الفصل 75

:إنتي متأكده.. 
:طبعا متأكده...إنت ع بالك إن 
دالل ميته فيك...ال حبيبي دالل 
تلعب عليك ومستخدمتك وسيله 
تساعدها في رجوعها لحبيبها 
رعد...وإنت غافل... 
قال بقهر:ال#### أنا كنت شاك بس كنت أكذب نفسي 
وهي كانت تبرر نفسها وأنا الغبي صدقتها..حتى إنها تتهرب 
من مكالماتي ... 
:شفت كيف...وإنت الزم ماتسكت عنها وهي لعبت في 
مشاعرك وخدعتك... 
قال بحقد:طبعا ماراح أفوتها لها 


وأنا أوريها كيف تلعب فيني.. 
إما خليتها تبكي دم ع كذبها وخداعها لي... 
سكرت منه ونار الحقد واإلنتقام 
تشتعل داخلها:أنا أوريك ياداللوه 
إماضيعتك مثل ماضيعتيني ما 
أكون هــــــدى... 
************ 
تنهدت بضيق وحزن ودموعها ع 
خدها وهي واقفه قدام شباك 
غرفتها المطل ع الحديقه... 
أحالمها كلها تالشت...ودفنت 
نفسها مع واحد وضيع ونذل مثله 
وبســــــام....آآه...بسام أكيد 
عرف...أكيد يعتقد إنها خانته وتلعب في مشاعره.... 
آآه يابسام...سامحني... 
شهقت وغطت وجهها تبكي 









تبكي حبها اللي ضاع...أحالمها 
اللي تالشت ...حياتها اللي إندفنت 
مع أكره مخلوق ... 
رفعت راسها لماسمعت صوت 
جوالها ...خايفه تكون البندري 
مالها وجه تحاكيها...إيش تقول 
لها... 
رفعت بتردد...ورمته بغضب و 
حقد لما شافت رقم عبدالله 
هذا ليه موراضي يفهم إنها تكرهه وماتبغاه ليه مصر إنها 
ممكن تعطيه وجه ... 
أخذت الجوال ودموعها تسيل 
وفكته أخذت الشريحه وكسرتها 
ورمت الجوال ع األرض... 
وداست ع أجزاء الشريحه وشهقاتها تعلى:أكرررهــــــك 
أكرررهــــــــــــك....إيش تبغى مني ...إبعد عني إبعد عن حياتي 
أكرهــــــك.... 



دخلت بسرعه لما سمعت صوت 
أختها وإنفجعت لماشافت منظرها... 
جالسه ع األرض تبكي والجوال 
متكسر حولها .. 
راحت لها بسرعه وضمتها تهديها 
وقلبها متقطع عليها... 
ريم:رنا مابيه خلوه يطلقني 
ويبعد عن حياتي...أكرهه... 
رنا تمسح ع ظهرها :خالص 
حبيبتي إهدي...التسوين في عمرك كذا... 
رفعت عيونها وإنصدمت لماشافت فيصل واقف ع باب الغرفه وعيونه 
شاخصه في ريم 
.. 
تقدم منهم وسحب ريم من حضنها لحضنه وضمها... 









زاد بكاها ريم لما حست فيه 
... 
رنا دموعها بدت تنزل لماشافت 
أخوها جامد وريم منهاره في 
حضنه... 
حالتهم قطعت قلبها وماقدرت 
تتحمل منظرهم... 
وركضت لغرفتها تبكي... 
شافت إسم خالد ينور شاشة 
جوالها وغصب عنها ردت ..تحس 
نفسها محتاجه له... 
خالد إنفجع لماسمع صوت بكا 
رنا:رنا حبيبتي شفيك ... 
ماقدرت تحكي وبكاها زاد لما 
حست بنبرة الخوف في صوته.. 
خالد منهبل وخايف:رنا حبيبتي... 









إهدي وقولي لي ليه تبكين...فيك شئ....صاير شئ... 
مسحت دموعها وقالت له كل شئ... 
خالد إرتاح لما عرف إنها بخير... 
رق قلبه ع حال عيال عمه.... 
وإبتسم داخله لما شاف إن رنا 
تغير فيها شئ وبدت تهتم في 
غيرها.... 
خالد:أنا جاي اللحين... 
رنا بدهشه:ليه... 
إبتسم:شنو ليه...حبيبتي تبكي 
وضايق صدرها وماتبغيني أشوفها وأطلع معاها أوسع صدرها... 
إبتسمت:بس ماقدر أطلع معاك 
وزواجنا مابقى عليه شئ.. 
خالد:أوك موالزم نطلع بجي أشوفك ... 









إبتسمت:أوك... 
*************** 
دخل غرفتها ولماشافته بدت 
دموعها تنزل بخوف وضمت نفسها :الله يخليك التزوجني إياه 
الله يخليك.... 
:ماراح تاخذين أبوعلي ...بتتزوجين فيصل ال..... الكنز... 
أول مره وجودك في هالحياة 
له فايده .... 
بكت:مـ مابي الله يخليك 
صرخ:مو ع كيفك...من متى لك 
رأي ...وياويلك لو فشلتيني قدام 
الناس وفتحتي فمك بكلمه عند 
الرجال سامعه....بعد صالة العشاء ملكتك فاهمه... 
طلع وبكت ليه يزوجها واحد أكبر 
منها ليه يرميها هالرميه...حرام 
******** 









طلع من المجلس وراسه بينفجر 
والقهر ذابحه... 
مستحيل مومصدق إنه وافق يتزوجها....يتزوج هال##### 
مستحيل بس غصب عنه إذا ما 
تزوجها بتجيب له الفضايح وخاله ماراح يسكت...وأكيد بيكون مع 
بنته....هذا غير 
مركزه كدكتور ..... 
طلعت منه آآهه من قلب..... 
:بسم الله عليك حياتي من اآله 
التفت وشاف مرام واقفه قدامه 
مسك نفسه اليقوم يخنقها ويذبحها... 
:مبروك حبيبي خطوبتنا... 
غمض عيونه يمسك أعصابه 
قبل تنفلت من وقاحتها وقوة عينها.... 









لف بيطلع موطايق يشوف وجهها... 
:التنسى تحضر ملكة تولين الليله 
جمد مكانه والتفت عليها بصدمه 
إنقهرت لماشافت الصدمه في 
عيونه وقالت:الزم تحضر مو 
إنت زوج إختها..... 
قالت كلمتها األخيره باستهزاء 
وراحت... 
************** 
:الليلــــــه... 
ريم:أيوه... 
لميس:موكل شئ صار بسرعه 
ريم:أنا قلت ألبوي يتمم كل شئ 









بسرعه ...أحس إن مرام ماراح 
تسكت وتولين هي اللي بتروح 
فيها.... 
لميس:أيوه صح....ومتى الزواج 
ريم:راح يكون مع زواج خالد 
ورنا....مع إن أبوي قال بيحطه مع زواج أمل ...بس صعبه ع فيصل 
...وأنا أقنعته يكون مع خالد... 
لميس:حلو....طيب أبوها وافق 
أقصد يعني بيكون زواجهم بعد 
بكره الخميس مع خالد ورنا 
أحس مافي وقت يجهزون... 
ريم:ال أبوها وافق بسرعه...وال 
عارض أصال بعد هو شكله مستعجل.... 
لميس:وفيصل.... 
ريم تنهدت:فيصل موهامه شئ....حتى إنه ماراح يسافر 
بيجلس هنا....ماراح يطلع من البيت وبيسكن هنا.... 









لميس:الله يوفقه... 
ريم:شخبار رعد... 
لميس تنهدت:ماصرت أشوفه 
األيام هذي صار يروح للشركه 
كثير 
ريم:أيوه األيام هذي من السنه 
يصير الشغل كثير ومضغوط 
كل سنه كذا بتتعودين بعدين 
*************** 
أخذت القلم بيد مرتجفه ودموعها ع خدها ووقعت ... 
مرام بسخريه:حتى توقيع ماتعرف 
سكتت وهي تمسح دموعها وتصعد لغرفتها... 
وعيون مرام الحاقده تالحقها 
... 









راحت عند الشباك المطل ع الحديقه ...وبعد نص ساعه 
فتحت عيونها بصدمه لماشافت 
فيصل طالع من المجلس ومعاه 
رجال... 
ناظرت في رعد بصدمه....عارفته من صوره في الجرايد و 
المجالت...حسدت زوجته من قلب لماشافته... 
تعلقت عيونها في فيصل...معقوله تولين تاخذ هالرزه هذي كلها 
والوسامه....مستحيل 
مانزلت عينها عنه لين طلع..ونار 
الحقد والغيره شبت داخلها... 
ناظرت في زياد وعرفت إنه حزنان ألن تولين صارت لغيره 
وزاد قهرها... 
*** 
ركب سيارته وسند راسه ع الدريكسون بقهر.... 
تولين صارت لغيره ...بس إرتاح لماشاف إنها ماتزوجت أبوعلي 
صحيح إنصدم لماشاف إن المعرس فيصل ال.... 









بس ماينكر إنه إرتاح له وتطمن 
ع تولين معاه.... 
كان طول الوقت ماسك أعصابه 
خايف خاله يخليه يملك ع مرام 
بس الظاهر إن خاله طاير في 
نسب أبورعد وفرحته ماخلته 
يركز في موضوعه.... 
************* 
دخلت غرفتها ودموعها ع خدها 
لما جا أبوها وإخوانها... 
يعني فيصل ملك ع تولين...صار 
لغيرها... 
جلست ع سريرها وقلبها يآلمها 
صحيح حرام تفكر في غير زوجها ... 
راحت تغسل وجهها وتحاول 
تبعده عن بالها... 









سمعت صوت جوالها وشافت 
إنه طالل..وردت عليه.... 
صحيح تحس براحه لماتسمع 
صوته وحكيه الهادي والرزين 
يعني إن شاءالله تقدر تنسى 
فيصل وتعيش حياتها مع طالل 
********** 
أخذت جوالها ودقت ع الخدامه 
تسأل عن تولين ...خايفه تكون 
مرام وإال أبوها سووا فيهاشئ 
وبنفس الوقت نفسها تحاكيها... 
سووري:هادا بيبي تولين في إبكي في قورفه...مامامرام في 
طوقي هي ... 
ريم إنصدمت:ضربتها... 
سووري:أيوه هادا مرام وهش 
في إصروخ وطوقي بيبي...هرام 









هادا بيبي تولين صقير ... 
ريم بقهر:تقدرين تروحين لها 
بحاكيها 
سووري بخوف:ال مدام بأدين مرام في طوقي أنا... 
ريم إنقهرت:طيب كيفها تولين 
سووري:مافي إعرف مرام في 
قفل باب قورفه.. 
سكرت منها مقهوره وشافت فيصل واقف قدامها... 
جا لها وجلس جنبها:مين كنتي تحاكين.. 
ريم :خدامة بيت أهل زوجتك 
مرام ضربت تولين وحبستها في غرفتها.. 
فيصل بدهشه:نعم... 
ريم:أنا مره خايفه عليها البنت 
صغيره وماتتحمل الضرب.. 









فيصل سكت مايقدر يسوي شئ 
مايقدر يروح لهم وياخذها يصبر 
لين بكره الزواج ... 
ريم:فيصل..التظلم تولين معاك 
البنت مالها ذنب ....ومن صغرها 
متعذبه عايشه عند أب قاسي 
وإخت أقسى هذول حتى مومعترفين فيها...الله يخليك فيصل التظلمها.. 
فيصل:إنتي عارفه أخوك ياريم 
ريم إبتسمت وإرتاحت فيصل 
ماراح يظلمها ويحملها ذنب هالزواج هي عارفه أخوها مستحيل يظلم أحد 
بس حبت تسمعها منه... 
*************** 
دخلت ع إختها ولقتها تبكي وعندها أمها.:صدق اللي سمعته...فيصل ملك 
وزواجه بكره مع زواج خالد ورنا... 
زادبكا إختها وقالت أمها:أيوه صحيح... 









دالل إنقهرت وبدت تهوش وتسب فيهم ...وتتوعد ريم... 
ألنها زوجة أخوهم وبينتقموا 
عن طريقها... 
دالل:وبتحضرون الزواج 
:ال 
التفتوا لعبدالله اللي قال:ياويلها 
اللي أشوفها طالعه من البيت 
سامعين.... 
وإنتي يمه ماراح تروحين ... 
وطلع وسكر الباب بقوه 
.. 
تأففت دالل بضيق وطلعت ... 
ورشا مستمره بكي..مومصدقه 
إن كل اللي سوته ماجاب نتيجه 
صحيح إن جزء من خطتها نجح 
وهو إن أمل ماأخذت فيصل 
بس إنه مايصير لها حطمها وقهرها....بعد مابنت أحالمها 
معاه..... 









********** 
ركبت السياره مبسوطه وفرحانه 
ألن فيصل دخل عليها وقال لها 
تروح تاخذ تولين من بيت أبوها معاها للمشغل علشان يبعدوها 
عن إختها.... 
دخلت للبيت وشافت مرام قدامها:وين تولين... 
مرام:خيــــــر شتبغين فيها 
ماعطتها وجه ريم وصعدت فوق ولحقتها مرام تخانقها... 
مرام:تعالي إنتي وين رايحه 
ريم:باخذ تولين معاي ...مالها جلسه هنا 
مرام بقهر:مو ع كيفك...طلعي برى 
رفعت حاجبها ريم:زوجة أخوي 
وباخذها معاي ...ومومحتاجه إذن أحد... 









مرام ناظرت في الخدم اللي تجمعوا:دقوا ع أبوي يجي يشوف المسخره 
بسرعه 
ريم بثقه مدت لها جوالها:خذي 
حبيبتي دقي عليه..ع بالك بيهمني 
ماحد يقدر يتدخل ...أبوك مالها 
كلمه عليها الوحيد اللي له كلمه 
عليهاهو فيصل ألنها زوجته 
والتفتت للخدامه:وين غرفتها 
مرام مقهوره ألن مخططها كله 
فشل واللي ناويه عليه ماتقدر تسويه....ماكانت متوقعه إنهم 
بياخذونها...والتقدر تسوي شئ 
وتمنعها ... 
سحبت ريم مفتاح الغرفه من 
الخدامه وفتحتها... 
دخلت وشافت وحده جالسه في 
ركن الغرفه وشعرها األسود الطويل مغطي مالمح وجهها وعليها قميص 
أسود مثل سواد 
شعرها ...وجسمها النحيل يرتجف برعب لماشافتها وضمت نفسها 









بخوف... 
قربت منها وجلست قدامها ع األرض والبنت إنكمشت ع نفسها 
ريم:تولين...أنا ريم إخت زوجك 
فيصل... 
الحظت إن البنت زاد خوفها .. 
حطت إيدها ع كتفها بحنان وقالت:التخافين حبيبتي... 
أنا جايه باخذك من هنا ... 
رفعت راسها تولين تناظر في 
ريم لماحست بالراحه من صوتها ...كانت خايفه تكون من 
صاحبات مرام اللي ضربوهاقبل 
ريم إنصدمت لماشافت الجروح 
اللي ع وجهها البرئ والطفولي 
حقدت ع مرام من قلب... 
مسكتها وقومتها:يالله حبيبتي 
قومي علشان نطلع ... 









تولين بخوف:وأبوي 
ريم:أبوك ماراح يقول شئ ألنك 
اللحين متزوجه 
مشت معاها بتردد وهي خايفه 
لبستها ريم عبايه جابتها لها الخدامه سووري لماعرفت إن ما عندها 
عبايه... 
لصقت تولين في ريم لماشافت 
مرام تناظرها بحقد ...وريم طبعا ماستغربت... 
ركبوا السياره مع السواق وقالت 
له ياخذهم للبيت... 
الحظت إن تولين خايفه وتناظر 
في كل شئ كأنها أول مره تشوفه وخايفه...رحمتها مره وبدت تسولف 
معاها علشان 
تضيع خوفها... 
وصلوا بيتهم ونزلت معاها كان 
طول الوقت الصقه في ريم 
وريم تطمنها لين بدت تتطمن 









أخذتها لغرفتها وجلستها... 
جلست تولين وهي تناظر في 
كل شئ حولها ومومصدقه إنها 
طلعت من بيت أبوها وعذابه.. 
بس خايفه يكون زوجها أشد 
من أبوها ... 
ناظرت في ريم اللي إرتاحت لها 
كثير... 
أخذت المالبس من ريم اللي قالت لها تاخذ شور ... 
جلست ريم تنتظرها ودقت ع 
فيصل تخبره إن تولين عندهم 
ماقال شئ ... 
دقت ع المطبخ وطلبت غداء... 
شافت تولين طالعه من الحمام 
وإبتسمت لماشافت البيجامه أكمامها طويله شوي ع تولين ألن ريم تعتبر 
أطول منها... 









أخذت شباصه وعطتها تولين علشان ترفع شعرها... 
إبتسمت لماشافت مالمح تولين 
الجذابه ...بيبي فيس 
جلست معاها تتغدا وكانت تولين 
جوعانه مره وأكلت كثير من زمان ماأكلت مثل هاألكل لها يومين ماأكلت 
شئ... 
دخلت رنا ووقفت بصدمه لما 
شافت تولين.. 
ريم إبتسمت:هذي رنا إختي 
سلمت عليها رنا وجلست جنب 
ريم وهي تناظر في تولين... 
تولين منحرجه منهم وقامت تغسل... 
رنا:هذي تولين 
ريم:أيوه... 



رنا:مره صغيره وإيش الجروح ع وجهها 
ريم:إختها الحماره ضاربتها والله لوتشوفين شكلها لمارحت 
أجيبها تقطع القلب 
رنا :ياعمري 
ريم إستغربت إن رنا ماعارضت 
وخانقت ..ألنها مايعجبها شئ 
بس هي مالحظه إنها من تزوجت خالد وفيها أشياء تتغير 
وإن شاءالله تتغيرمعاملتها للميس... 
قامت رنا وطلعت علشان ترتاح 



إعدادات القراءة


لون الخلفية