الفصل 18

أم خالد:كيفكم بنات 
ريم:الحمد لله ومبروك لرهف 
أم خالد:الله يبارك فيك 
لميس بابتسامه:مبروك 
أم خالد:الله يبارك فيك 
عقبالكم 
راحت عنهم وريم ولميس رجعوا للبنات 
راحوا البنات لغرفة العروس وشافوا رهف بالفستان األبيض جالسه 
ومعاها المسكه أول ماشافتهم ابتسمت 
سلموا عليها وباركوا لها 
لميس:ماشاءالله رهف الله يحفظك من العين 
رهف ابتسمت متوتره 
ريم:وش فيك 
رهف تضغط على المسكه:خايفه 
سديم:ال تخافين استرخي ريالا ا ا ا ا اكس 
داليا:والله شكلك وأنتي خايفه مو حلو ابتسمي تطلع الصوره أحلى 
ابتسمت رهف وجلسوا معاها البنات يسولفوا عليها ويضحكوا لين حسوها 
إسترخت وهدأت شوي بعدها دخلت عليهم أم خالد:يالله بنات وقت الزفه 
رهف رفعت راسها:يمه والله خايفه 


أم خالد ضمتها:ال تحافي ياقلبي أنا بكون معاك...مبروك حبيبتي 
رهف دموعها شوي تنزل 
صرخوا البنات مره وحده.الا ا ا ال تبكين 
ابعدت أمها عنها:ال يمه ال تخربي شكلك 
ضحكوا البنات 
انزفت بزفه هاديه ولما وصلت للكوشه صورت وجلست 
وفتحوا األنوار سلموا عليها الحريم ورقصوا عندها البنات 
بعدها زفوا زوجها مع ابوها وأخوانها واعمامها ولبسها زوجها الشبكه 
ورقصوا عندها خالد ورائد وياسر 
بعدها انزفوا العروسين والبنات يأشرون لرهف فرحانين لها 
 

صحت ريم من النوم وجلست وشافت لميس توها طالعه من الحمام البسه 
بنطلون جينز وبلوزه ورديه نص كم وشعرها مبلول 
ريم تتمغط:كم الساعه 
لميس:الساعه أربعه العصر 
ريم قامت ودخلت للحمام أخذت شور سريع وطلعت عليها الروب وتنشف 
شعرها بالمنشفه سحبت المجفف من 
لميس:خالص يكفي احترق شعرك 
لميس لفت عليها:وجع ماخلص شعري لسى مبلول 
ريم تجفف شعرها:مو الزم خلي هواء ربي يجففه أحسن 
لميس:ياسالم وانتي ليش ماتخلينه 
ريم:ال أناشعري إذاماجففته يذبحني عدول 
لميس تحرك شعرها:Whay 


ريم تذكرت:ههههههه مره تركته مبلل وتعبت وأخذني عادل للمستشفى 
وهو يهزئ فيني ألني أخرته عن الجامعه وحلف إذا شاف شعري مبلول 
بيحلقه لي 
لميس:ههههههههههه 
ريم بضحكه:ال تضحكين ترى جد يسويها هذا مجرم ماعنده يمه إرحميني 
لميس:ال حرام عليكي 
ريم تدف كتفها:قومي خليني اجلس 
قامت لميس من الكرسي وجلست فيه ريم تجفف شعرها 
نزلت لميس تحت ودخلت للصاله وقفت مصدومه لماشافت هدى جالسه مع 
رنا 
ولماطالعتها هدى كشرت 
لميس:السالم عليكم 
جلست وكانت عارفه إنهم مارح يردوا بس سمعت هدى تقول بسخريه 
وتطالعها من فوق لتحت:بعد صرتي تلبسي ماركات 
رنا بسخريه:ليه قبل وش كانت تلبس زباله 
هدى بضحكه:هههههه هي زين إذا لقت شئ تلبسه بصراحه أحسنتوا عليها 
رنا:هههههههههههه 
لميس بثقه رافعه حواجبها:ع األقل أنا لو البس زباله أطلع ملكه أحسن من 
اللي تلبس ماركه وإال غيره ولو ماتلبس أحسن لها 
هدى ورنا انقهروا من ثقتها ودلعها 
أمالميس حطت رجل ع رجل بغرور 
رنا بقرف:هيـــــــــه إنتي قومي ضفي وجهك من هنا 
سفهتم لميس والردت عليهم 
دخلت ريم:السال ا ا .....)سكتت لماشافت هدى والشياطين لعبت في راسها 
بس مسكت نفسها التقوم وتطب في بطنها ( 


جلست جنب ريم 
رنا زفرت:اجتمعوا 
ريم:إيش قصدك 
هدى:لهدرجه غبيه ماتفهمين 
ريم وكأن شراره ولعتها:الغبـــــــــي اللي مايفهم إن ماحد طايقه ويجي 
يرز فيسه 
سمعواصوت رعد 
وهدى أخذت الطرحه ولفتها ع راسها بلهفه 
دخل رعد:السالم عليكم 
الكل:وعليكم السالم 
هدى تتصنع النعومه وشوي تاكله بعيونها:الحمد لله ع السالمه رعد 
رعد:الله يسلمك 
ريم تهمس للميس بغيض:اللحين من زينها كاشفه ليه ماتتغطى هذي 
ضحكت لميس وشافت رعد يطالعها 
رعد ذاب بضحكتها الناعمه "آ آ آه فديـــــــــت هالضحكه " 
رعد:ريم تعالي 
قامت ريم وطلعت معه 
هدى بغيره:ال يكون فاكره نفسك في بريطانيا كاشفه....أو و و وه صح 
نسيت إنك ماتعرفي تتغطي من بركات أمك 
طالعتها لميس باستخفاف:أشوفك عاد متغطيه 
هدى:ع األقل أنا متحجبه 
لميس:الله من زين الحجاب عاد الشعر طالع وتقولين حجاب 
هدى:غيرانه من شعري 


لميس طالعتها باستخفاف:أيوه غيرانه 
دخلت ريم:لموس 
لميس بدلع:أيوه 
ريم مدت إيدها:تعالي أبغاك 
طلعوا من الصاله 
لميس:أيوه 
ريم ضحكت:ههههههههه ماعندي شئ بس كذا علشان أطلعك من عندهم 
لميس ضحكت:هههههههه زين سويتي لوعت كبدي 
طلعوا للجهة المسبح وجلسوا ع طرفه ودخلوا رجليهم في المويه 
it Co o o o o old :برودتها من ارتعشت لميس 
ريم ابتسمت:حلو صح 
فجأه صرخت لميس لماحست بإيد تدفها ع المسبح وشافت نفسها تغرق 
جوا المسبح ألنها ماتعرف تسبح حاولت تحرك رجولها علشان ترتفع بس 
ماقدرت إذا ارتفعت رجعت غاصت تحس بالمويه تكتم أنفاسها 
وإنهاخالص بتموت 
سمعت أصوات صريخ وحست بجسم كبير يغوص جنبها ويدين قويه 
ترفعها بعدها ماحست بشئ 
 


شهقت لميس وفتحت عيونها وهي تكح وحلقها يالمهاموقادره تشوف قدامها 
من الغشاوه اللي تحسها مغطيه عيونها 
لما اختفت الغشاوه تعلقت عيونها بعيون عسليه ناعسه تناظرها بخوف 
بعدها استوعبت وشافت وجه رعد قريب من وجهها لفت وجهها تكح بقوه 
وعيونها مغرررقه 
حست بإيد رعد خلف كتفها وصوته العميق بنبرة خوف:لميس إنتي بخير 
جلست ورعد أبعد عنها وقالت وإيدها ع حلقها بصوت 
i'm ..fain :مخنوق 
ريم تبكي:لميس متأكده آخذك ع المستشفى 
رعد قام وانفجعت لميس وهي تبعد خصالت شعرها المبلل عن وجهها 
لماشافت مالبسه مغرقه مويه 
"يعني رعد هو اللي طلعني من المسبح " 
رعد:خالص ريم لميس بخير طالعيها 
ريم تبكي:الله ياخذها جعلها للموت الحيوا ا ا ا انه بتذبحها 
طالعت لميس رعد مستفهمه 
وكان يطالعها بنظرات إرتعش جسمها منها 
رعد:ريم دخلي لميس علشان تبدل مالبسها قبل تتعب 
مشى لداخل وهوينادي وحده من الخدم تساعد لميس 
************* 
بعد مابدلت لميس مالبسها وجففت شعرها 
ريم جلست جنبها:الحححيواااانه 
دفتكي وهربت جعلها للموت 
لميس:whow 
ريم بقهر:هدى الحقود 



انصدمت لميس لهدرجه يوصل كرهها لها 
ريم خانقتها العبره:ماعرفت إيش اسوي وصرخت لين سمعني رعد 
ولماشافك في المسبح طب وطلعك بسرعه بس لماشفتك ماصحيتي 
فكرتك.....)ماقدرت تكمل وبكت( 
ضمتها لميس:خالص ريم هذا أنا قدامك 
ريم:لو رعد مو موجود وال طلعكي وسوى لك تنفس صنا........)سكتت( 
ابعدتها لميس عنها مفجوعه:إيـــــــــــــــــــــــــــش 
ريم ضحكت:هههههههههههههه 
ضربتها لميس مومصدقه:ريــــيـــــيم قولي إنك تمزحين 
ريم طالعتها وتضحك بخبث:هههههههههه وشكله بعد عجبه الوضع وتمني 
إنك ماتصحي علشان يــ.............. 
قاطعتهالميس وهي تصرخ ووجهها أحمرررر :يععععععع 
ياحمـــــــــــــــــــــــا ا ا ا ا ا ا ا 
ا ا اره و و و و و و وع 
حطت إيدها ع فمهابقرف:وع وع يا حماا ا ا ا اررره 
ريم ميته ضحك:هههههههههههه أحمدي ربك البنات يتمنووها من رعد 
وإنتي تقولي وع 
ضربتها لميس وهي تحس بحرارة جسمهاترتفع وتتخيل رعد يـــ........ 
غمضت عيونها وتتمنى األرض تنشق وتبلعها من اإلحراج والفشله 
***************** 
المغرب جالسه لميس في الغرفه من بعد اللي صار مو راضيه تطلع 
وتشوف رعد وريم فوق راسها تزن عليهاتطلع وابدآ مو راضيه 
سمعوا باب الغرفه يدق وراحت ريم وفتحته 
دخلت رغد بخوف:لميـــــــــس 

 


لميس:هال 
راحت لها رغد:كيفك...إيش حصل صدق اللي سمعته 
ريم تجلس:حبه حبه 
رغد:up suuuuuuuuuut( طالعت لميس(إيش حصل 
لميس:أيوه صدق 
رغد جلست جنب لميس:الحيـــــــــوانه 
ريم:إيش عرفك 
رغد:رعد قالي لماسألت عنكم 
ريم لماسمعت طاري رعد انفجرت ضحك:ههههههههههههه 
انقهرت لميس منها ألنها أكيد بتقول للميس اللي صار وخزتها بعيونها 
رغد:وجع ليش الضحك 
ريم:هههههههههه)سكتت فجأه(ورعد إيش عرفه إنها هدى 
رغد:يقول شافها خايفه وتركض من جهة المسبح وطلعت ولماسمع ريم 
تصرخ جا عندكم 
ريم تذكرت اللي صار:ههههههههههههههههههه 
لميس ماسكه نفسها التقوم تطب في بطنها الغبيه بتفضحها 
رغد عصبت:قسم بالله إذا ماقلتي ليش الضحك ال أذبحك 
تراكي مصختيها 
ريم بضحكه:بالكي ماتعرفي وش صار لما جا رعد....... 
صرخت لميس مقاطعتها ووجهها ولع:ريـــــــــيـــــــــيم 
انطمــــــــــــــــي وووووووووووووووجـــــــــع 
رغد قامت وجلست جنب ريم بحماس:إيش صار قولي ماعليكي منها 
ريم بصوت متقطع من الضحك:ر....عــــد...سوا...لها 


صرخت لميس ترمي عليها المخده:ريـــــــــمو و و وه يا ا ا ا ا زفـــــــــت 
رغد متحمسه:قولي قولي والله تقولين 
دخل فهد وحمدت ربها لميس إنه انقذها من الفضيحه 
فهد:ريييم 
ريم:أيوه 
فهد مد لها سيارته الصغيره:ركبي كفر سيارتي طاح 
ريم بال مبااله:روح بس ميكانيكي عندك ماأعرف لهم 
فهد بدى يتعبر بيبكي رحمته لميس وأخذت منه السياره:تعال حبيبي أنا 
أركبه لك 
فهد يحاكي ريم:وع أنا ماأحبك إنتي وعه 
ريم بتريقه:ال أنا أمو و وت فيك 
جلس فهد جنب لميس اللي تحاول تركبه له رفعت راسها لماخلصت 
وانفجعت لماشافت ريم تهمس بإذن رغد اللي ضحكت مصدومه 
حممررر وجه لميس من اإلحراج :ووووووجــــــــع كلــــــــووا تبــــــــن 
رغد غمزت للميس بوقاحه:حلوه صح 
ولع وجه لميس وشوي تبكي من اإلحراج 
ريم بخبث:أكيد حلوه مو من رعد أكيد حلوه 
قامت لميس وضربت ريم بغيض وريم تضحك وتحاول تفك نفسها منها 
رغد:ههههههههههههه أخوي رعد محظوظ تالقيه يتمنى تطيحي في 
المسبح مره ثانيه 
طلعت لميس من الغرفه منحرررجه ومفتشششله 
"ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ياربي بأمو و و و وت إيش هاليوم" 

شافت رعد طالع من جناحه وانتبه لها والحظ وجهها االحمر وارتباكها 
وعرف السبب ماحب يحرجها ابتسم ابتسامه دوختهــــــــا وهويلبس كابه 
ونزل من الدرج 
رغد:حـــــــــركا ا ا ت عندنا عشاق في البيت واحنا مانعرف 
صرخت لميس معصبه:ر ر ر ر ر ر ر ر ر رغــــــــــــــــــد 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية