 
رنا باحتقار:وصرتي تعزمي في بيتنا ع كيفك كمان 
ريم :بيت عمها وبيتها 
رنا باستخفاف:متى ماشاءالله صار بيتها وإالبعد تخطط تستولي ع كل شئ 
من جد وقاحه قاعده ع قلوبنا وبتجيب صاحباتها كمان 
رمت كالمها وراحت لميس انجرحت من حكيها واندمت إنها أخذت 
راحتها في البيت واحساسها إنها صارت من أهل البيت وانتمت لهم 
ريم نزلت:ماعليك من حكيها تعالي 
راحت لميس معاها وهي تحس إن ريم متعاطفه معاها 
"أنا عارفه إني جالسه عندهم وهم مايبغوني بس هم أهلي "حاولت تنسى 
حكي رنا وتنبسط ألن صاحبتها بتجي وتشوفها 
i i i i miss so much:لميس حضنتها ولمادخلت هند وصلت 
وبكوا مشتاقين لبعض كثير 
ريم:إحم إحم 
لميس بعدت عن ريم تمسح دموعها وابتسمت:هذي بنت عمي ريم 
سلمت هند ع ريم وجلسوا في الحديقه 
هند تطالع لميس بتمعن:يادبه محلوه وش عندك 
ضحكت لميس:هههههه النفسيه لهادور 
سمعوا صوت خطوات جايه من المدخل وتغطت هند إحتياط 
طلع عادل وشافهم وراح لهم شاق اإلبتسامه:هــــا ا ا اي 
ريم بغيض:وش جايبك 
عادل:بسم الله،،،بسلم ع الحلوين 
لميس ابتسمت:الله يسلمك 

عادل:إحم إحم عرفونا ع الحلوه اللي معاكم 
ريم عصبت:وأنت وش عليك 
عادل :وجع أكلتيني 
لميس:ههههه هذي friend best my هند 
عادل ابتسم:هال هنوده كيفك 
ريم بتريقه:ال عطها الرقم أحسن 
عادل :بسم الله علي سكنهم مساكنهم 
ريم عصبت وعادل حط رجله وطلع 
هند إكشفت:هههههه شكل أخوك خفيف دم 
ريم:إال مايستحي 
رنا:هــــا ا اي 
لميس لماشافتهاواقفه بغرور ورافعه أنفها خافت ترمي ع هند من حكيها 
الزفت 
جلست وحطت رجل ع رجل 
وبغرور:ماعرفتونا 
لميس:صاحبتي هند 
رنا عفست وجهها:هند يا ا اي إسمك موحلو قديم 
انحرجت لميس من تصرفها كانت عارفه إنهاجايه علشان تحرجها مع هند 
وتستهزئ فيها 
هند ماعجبها غرور رنا وقالت بغرور:والله عاجبني وهذا المهم 
رنا تطالعها باحتقار:شكلك مثل لميس بيئه 
لميس ماقدرت تستحمل حكيها:لو و و و سمحتي رنا عن الغلط 



إعدادات القراءة


لون الخلفية