الفصل 3

يمسك أعمال أبوه 
"رغــــــد" وعمرها سنه متزوجه من ولد خالتها"عمر" 
"فيصــــــل"وعمره سنه يدرس هندسه 
"عــــــادل"وعمره سنه يدرس صيدله 
"رنــــــا"وعمرها سنه 
"ريــــــم"وعمرها سنه 
"فهــــــد"وعمره سنوات 
في قصــــــر أبو رعــــــد: 





ريم جالسه في الصاله مع أم رعد ورنا 
ريم:مامي شخبار أم هدى 
رنا:ليش تسألين عنهم وانتي تكرهينهم 
ريم:فضــــــول 
أم رعد: بخيــــــر 
ريــــــم بحماس:شفتوا بنت زوجها 
رنا تذكرت لميس وجمالها الصارخ وانقهرت 
أم رعد:إيه شفناها 
ريم بحماس: حلــــــوه 
أم رعد ابتسمت:إيه هذا اللي هامك حلوه وإال ال 
ريم ضحكت :هههههه يالله عاد حلوه 
أم رعد بصدق:إيه والله تهبل 
رنا بقرف:وععععع 
ريم انفجرت ضحك ع مالمحها اللي عافستها:هــــــهــــــهــــه 
أكيد وع موأنتي ماتبغين أحد أحلى منك 
رنا بغرور:الن مافيه أحد أحلى مني 
)رناحلوه بس جمالها والشئ عند لميس( 
ريم:إيــــش إسمها 
أم رعد: لميس 
ريم:وا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا و إسمها يهبببل 
رنامقهوره من إختها :وع يجيب المرض 
ريم:بالعكس حلو ويجنن بعد يا ا ا ا اي ودي أشوفها 
..: ومين اللي ودك تشوفينها ست ريم 





دخل فيصل وهو شايل فهد ع كتفه 
ريم حطت إيدهاع صدرها:بــــــسم الله إنت مو توك طالع 
فيصل:ورجعت عندك مانع 
أم رعد قامت تشيل فهد من ع كتف فيصل:يمه ليش شايله ع كتفك تراه 
كبر 
ريم مدت بوزها:إيــــــه كبر خايفه ع حبيب القلب ال يتكسر 
فيصل:هــا هــا هــا يااااشيين الغييره 
فهد:يمه خليه يشيلني توني صغير 
أم رعـــد:وين صغير وإنت عمرك ست سنوات 
ريـــم:عمممره مو جسمه 
فيصل رمى جسمه ع الكنب وكأنه تذكر شئ:إييـيـــه صح مين اللي ودك 
تشوفينها ست ريم 
ريم:يالقفــــــك مانسيت 
فيصل يرفع حواجبه:الاا مانسيت قولي مين 
ريم بعناد:مممارح أقول 
أم رعد :هذي بنت أم هدى تونا جايين من عندهم أنا ورنا 
فيصل كشـــر:الااا يكون هدى وعـــع وش تبين فيها 
رنا عصبت: وع في عينك هذي صاحبتي ماأرضى تقول عنها كذا 
فيصل يعاند:وع وع وع وع وع 
ريم:هــــــهــــــهــــــه 
رنا عصبت وقامت:وع في عينك. 
وطلعت من الصاله 
فيصل:هـــهـــهـــه شفيها هذي عصبت من جد 





ريم:خلك منها بس 
فيصل:وأنتي أنتي ووجهك شتبين بهدى تبين تشوفينها مايكفي أختك داقه 
صداقه معها 
ريم شهقـــت:بســم الله علي منها أصال أنا ماأرتاح لها أبدآ .أنا أعني بنت 
زوج أمها 
فيصل بإستغراب:أم هدى عندها بنت زوج 
ريم بحماس:إيــــــه وتقول أمي تهببل ال بعد إسمها لميس 
فيصل رافع حواجبه:وانتي ليش متحمسه كذا 
ريم ضحكت:كذا ،،إيه صح أمهابريطانيه 
فيصل:بريطانيه 
ريم تهز راسها: yes 
فيصل بابتسامه:إذا أمها بريطانيه أكيد بتكون قمر 
ريم فتحت عيونها بكبرها:عيــــــيــــــيــــــب 
فيصل:هــــــهــــــهــــــه بسم الله علي عيونك توحش ال تفتحينها كذا 
ريم ترمش بعيونها:أصال عيوني حلوه 
فيصل بتريقه:أقول شوي شوي التطيــح رموشك 
فهد:ههههه 
ريم :أصال أنت غيران الن عيوني حلوه 
فيصل بغرور:أنا أحلى منك بمليووون مره صح يمه 
)فيصل حلو وأبيض عيونه كبيره وسود مع حواجبهاالسود ورموشه طالعه 
جنان وخشمه طويل وشعره أسود نازل ع رقبته من ورى بس من قدام 
فرنسي وجسمه رياضي( 
أم رعد:صح 
ريم بزعل:طبعا مو هو فصولي حبيب القلب 





أم رعد :كلكم حلوين وكلكم عيالي 
)ريم حلوه عيونها كبار وبشرتها بيضاء وشعرها بني طويل إلى نص 
ظهرها ناعم ونحيفه( 
في غرفــــــة لميس: 
لميس جالسه ع السرير وتكلم هند ع الجوال 
هند: ههههههه إال وين السعلوه وبنتها 
لميس:ههههههههه حلوه السعلوه،،طالعه مع بنتها ماأدري وين 
هند:ياعمـــري ليش مايطلعونك 
معهم 
لميس بتنهيده من قلب:آ آ آه بس مليت من البيت ودي أطلع وأشم هوى 
،،)تكمل بقهر( البعد من النذاله مسكرين باب المدخل علشان ماأطلع 
للحديقه 
هند:ياعلهــــــم الماحــــــي 
لميش:هههههههه عليكي دعاء ماأدري من وين جايبته 
هند: هههه الله يخلي لي بدوري من كثر مايسب في اللي عنده في مركز 
الشرطه صرت مثله 
لميس ضحكت:إال كيفه وش عنده يسب فيهم 
هند بملل:يقول تعبوه المساجين اللي عنده 
لميس:الله يعينه 
هند:أمي دائما تقوله اليدعي بس مايفهم 
لميس:أخوك عصبي،،،المهم هنوده الزم أسكر اللحين عند كوي الزم 
أخلصه 





سكرت منها وراحت للمالبس تكويهم 
تذكرت رامي أخوها مره كانت جايه من المدرسه معصبه وقابلها رامي 
في الصاله 
رامي:لمووس وشفيك معصبه 
رمت لميس شنطتها على الكنب بعصبيه:األستاذه الله ياخذها هاوشتني 
رامي :ليش 
لميس:ألني البسه جزمه ملونه تخيل هاوشتني الصباح والظهر لماطلعت 
حاطه عينها علي وكلللل هذا علشان البسه جزمه ملونه وش ذاالتخلـــــف 
ليتينا مارجعنا من بريطانيا والشفت وجهها المـــتخلــلــلــلفــــه اللــــــه 
ياخذهــــــا 
رامي إبتسم على عصبيتها وحماسها:اليالميس مو زين تدعين عليها 
لميس جلست مبوزه ع الكنت تفسخ جزمتها: هي الغلطانه 
مشى رامي وجلس جنبها وحط يده ع كتفها بحنان:ولو يالميس ال تدعين ع 
أحد حتى لوكان غلطان عليك اصبري بس التدعين الن يجي يوم يدعي 
عليك أحد أوعديني إنك ماتدعين ع أحد مره ثانيه 
ابتسمت لميس بحب:أوعدك 
باس جبينها وضمته لميس وهي تقول:الله يخليك لي وال يحرمني منك 
يارامي 
"آ آ آ آه يارامي أشتقت أحضنك 
واشكيلك)نزلت دموعها (آ آه إشتقت لحنيتك علي " 
انفتــــــح باب الغرفه ودخلت منه هدى رفعت لميس راسها شافتها تطالعها 
بخبث فجــــــأه نادت أمهاوشكلها ناويه عليها 
دخلت أم هدى الغرفه 
هدى بمكر وافتراء:يمه شوفي لميس دخلت عليها لقيتها نايمه ومخليه 
المكوى ع مالبسي تبغى تحرقهم 





انصدمــــــت لميس وشافت أم هدى تطالعهابعيون كلها شرر خافت لدرجه 
ماقدرت تتكلم 
مسكتها أم هدى بشعرهابقوه وشدته ولميس غمضت عيونها وهي تصرخ 
فيها:يالخـــايسه أناوش قلت لك إنتي ماتفهمين 
إال بالضرب تبغي تحرقي مالبس بنتي حريقــــــه تحرقك وافتك منك 
لمس تكلمت بصعوبه:ال،،،كذابه 
فتحت سفاجه عيونها:وتكذبيــــــن بنتي بعد ،،،الكذذاب والخبيت هي أممك 
وأنتي مثلها ليتك احترقتي معها وافتكيت 
ضربت لميس بقسوه وهي موقادره تفك نفسها 
سفاجه صرخت بانفعال وهي تضرب لميس :أكــــــرررررهك 
وأكــــــرهك أمك اللي سرقت فرحتي واللــــــه ألخليك ماتشوفين الفرحه 
وال تعرفينها 
مسكت المكوى وحطته على ساق لميس صرخت لميس وسحبت رجلها 
منها وهي تصرخ بألم حست الحراره تشتعل في جسمها كله وقلبها كرهت 
عمرها وحياتها من العذاب اللي فيها وهي تشوف هدى تطالعها بكره 
وتضحك بشماته وخبث وهي تقول ألمها:ههههههه ليتك حاطته بوجهها 
وحرقتيه وافتكينا منه 
شافت لميس بين دموعها سفاجه وكأن الفكره عجبتها قامت بسرعه وهي 
تتألم وركضت لغرفتها دخلت بسرعه وسكرت الباب ودخلت للحمام وقفلت 
عليها وهي تبكي من رجلها وجسمها اللي تحسه مكسر من الضرب شافت 
رجلها وحمدت ربها إن الحرق مو كبيرألنهاسحبت رجلها قبل تضغط 
عليهاالمكوى فتحت المويه البارده ودخلت رجلها تحتها عضت ع شفايفها 
من األلم وظلت في الحمام ساعه من الخوف ،لماطلعت جلست على 
سريرها وفتحت درج الكومدينه وأخذت الشنطه الصغيره وفتحتها جلست 
تدورفيها عن المرهم ولقيته أخذته ودهنت مكان الحرق 
تذكرت رامي لما احترقت إيده لماكان يشوي تذكر إنها دهنت يده منه، 
غمضت عيونهابقوه لما الح قدامها وجه رامي وهو يبتسم لهابحنان"آ آ آه 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية