الفصل 16

قامت بغرور وتأشر باحتقار:أف أناكيف نزلت نفسي وجلست مع ناس 
مثلكم أنا مستواي أرقى من أشكالكم 
ودخلت داخل بكبر 
ريم مفتشله من رنا:سوري هند 
هند حست بريم وقالت بال مبااله:ال عادي ماصار شئ 
لميس صرفت الموضوع واندمجوا بالسوالف بعدها استأذنت هند تحت 
إلحاح لميس إنهاتجلس شوي بس ماقدرت وطلعت 
 

الدنيا حولها ظال ا ا ام تلفتت حولها بخوف تدور ع بصيص نور تخاف 
من األماكن الظلمه شافت نور بعيد وركضت باتجاهه لمازاد النور عرفت 
إنها قربت تطلع من الظالم فجأه شافت المكان كله يحترق قدامها سمعت 
صرخات تعرفها صرخات رامي وأمها 
ركضت باتجاه النار والنار تبعد عنهاركضت وركضت بكل قوتها تحاول 
توصل للنار وتنقذ أهلها شافت رامي ماد إيده يستنجدها صرخت بكل 
صوتها:را ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا مــــي 
ما ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اما ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
فجأه إختفوا داخل النار صرخت وصرخت تناديهم تركض :ال ا ا ا ا ا ا ا ا 
ا ا ا را ا ا ا امــــي الا اتتر ر ركني ما ا ا ا ا ا ما ا ا ا ا ا 
شهقت مرعوبه وتطالع الغرفه وترتجف وتردد داخلها"حلــــم حلــــم" 
غطت وجهها تبكي وترتجف حاسه بخوف مخنو و وقه 
طالعت بريم نايمه جنبها قامت من السرير وطلعت برى الغرفه 
نزلت تحت حفيانه تمشي ع الرخام البارد ومو حاسه ببرودته من الحراره 
إلي تحسها داخلها 
دخلت للمطبخ وكان فاضي خالي من الخدم فتحت النور ومشت للثالجه 
فتحتها وطالعت المويه وصبت لها 
مع أنه فيه فوق كاونتر كبير بس من الخوف والرهبه ماكانت قادره تفكر 
 


رعد كان متمدد ع السرير واالبتوب في حضنه حاول ينام ماقدر من فرق 
التوقيت طفش وسكر االب وحطه جنبه طالع في غرفته الواسعه والفخمه 
بملل قام من سريره وطلع من غرفته لغرفة فيصل يمكن يالقيه صاحي 
ويجلس معاه يوسع صدره فتح الباب وكانت الغرفه ظال ا ام وبا ارده شاف 
فيصل غرقان في النوم إبتسم لما شاف وضعيته في النوم رجل شرق 
ورجل غرب وإيده طايحه برى السرير واللحاف نصه برى السرير 
والنص الثاني متجمع تحت رجله نفس الوضعيه ماتغيرت إبتسم وقرب منه 
وغطاه كويس 
وطلع مامر ع عادل ألنه أكيد نايم نزل لتحت واستغرب لماشاف نور 
المطبخ "معقوله في أحد من الخدم صاحي لهالوقت"دخل ووقف مكانه وهو 
يطالعها تشرب مويه وشكلهاسرحانه مانتبهة له تأمل شكلهابالبيجامه 
الورديه ووسط بلوزتها دبدوب سماوي وبنطلون البيجامه طويل وفي من 
فوق خيط مثبت البنطلون شعرها الكستنائي االمع مفتوح ع أكتافها والبسه 
طوق وردي 
خق ع شكلها كأنهاطفله بالوردي اللي عليها 
لميس لماشربت المويه انتبة برعد واقف عالباب شهقت وطاح الكاس 
منهاوتكسر ع األرض 
رعد لماشاف عيونها الزرقا المفتوحه برعب بردت أطرافه و 
عيونه مثبته ع عيونها"أويال ا اه ع هالعيون الذباحه" 
رعد ابتسم وهمس:سوري فزعتك 
لميس تلعثمت مرتبكه ماتوقعت تشوفه هالوقت :i .i أنا 
ماقدرت تتكلم وطالعت في حطام الكاس تحتها ماتدري وش تسوي 
رعد ابتسم وهويطالعها شكلها المرتبك والخايف ورجولها الناعمه 
حفيانه:ابعدي عن الزجاج ال يأذيكي 
بعدت عن الزجاج ورفعت عيونها تطالعه كان البس بيجامه سودا وشعره 
مبهذل واضح إنه العب فيه 

 


رعد مشى للطاوله وسحب كرسي وجلس فيه رفع عيونه وتأمل بشرتها 
البيضاء الصافيه وخدودها الناعمه وفيها حمره خفيفه عيونها الواسعه 
الزرقا بلون البحر فمها حبة الكرز وأنفها الحاد والناعم جميله شويه عليها 
إرتبك:ليه صاحيه 
هالوقت 
لميس بلعت ريقهاتحس شكلهاغلط واقفه قدامه في البيجامه وعيونه تتأملها 
حمرت خدودها وقالت بصوت خجول فيه بحه من البكى:بغيت أشرب 
مويه 
رعد همس وهو يتأملها:كنتي تبكين 
لميس انصدمت كيف عرف إنهاتبكي وصوته الهامس أربكها 
:آا... ال 
رعد ابتسم واضح إنهاكانت تبكي أنفها وردي وعيونها واضح فيها أثر 
دموع وصوتهامبحوح 
لميس قالت تبغى تبعد نظراته عنها:وإنت ليه صاحي 
رعد ابتسم :فارق التوقيت 
لميس تبغى تطلع من هالمكان تحس بخنقه وحراره في المكان مشت 
وطلعت من المطبخ ساكته 
ورعد يراقبها بعيونه لين طلعت ابتسم من قلب وطالع حطام الكاس 
وضحك لماتذكر شكلهاالبرئ والخايف كانت جذا ا ابه 
قام وطلع من المطبخ مبتسم 
************** 
مر أسبوعين ولميس خلصت من تجهيز غرفتها الخاصه جنب غرفة ريم 
حطتها بالون األحمر والذهبي تموووت في األحمر لكن طبعا ريم ماتركتها 
ترتاح إال تنام عندها أيام 
وعالقتها مع رنا تسوء وبالمثل مع أم رعد مع أنه كثير تكون أم رعد 
خارج البيت والتضطر لميس تواجهها 


أما ريم ورغد مثل العسل وفيصل كانت لميس تشوف فيه أخوهارامي في 
كل شئ وصارت تجلس معاه وتتكلم من غير حواجز وعادل بالمثل 
أمارعد فكان قليل تلتقي فيه ألنه صاحب شركه من شركات أبوه ويديرها 
بنفسه فكان أغلب الوقت في الشركه فماكانت لميس تعرفه كان غامض 
بالنسبه لها ولماتشوفه ماتدري ليش تحس بخوف منه ورهبه وتحاول 
تتهرب منه وماتحاكيه وتتجاهله يمكن من هيبته وشخصيته صارت تخاف 
منه 
 

المغرب كان الكل متجهز لبيت العم أبو ناصر 
لميس جالسه في الصاله مع ريم ورنا ينتظرون أم رعد والعيال وأبورعد 
ألنهم بيطلعون مع بعض 
لميس البسه بنطلون أسود جينز وعليه فستان لركبه برتقالي بأسود نص كم 
وفاكه شعرها الكستنائي ع أكتافها مسيحته 
وقلوس مائي وراسمه عيونها الزرقا بكحل أسود وبالشر 
دخل رعد للصاله:السالم عليكم 
رفعت لميس عيونها لماشمت ريحة عطره القويه وشافته واقف يحكي مع 
ريم البس ثوب أبيض وغتره بيضاء وجزم سود 
كانت هذي أول مره تطالعه بالثوب والغتره غيرأول مقابله لهم ألنها 
ماطالعته زين 
كان شكله خطيــيــر بالثوب ووسيــيــم مررره 
انتبه لها رعد تنزل عيونهابسرعه وتعقد حواجبهابضيق وضامه عبايتها 
لها 
لميس"حما ا ا ا اره دو و وبه ليش قاعده أقز بالولد شافني وأنا أقزه 
،،يافشيلتا ا ا اه " 
ريم :وين فيصل 
دخل فيصل للصاله وسمع ريم:هــــا ا ا ا ا اي فيصل بالخدمه 







رفعت لميس عيونها له وابتسمت ألنه ماسك ذا الكلمه إذا دخل عليهم 
لمحت رعد يطالعهاويحاكي فيصل:بتاخذ أهلي 
فيصل:ال السواق 
فيصل ابتسم للميس باعجاب 
رعد تغير صوته وبأمر:فيصل بتظل واقف هنا يالله تحرك 
طلع فيصل ووراه رعد 
*************** 
في بيت العم ناصر 
أمل بعد ماسلموا وجلسوا:وش فيكم تأخرتوا 
ريم:اسألي الوالده هي اللي تأخرت 
أمل:كان جيتوا مع السايق قبلهم 
ريم:ال أبوي مارضى إال نمشي سوى 
سميه :كيفكم بنا ا ا ا ا ا ت 
سديم ماسكه إذنها وعاقده حواجبها جنب سميه:وجــــــــع فقعتي إذني 
يسمعونك موالزم تصارخي كذا 
البنات:هههههههههههههه ههههههه 
رهف دخلت:السال ا ام 
الكل:وعليكم السالم 
لميس:هال بالعروس هال 
رهف ابتسمت بحيا:هال فيك 
سميه:هاه كيف النفسيه 
رهف بضيق:استكتي تكفين ال تذكريني 
 


ريم:أفا شكلها واصله معك 
أمل:هههههههههه من زما ا ا ا ان كل ماتذكرت إن زواجها مابقى عليه إال 
اسبوع ابعدي عنها 
الكل:هههههههههه 
رهف انحرجت:جــــب 
دخلت دالل:هــــا ا ا ا اي 
سميه بدون نفس:وعليكم السالم 
دالل جلست وحطت رجل ع رجل:كيفكم 
كانت البسه تنوره قصيره فيهافتحه لنص فخذها من جلستها انكشف فخذها 
من الفتحه وبلوزه توب وشعر رافعته شنيون 
البنات احتقروها مر ر ره 
رنا:كيفك دلول 
دالل:تمام 
رنا:يسلم عليك رعد 
دالل بدلع:الله يسلمه 
ريم تحكي مع رهف:رهوف فستانك طلع وال لسى 
رهف:ال خلص بس مارحت أجيبه 
دالل :وليش ماجبتيه لوأنامنك كان لبسته كل يوم 
رهف باحتقار:ليش .ماصدقت إني أتزوج وإال مااستحي 
دالل انقهرت والردت عليها 
سميه تضحك بشماته:هههههههه 
هههههههههههههههههههههههههههه 
سديم تقرص سميه علشان تسكت بس سميه بايعتهاوتضحك 







دالل رافعه حواجبهابقهر:ليش الضحك قولي علشان نضحك 
سميه تضحك:ههههههه أضحك ع وحده طاح وجهها من الفشيله هههههه 
دالل انقهرت وسوت نفسها ماتدري من:مين هذي 
سميه بنص عين:اللي ع راسه بطحا يتحسس عليها 
دالل لفت ع رنا:رنو تعالي نطلع الجو هنا يخنق 
أمل باستخفاف:مااتوقع ع لبسك هالفاصخ تختنقين 
دالل وقفت بغرور:ليه غيرانه 
أمل طالعتها من فوق لتحت:ع إيش تكفين 
دالل مقهوره طلعت مع رنا والبنات ضحكوا عليها 
******************* 
قصــــر أبورعد: 
ع الغدا الكل مجتمع ماعدا أبورعد اللي مسافر 
ريم ولميس يتهامسون وعادل اشتغل عنده الفضول واللقافه 
عادل:وش عندكم تتهامسون 
ريم طالعته:وش ذاللقافه 
فيصل يأشر ع السلطه:ريم قربي السلطه 
أخذت لميس السلطه ألنهاقدامها ومدتها له فيصل أخذهاوابتسم لها:تسلمين 
رعد قام من كرسيه اللي في صدر الطاوله وطالع لميس وحول نظراته 
ألمه:الحمد لله 
أم رعد:وش فيك يمه ماكملت أكلك 
رعد:شبعت الحمد لله 







طلع ولميس استغربت وخافت من نظراته لها"ياربي ليش أناكذا أخاف منه 

منتديات بوح عشاق 
ريم همست للميس:لموس خلصتي 
همست:أيوه 
قاموا وطلعوا للغرفه 
جلست ريم ع السرير:وش رايك نطلع للبحر اليوم 
لميس انبسطت:أيوه 
ريم:خالص ندق ع السواق يوصلنا العصر 
لميس :وناســــه 
 

العصر طلعوا لميس وريم وأمل للبحر وانبسطوا كثير 
وجلسوا ع رمل الشاطئ 
لميس سرحت وتطالع البحر تذكرت آخر مره طلعت مع اهلها للبحر كانوا 
ماخذين شاليه 
ع البحر تذكر إنهم انبسطوا كثير تذكر رامي لما لحقها ع الشاطئ 
ويرشوا ع بعض المويه ويضحكوا...تذكر لما رامي جمع لها أصداف 
البحر وجمعها في جيوب بنطلونهاوهي تضحك عليه 
دمعت عيونها وهي تسمع صدى ضحكته تملى المكان 
انتبهة ع صوت ريم.بنات شوفوا آيسكريم 
أمل:تعالوا نشتري 
شروا آيسكريم وجلسوا ياكلونه عند البحر كان الجو رهيب 
رن جوال ريم وردت عليه:أيوه هال فيصل......عند البحر.....أيوه في 
الكورنيش.......أنا ولميس وأمل.......أيوه باي 







لميس:إيش يبغى 
ريم:يسأل وين رحنا 
أمل وهي تاكل:ليش 
ريم:مادري شكله اشتاق لي 
لميس وأمل:هههههههههه 
خلصت لميس وقامت:بروح أغسل يدي 
قامت أمل معاها آيسكريمها:بروح معاك 
ريم:وتتركوني لوحدي 
أمل بدفاشه:بياكلك الذيب.بنروح شوي وراجعين وبعدين شوفي الحرس 
اللي عندك ماملوا عينك 
ريم:ههههههه طيب بسرعه 
راحوا وغسلت لميس عبايتهاوعدلت عبايتها وطلعت 
أمل واقفه ولسى معاها اآليسكريم:خلصتي 
لميس:أيوه وانتي للحين 
أمل ببراءه:وش أسوي ماأعرف آكل إال بنعومه مو مثلكم مره وحده 
دفتها لميس قدامهاتمشي:طيب امشي يالناعمه 
مشوا ووقفت لميس فجأه لماشافت أمل تصدم في واحد ويطيح اآليسكريم 
من يدها ع األرض 
أمل تطالع اآليسكريم ع األرض بدفاشه:وجع إن شاء الله ماتشوف 
فيصل مسك ضحكتها ألنه عرفها:سوري بس إنتي اللي مانتبهتي 



إعدادات القراءة


لون الخلفية