الفصل 63

تشغلي نفسك بالمذاكره.... 
وقلبها يضرب.. 
همس لها وهو يشد ع يدها:حبيبي ها... 
سحبت يدها وجلست...جلس جنبها شوي وطلع... 


دخل معاه رند يالعبها ويبوسها 
رفع راسه وشاف أمل واقفه 
وشكلها سرحانه...إبتسم وقلبه 
يدق بقوه...حبيبته قدامه وبكره 
يخطبها وتصير ملكه... 
كانت البسه بنطلون جينز أزرق 
وبلوزه طويله سودا عليها كتابات 
باألبيض واألخضر...وشعرها البني مفكوك... 
مشت طالعه مبتعده ومانتبهت 
له وإختفت من قدام باب المجلس... 
جته رغد وأخذت رند منه...وطلعت... 
مشى بيطلع وسمع أحد يناديه 
والتفت.... 
******* 
إستغربت لماجاتها دالل وقالت 
إنها تبغى تحاكيها وأخذتها معها 









قريب من المجلس... 
دالل:لحظه نسيت جوالي بجيبه 
وأجي.... 
راحت وتركت أمل واقفه...سمعت صوت في المجلس وإستغربت.... 
قربت من الباب بتشوف مين فيه 
وتجمدت مكانها وعيونها توسعت 
بصدمه لماشافت اللي قدامها... 
مستحيــــــــــــــل يكووون هذا 
فيصــــل مستحيـــــــــل.... 
حست بطعنه قويــــــه غرزت 
في قلبها ونزف ونزف... 
تساقطت دموعها الحاره وتراجعت خلفها تركض ودخلت 
دورات المياه.... 
************** 
دخلت للبيت وفسخت عبايتها 









والتفتت لرعد اللي دخل ... 
قرب منها ومسك شعرها وع 
وجهه إبتسامه:قصيتيه ها.. 
إبتسمت وأبعدت إيده عن شعرها:ليه مو حلو... 
رعد:حلو 
لميس:ولونه... عارفه إن 
شكلي غلط عيوني زرقا وشعري كذا لونه.. 
ضحك وقال وأصابعه تلعب بشعرها:ال يجنن عليك...مناسبك 
مره...وبعدين كل شئ عليك 
حلو.... 
إبتسمت ...واختفت إبتسامتها وطاح قلبها لماسمعت صوت 
التلفون وهي تدعي ربها يارب 
مايكون هو... 
إستغرب لماشاف وجهها وأخذ 
السماعه:ألو... 









......:مرحبا.. 
رعد عقد حاجبه لماسمعت صوته الرجولي:هال مين معي 
.......:إنت اللي مين... 
رعد عصب:إنت اللي داق وإال أنا 
.......:أنا داق أبغى حبيبتي لموس 
إنت إيش دخلك...وبعدين إنت مين... 
رعد حس بأطرافه تنشل وصرخ 
فيه:إنت ميــــــــــــــن يا #### 
تسكر الخط ورفع راسه رعد 
للميس اللي قلبها وقف من الخوف... 
قرب منها وصفعها كف بكل قوته.. 
سحبها من رقبتها ولصقها في 
الجدار وهي دموعها نزلت وقلبها يضرب من الخوف.... 









صرخ فيها وعيونه إحمرت وعروق وجهه إنشدت :تخونيـنـــــــــــــي 
يالميس...تخونينــــــــــــــي....ليــــــــــــــ ه...ليــــــــــــــه 
عيونه تلمع بدموع وقلبه إنكسر 
صرخ :ليــــــــــــــه يالميس 
ليــــــــــــــه 
لسانها إنربط وقلبها مرعوب.. 
قالت بصوت مخنوق:والله ماخنتك والله موعارفه شئ 
هزها من أكتافها بوحشيه وحقد 
:التستغبيــــــــــــــن ألني عرفت كل شئ....أنا الغبــــــــــــــي أنا اللي 
حبيــ..... 
دفها بقوه ع األرض وأخذ التلفون ورماه بكل قوته ع الجدار وتكسر جنبها 
وجرحها... 
كان ينتنفس بقوه وجسمه ينتفض مسكها من شعرها وصرخ 
:قولي لــــــــــــــي لــــــــــــــي مين هال#### 
ألني بذبحه وبذبح أي أحد يقرب 
منك....إنتــــــــــي لـــــــــــــي 
لي أنا ..ملكي أنــــــاماحد يقرب منك غيري 
ماحد يلمسك غيري... 









شهقت وبكاها يزيد لماسحبها 
له:ال ال ا ا ا ا ا ا ارعــــــــد ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
************ 
:أنا موافقــــــــــــــه 
إبتسمت أمها وفرح أبوها... 
أم خالد:متأكده يمه إنتي موافقه ع طالل 
أمل ودموعها مغرقه عيونها: 
أيــــــــــــــوه..مـ ـ ـ وافقه.... 
:أنا موافقــــــــــــــه 
إبتسمت أمها وفرح أبوها... 
أم خالد:متأكده يمه إنتي موافقه ع طالل 
أمل ودموعها مغرقه عيونها: 
أيــــــــــــــوه..مـ ـ ـ وافقه.... 









********* 
دخلت غرفتها تبكي..ورمت نفسها ع السرير وبكاها يزيد 
وشهقاتها تعلى.... 
أحالمها كلها تحطمت...تبخرت 
صارت سرا ا ا ا اب.... 
صورته مافارقت خيالها..وتزيدها 
بكا وألم... 
بكت بحرقه وشهقاتها تعلى 
وقلبها يعتصر ...وصورة خيانته 
قدام عيونها... 
رشا في حضنه ضامته وإيده 
محاوطتها وإيدها ع ذراعه.. 
شدت قبضتها ع مفرش سريرها 
بقوه وكل شئ فيها يذوب...ينصهر... 
كسبتي يا رشا كسبتي...وأخذتيه 
آآآآه يافيصل ليـــــــــــه .. 




ليـــــــــــه...آآآآه... 
دخلت ساره غرفتها ووجهها شاحب ومالبسها للحين مابدلتها 
وقالت بصدمه:وافقتي.. 
زاد بكاها وآآهاتها ....جلست 
جنب إختها :ليه يا أمل ليه....و 
فيصل.... 
ماسمعت ردها غير آآهاتها اللي 
طالعه من قلب محروق ومكسور ...الحروف ضاعت وتبخرت من هول 
صدمتها 
وحجم األلم اللي يعصر قلبها... 
ساره ضاق صدرها مرره... 
ناظرت في جوالها اللي دق وكان وليـــد بس ماقدرت ترد 
عليه ونفسها ضايقه و إختها تذبل قدامها...وحطته ع الصامت ... 
**************** 
غمضت عيونها ودموعها مغرقه 
وجهها....دفنت وجهها في المخده وشهقاتها تزيد... 
خنقتها ريحة عطره في المخده 









ورمتها ع األرض بقوه ... 
حطمهـــــــا...أهانهـــــــا... 
كســــــر كل شئ داخلها ... 
حتى حبه في قلبها حوله رماد... 
عمرها ماتخيلت إنه يوصل إلى 
هالحد ....إنه يجبرها ع قربه... 
طلعت من غرفته تحس لو بتظل فيها بتختنق ووقفت لما 
شافته جالس في الصاله ...و 
منزل راسه وإيديه ع شعره المبلول... 
نزلت دموعها بغزاره وقهر كان نفسها تصرخ فيه بكل األلم اللي 
داخلها...ودخلت غرفتها وسكرت الباب بقوه.... 
رفع راسه لماسمع صوت الباب...وصوت شهقاتها... 
كان منصدم كيف تكون بنت وبكر وهو سمع إنها .... 
صحيح إرتاح وطاح عنه هم 
كبير زي النار ياكل قلبه لما تأكد 
إن ماحد لمسها قبله... 









بس للحين يحس بنار الخيانه 
له ولقلبه ...كلماتذكر صوت النذل ال#### وهو يقوله 
بكل جرأه إنه يبغى يحاكي زوجته وحبيبته وكأنه معتاد ع 
هالشئ... 
ضم راسه بإيديه والغضب والحقد يشتعل فيه...اللحين 
تأكد من حكي دالل.... 
وإنهاماتكذب... 
عيونه لمعت بغضب وحقد 
لماطاحت عيونه ع التلفون المتحطم ع األرض..... 
رفع راسه وقام بسرعه 
وسحب مفاتيحه وجواله وطلع 
لمكان محدد..... 
**************** 
نزلت ع الدرج وتحس نفسها دايخه ومالها خلق شئ..واللي 
زاد قهرها لماعرفت إن راكان 
سافر....النذل ال####.. 









وقفت وتمسكت بدرابزين الدرج 
لماحست بدوخه... 
:مــــرام.. 
رفعت راسها وشافت أبوها قدامها...قرب منها وساعدها 
توازن نفسها ودخلها الصاله:شفيك حبيبتي..حاسه بشئ.. 
جلست جنبه وقلبها يدق بقوه:آ.. 
تعبانه شوي.. 
ضمها وباس جبينها:آخذك ع المستشفى.. 
بعدت عنه:ال...شـ..شوي و أصير كويسه 
أبومرام:أكلتي شئ اليوم.. 
مرام:ال يمكن علشان كذا أحس 
نفسي دايخه.. 
دق ع المطبخ وأمرهم يجيبون 
لها أكل..وماقام إاللماأكلت أكلها.. 









ياليت لو يعطي شوي من هاإلهتمام والحنان للي محبوسه في غرفتها 
فوق..وجالسه في ركن غرفتها اللي يغطيها الظالم ودموعها تحفر خنادق 
ع خدها وتصارع آالمها وجوعها اللي ينهش في جسدها النحيل ... 
******* 
منسدحه ع سريرها ومتغطيه 
ودموعها ماوقفت وقلبها يدق بقوه...وهي تسمع صوت رعد و 
أشياء تتكسر في الصاله..وهي 
خايفه يدخل ويذبحها...بس تذكرت إنها قافله الباب... 
غمضت عيونها بقوه ...وتحس 
بقهر ألن رعد ماعطاها فرصه 
تدافع عن نفسها أو تفهم شئ 
علطول ضربها واتهمها وأهانها 
وكسر كل شئ داخلها...دمرها 
خالها تحس إنها والشئ والشئ 
إنها جاريه عنده ... 
نزلت دموعها حاره ع وجهها...و 
هي تحس بطعنات في قلبها 
تحس بألم وقهر ألنها حبته و 
عطته قلبها ....وهو مايستاهل 









هالحب...كرهتـــــــه بقوه.. 
أهانها وطعن في شرفها من 
غير تردد...وذبحها وهي حيه... 
************** 
إبتسمت بسعاده والفرحه غامرتها :مشكوووور حبيبي ما 
قصرت.... 
جاها صوته:علشان تعرفين إني 
أحبك وأنفذ طلباتك كلها....الدور 
عليك إنتي... 
عرفت قصده وقالت بدلع:إن 
شاءالله حدد المكان والزمان 
قال بفرحه:والله ياعمري... 
ضحكت:هههههههه أيوه بس 
مو اللحين بعدين ...لماأشوفهم 
مطلقين...إنت متأكد إنه كان معصب... 
:أقولك شوي ويطلع علي من 









التلفون هههههه الله يعينها والله 
شكله ذبحها... 
قالت من قلب:يا ا ا ا ا ا ا اليـــــــــــت 
جاها صوته بشك:دلووول إنتي 
ليه تبغين تخربين بينهم اليكون 
تحبينه... 
دالل:ال..بعدين أنا قايله لك التسألني عن شئ.. 
:خالص خالص ..التزعلين وال 
شئ مارح أفتح فمي بشئ يزعلك... 
دالل:أوك أنا الزم أسكراللحين 
باي... 
رمت الجوال ع السرير..ورمت 
نفسها جنبه وهي ميته من الفرحه ألنها تعرف إن رعد عصبي مرره 
ومايعرف أمه من 
أبوه لمايعصب..يعني أكيد لميس 
را ا احت فيها هههههههههه 









ونا ا ا ا ا ا اسه اللي أبغاه بيتحقق بس أنا الزم أمشي ع 
الخطه بالتمام... 
دخلت رشا وجلست :ها إيش 
صار.. 
قامت جالسه ع السرير بكل 
فرحه:صار وشكله بيذبحها مو 
بس بيطلقها...آآآه موقادره أصبر نفسي أعرف إيش صار 
رشا:حلو...كل شئ ماشي بالتمام 
دالل:إصبري تكتمل الخطه ..و 
يشوف الصور.. 
ضحكت رشا....وقالت دالل:وإنتي بعد أمل طارت من طريقه... 
رشا لمست خدها:بس الحمار 
للحين خدي يآلمني من قوة 
صفعته... 
دالل:هه مسوي فيهاشريف.. 









رشا:بس أنا خايفه يخبر أمي 
دالل:التخافين مارح يخبرها... 
************ 
نزلت تحت في الصاله وراسها 
مصدع من البكا اللي قضت الليل كله فيه لدرجة دموعها تحسها وقفت.... 
مو مصدقه إن راكان لقيط...مو 
مصدقه إنه مو ولدعمها ...طيب 
ليه ماخبروهم...معقوله ماكان 
يعرف ... 
نزلت دموعها تحس بالشفقه 
عليه... 
هذا غير القهر اللي تحس فيه 
معقوله موعارف قدر حبها له 
معقوله للحين شاك في حبها 
له ...ومتخيل إنها ممكن تتخلى 
عنه لماتعرف إنه لقيط ... 









معقوله فاكر إنها ممكن تكرهه 
وتندم ع حبها له لمجرد إنها تعرف إنه لقيط... 
ليـــــــــــه ماصارحها...ليه ما 
قالها الحقيقه...ليـــــــــــه يختار 
الهرب بهالطريقه اللي آذاتها وحطمتها.... 
وإذا كان لقيط مو ذنبه وال إختياره.... 
واللقيط شفيه...مو إنسان ...مو 
يفرح ويحزن ويبكي ويضحك و 
يحس...ياكل ويشرب ينام ويصحى... 
إيش فرقه عن اإلنسان العادي 
ا.. 
موذنبه إنه إنوجد في الدنيا لقيط 
موذنبه إنه كان نتيجة غلط غيره 
وذنب غيره... 
:شفيـــــــــــك... 









إنتبهت ع صوت سديم...ومسحت 
دموعها... 
راحت لها وجلست جنبها بابتسامه :خالص سوسو إحنا 
إيش إتفقنا عليه....إنتي اللحين 
عرفتي سبب تركه لك.. وعرفتي إنه يحبك ويمووت فيك وتركك 
علشان مصلحتك... 
حركت راسها بال وصوتها مخنوق:ال ال أنا مقهوره إذا يحبني ليه 
ماصارحني ..ليه تركني ..ليه شاك في حبي له 
ليه يعتقد إني إنسانه بهالوضعيه 
إني بتخلى عنه علشانه لقيط... 
إبتسمت سديم ومسحت دموع 
إختها:خالص عاد ..حاولي تنسين...هو أكيد إنصدم مثلك 
وصدمته أكبر منك ..موسهل إنه 
يكتشف إن طول عمره عايش 
بين أم وأب مو أهله ...وإنه لقيط 
إذا إنتي متفهمه وضعه هو ماتفهمه والإقبله...والناس ماراح 
ترحمه... 
********** 









توسعت عيونه بصدمه ودقات 
قلبه وقفت ...كل شئ حوله وقف وسكن...حتى عقارب الساعه ودقاتها 
وقفت هاللحظه 
وكلمه وحده بس تتردد في راسه وتخترق قلبه... 
مخطوبــــــــــــــــــــــه.... 
مخطوبــــــــــــــــــــــه... 
مخطوبــــــــــــــــــــــه... 
طلع صوته بصعوبه وحلقه يحسه جف:يـ..يمه إنتـ ـ ـ ي إيش قاعده تقولـيـ 
ـ ـ ـ ـ ن 
أم رعد هالها وجه ولدها اللي 
أظلم وشحب:يمه ال تخاف والتزعل عمرك...إنت ولد عمها 
وأولى فيها... 
ناظر في أمه بغضب:عمي غصبها أكيد غصبها..بس أنا اللي 
بتفاهم معاه...أمل لي أنا يمه 
لي أنا... 









أم رعد خافت يروح يتهاوش مع 
عمه ويفضحهم ومسكت ذراعه 
بقوه تمنعه:يايمه عمك ماغصبها ... 
تجمد مكانه والتفت ألمه يناظرها وصوته ماعرفه:أ....أمل 
وافقت... 
أم رعد سكتت ماتدري إيش 
تقول ...أبورعد قالها إن أخوه 
مايقدر يكسر كلمته اللي أعطاها لصاحبه بهالبساطه 
صعبه يقول لصاحبه ال خالص 
البنت لولدعمها..عقب ماتمت 
الخطبه وإتفقوا ع كل شئ... 
بيصغر بعينه ...وواضح إن أخوه 
يبغى يناسب صاحبه ألن أغلب 
عمله شراكه معاه ومستحيل 
يخسر كل شئ ....وخصوصا 
إن أمل وافقت يعني راضيه...و 
مستحيل بيغصبها ع فيصل وهي 
رضت بطالل قبل.... 
بس المصيبه إنها إكتشفت إن 
ولدها يحب بنت عمه... 









صرخ ودموعه غرقت عيونه:يمـــــــــــه قولي إهي وافقت 
أمل وافقت...رضـــــــــــت... 
أم رعد ماتقدر تكذب وتمني ولدها بشئ مستحيل:أ..أيوه... 
توسعت عيونه بصدمه ...و 
سكين حاده إنغرزت في قلبه 
وقطعته... 
رجع خطوه خلفه وعيونه شاخصه في أمه... 
مستحيــــــــــــــــــــــل.. 
مستحيــــــــــــــــــــــل.. 
أمل تحبـــــــــــه تحبـــــــــــه 
مستحيـــــــــــل بتوافق ع غيره.. 
هو سمعها بآذانه ...تعترف بحبها 
له... 
سمعها تقول إنها تحبـــــــــــه.. 









سمعتها تقول أحبـــــــــــه 
كيـــــــــــف توافق ع غيره... 
كيــــــــــــــــــــــف... 
موقادر يصدق...دموعه تحجرت 
بعيونه....قلبه وقفت دقاته...يحس بصعوبه بسحب أنفاسه 
.. 
يحس بإيدين تلف حول عنقه 
وتخنقه... 
يحس بيد تعصر قلبه...وتدميه... 
أم رعد خافت عليه وقربت منه 
تحاول تهديه...لكنه تركها وطلع 
.... 
*************** 
صحت وراسها تحسه مصدع... 
ناظرت وجهها في المرايا...عيونها تورمت وإحمرت من البكي...دمعت 
عيونها وغسلت 



وجهها ودموعها موراضيه توقف 
إنفجعت لماشافت الصاله...كانت مقلوبه فوق تحت... 
طاحت نظراتها ع غرفته وقلبها 
يرتعش...ودموعها نزلت لماتذكرت اللي صار... 
إنتفضت في مكانها لماسمعت 
صوت الباب اللي حسته إنكسر 
من صوته... 
إرتجفت كل خليه في جسمها 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية